إضحاك الناس ليس بأمر سهل، فهي مهمة لم ينجح فيها سوى عدد قليل من الموهوبين، والذي كان من ضمنهم جورج سيدهم، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده الـ86.

حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1938م، ورحل عن عالمنا بعد معاناة طويلة مع المرض عن عمر ناهز 81 عامًا.

وكان جورج سيدهم يعاني من الشلل في آخر عمره، وذلك منذ 22 عاما، وتعود قصة إصابة “سيدهم” بالشلل إلى صدام حدث بينه وبين شقيقه “أمير سيدهم” مدير أعماله، الذي خانه بعد زواجه طمعا في أمواله بدافع الغيرة والحقد، وقام ببيع كل ما يملك “سيدهم” ومسرح “الهوسابير”، وأخذ كل الأموال الموجودة في البنك وأخذ قروضا باسم أخيه وهرب إلى كندا.

وتعرض بعدها الفنان جورج سيدهم لصدمة تسببت فى إصابته بالشلل، منذ 22 عاما، وأصبح قعيدا لا يفارق الفراش، وأصبحت زوجته الملاك، الحارس له بعد 5 سنين زواج فقط، ثم 22 سنة تقوم بدور الطبيبة والممرضة.

أكد الراحل سمير غانم في حوار تلفزيوني أن الفنان جورج سيدهم كان لا يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه “النظام الفاشل”، مشيرًا إلى أن جورج كان له طرق ممتعة على المسرح دون أي فرد آخر.

لعب جورج سيدهم الأدوار الكوميدية ومن أشهر أعماله مسرحية المتزوجون مع صديقيه سمير غانم وشيرين.

ومن أبرز أعماله الفنية الحلو مايكملش والرجل والليل و كلام رجالة وصباح الورد وبوابة الحلواني و عزبة القرود و ألف ليلة و ليلة حواديت فكري أباظة ورأفت الهجان و عصر الفرسان و قابيل و قابيل و صرخة برئ ونشنت يا ناصح و حب في التخشيبة وجواز مع الاشتراك في الأرباح وكلام خواجات و المتزوجون وأهلًا يا دكتور و أزواج بلا ماضي و منطقة ممنوعة ومن أجل حفنة نساء وجوليو ورومييت و موسيكا في الحي الشرقي و إنت اللي قتلت عليوة و فندق الأشغال الشاقة و طبيخ الملايكة و كل واحد وله عفريت و لو انت فار انا قطة و فندق الثلاث ورقات وآخر موضة  الراجل اللى جوز مراته.

كشفت الدكتورة ليندا، أرملة الفنان الراحل جورج سيدهم، عن تفاصيل ساعته الأخيرة، قبل وفاته، مشيرة إلى أنها لم تشعر أنها كانت ف جنازة زوجها وتشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، بل كان يوم عرس له، فقد جاءت له رسائل وبرقيات من بلدان العالم كافة، ومن شخصيات لا أعرفها.

وتابعت:”كان يوم عرس وليس جنازة.. على رأي دلال عبد العزيز، روح جورج كانت ترفرف فى الكنيسة”.

وأوضحت أنها التزمت بقواعد الكنيسة فى عدد المشاركين فى الجنازة، مضيفة: “جمهورية مصر كانت على أتم استعداد أن تأتى اليوم فى الجنازة .. أنا مش عارفة إيه موجة الحب الشديد للراحل جورج سيدهم”.

وفي يونيو 2019، وجه الفنان جورج سيدهم، رسالة إلى جمهوره على الهواء مباشرة مرددا: “وحشتوني أوي..أنا بحبكم”.

وقال “جورج سيدهم” تلك الكلمات البسيطة بصعوبة بالغة لفقده النطق منذ سنوات؛ لكنه تحامل ليعبر عن سعادته باحتفال أسرته وعدد من المقربين، بعيد ميلاده.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫140 تعليق

  1. بل العراقين ما يسمحوا لزوار الحسين عليهم السلام بالمغادرة الا وسكنوا شبعوا سمك مسكوف والكباب العراقي الفاخر وكله مجانا ههههههههه
    بينما ندفع في لندن على اصغر سمكة مسكوف في مطاعمها خمسة واربعين باوند هههههههه يعني الي يروح يتعشى ومعاه كم صديق شره واكيل يدفع شي تسعومية باوند ههههههه مع الشاي المغربي وكلو ههههههههه بينما في العراق مجانا وبدون طقوس مغربية سحرية لشرب الشاي هههههههه

  2. تريدونها مقارنه ؟ ستكون هذه المقارنه مجحفه بحقكم .
    فليس هناك بلد عربي إسلامي شرق أوسطي يضاهي السعوديه في خدماتها وتسهيلاتها سواء للحجاج أو غيرهم ، وهذا من فضل الله علينا أولا ثم بفضل قياده حكيمه سخرت كل امكاناتها لخدمة ضوف الرحمن .

    ومع أننا نقوم بكل مانقوم به من خدمه للحجيج وصدق التعامل وإنسانية الموقف سواء في الحج أو العمره بدون مواربه أو انتظار للمديح ، لكنني سأقوم بنشر بعض الخدمات وسأكتفي بآراء الحجاج العراقيين فمن عايش الواقع ليس كمن تشبع بالأكاذيب ويريد فرضها علينا .

    نبدأ بالخدمات الصحيه ..
    تقوم السعوديه بتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى المستويات في خدمة ضيوف الرحمن تشرف عليها وزارة الصحة
    ضمنها …
    ◾️تجهيز 18مستشفى و126 مركزاً صحياً في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
    ◾️32000 من القوى العاملة تقدم الخدمات للحجاج
    ◾️4000 سرير بمختلف المرافق الصحية منها 654 سريراً في العناية المركزة .
    ومؤخرا قامت السعوديه باطلاق خدمة الإسعاف الجوي لسرعة نقل الحجاج الى المنشآت الصحيه .

    https://x.com/twasulnews/status/1800826690463297931?s=08

  3. في العام الماضي وبوجود 397 حاج مرضى منومين في المستشفيات من مختلف الجنسيات مع عمليات القلب المفتوح و فقدان الامل.

    تكفلت وزارة الصحة بإكمال حجهم حيث تم تصعيدهم لعرفة بقافلة لإكمال الحج مع طواقم طبية مُتكاملة فقد تم تخصيص سيارات اسعاف لكل حاج
    وطاقم طبي مرافق دائم معه حتى يتمكن من ادراك الحج .

  4. يا مرضعة الكبير معاذ الله ان نقارن انفسنا بما تعملوه من اعتقال وقتل وطرد للحجاج !!!
    في بلد جعله الله امنا لمن دخله .
    لو يدخل اعدى اعداء العراق لزيارة الحسين عليه السلام فاننا نعتبره امن ونكرمه .
    روحي يا ولية وقولي لحكامك يطلقوا سراح الحجاج العراقين فهم ليسوا عسكرين انما اعلامين ومثقفين وغلابة .،
    وبالمرة يسمحون للعجوز المصرية التي اعتقلوها و طردوها ساعة اربعة الفجر مع بنتها بالحج ، وكانه عاملة ارهاب ههههههه كما قالت اذاعة البي بي سي ، دخلوا عليها قوات لو ارسلتموهم للقدس كان من الممكن ان يحرروها هههههههه جاتكم نيلة في حكامكم الماصخين ههههههههه

  5. قامت السعوديه هذا العام ولأول مره بتقديم خدمة الغسيل الكلوي التي تصل إلى مخيمات كافة الحجاج المرضى على مدار 24 ساعة:

    فقد أدرجت الخدمات الصحية بوزارة الدفاع خدمة الغسيل الكلوي الدموي المتنقل لمرضى الفشل الكلوي، خلال موسم حج هذا العام في المشاعر المقدسة، وعلى مدار 24 ساعة.

    كما يُتاح استخدامها في أي مكان خلال النقل الإسعافي والمستشفيات التي لا تتوفر فيها وحدات الغسيل المركزية وداخل المخيمات إذا اقتضت الحاجة حسب الاشتراطات والمعايير.

    جانب من المستشفيات الميدانيه التي تقوم بتقديم الإسعافات للمرضى من الحجاج .

    1. ههههههه
      ما ينفع يا بنت يا اماني هههههههع
      لو كنتم تسمحون لكل المسلمين بالحج وهم شباب صغار السن ، لما كان احتاجوا غسل الكلى ولا حتى عمليات قلب مفتوح ههههههههه انتم السبب الذي يجعل الحاج المسلم يفني عمره حتى يجمع ثمن الحج المكلف الذي تفرضوه على الحجاج ان يدفعوه ، والا لكان كل الحجاج شباب في اعمار الثلاثين عملوا الحجة تبعهم وهم في كامل النشاط والحيوية ، لكن لكي يجمع المسلم الغلبان ثمن الحج يجب ان يعمل ثلاثين سنة حتى يتقاعد ويكون صحته خربانة على الاخر .
      انتم لستم اهلا لادارة الحرمين انما فقط لادارة الزحلوقين والزحلوقيات ههههههه بصراحة تنظيمكم لمهرجانات الهز والتزحلوق والمايوهات هههههههه اكثر ابداعا من تنظيمكم للحج ههههههههه ما تخليكم مع الزحلوقيات وتتركون ادارة الحج لغيركم ؟ ههههههههه

      1. فاصلا تنظيمكم لعرض المايوهات التزحلوقي اشادت به كل وكالات الانباء العالمية هههههههه الفرنسية والانكليزية والايطالية والامريكية هههههههه وكلهم قالوا ما هذا الابداع ؟ ههههههههه
        انتم شغلتكم ابداعية في التزحلوق وليس في ادارة الحج ههههههه

        1. فبدل ما تحكين لنا يا مرضعة اماني عن خدماتكم في الاعتقال والقتل والطرد للحجاج واتهامهم انهم ارهابيين ، احكي لنا عن خدماتكم للمتزحلقات هههههههه وكيف انكم اكرمتوهم على الاخر وهن لابسات مايوهات من هارودز اللندني هههههههع وقدمتم لهم خدمات ومرتبات عالية ههههههههه ولم تعتقلوا او تطردوا اي متزحلقة هههههههه حتى لم تتهموها بقلة ادب او ارهاب كما تفعلون مع الحجاج الغلابة هههههههه معاكم حق بصراحة تتعاملون مع المتزحلقات برقة هههههههههه

  6. في إطار جهود ‎المملكه لتقديم أفضل الخدمات وتأكيدًا على التزامها بتوفير بيئة مريحة وميسّرة لهذا العام على الحجاج المرضى و كبار السن ليقوموا بأداء مناسكهم بكل سهولة ويسر قامت الحكومه السعوديه بتنفيذ خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن وذوي الإعاقة من الطائفين وذلك بتوفير عربات غولف على سطح المطاف بمقاعد ملائمة لكبار السنّ وذوي الإعاقه .

    ولم يقف الوضع عند هذا الحد بل قامت بإنشاء خدمة ممر المشاة في المشاعر المقدسه من مادة اسفنجية
    لتخفيف الحراره وإراحة القدم .

    ولن آتي على ذكر الوجبات المجانيه وسقيا الماء للحجاج والتبريد عليهم من حرارة الجو لأن هذه عادة متأصله في العرب فنحن أهل السقاية والرفاده ولا يتمنن بذلك الا ( اللي مو شايف خير )

    1. نحن نحتاج الشباب يروحون الحج هههههههه
      حتى من يرجعوا يكونوا على استقامة وخولق هههههه وليس واحد عجوز عمره سبعين سنة فاصلا هذا حتى متعة حلال ما يعمل هههههههه ويغض النظر رغما عن الي خلفوه ههههههه مشكلتنا مع الشباب الي في عمري ههههههه لو كنتم سمحتم لي اروح للحج كان تزوجت وحدة فقط وليس خمسة من بنات نورت فقط هههههههه

      1. الحج يزهد في الدنيا وكثرة الزواجات
        اما بدون حج كنت مضطر ان اتزوج سبعين وحدة حتى لا انحرف هههههههههه

  7. بالنسبه لترحيل المخالفين وهم معظمهم من الجنسيه المصريه وبعض الإيرانيين المدسوسين بين الحجاج على هيئة اعلاميين ( أما مايخص الحشداويَين الإرهابيبن فمازالوا يأخذون المقسوم في ضيافة الشرطه ) .
    لكنني سأتحدث هنا عن المصاريه .
    كثير من الجهات الخارجيه وبالذات المصريه تبيع تأشيرات مزورة للحجاج وترسلهم للمملكه ومن حق السعوديه إعادتهم لدولهم كما تفعل اي دولة في العالم .

    أما المتحايلين الذين يأتون بتأشيرة زياره أو سياحه ظنا منهم أنهم سيتلاعبون بالنظام ويمررونها عليهم كما يحدث في بلدهم مع أننا نحن السعوديين لانحج بلا تصريح !

    فهؤلاء سواء قاموا بذلك جهلا كحال الكثير منهم أو تحايلا إلا أن الحج “لمن استطاع إليه سبيلا” فكلمة معكش يبقى ميلزمكش صحيحه ولها مسوغ شرعي وعذر ورخصة سمح بها الله لمن لا يقدر ، ولكن احيانًا الحقد يولد جهل.

    وكما أشرت سابقا فالمشاعر المقدسه بقعة صغيره لا تستوعب الا اعداد معينه ، فجاء التصريح ليحد من دخول اعداد لا طاقة لهذه البقعة بها .

    بالإصافه الى أن التنظيم والحد من التزاحم سلوك فعله خير البشر صحابة رسول الله ولنا فيهم أسوة حسنه ، فحين توفي النبي صلى الله عليه وسلم، لم يُسمح الا بدخول الصحابة فرادى بمعنى فردًا فردًا يدخل ويصلي عليه، حتى لا يتكدس الناس ويتضررون، فالتنظيم سلوك نبوي وديني ومنطقي، لا يتحسس منه الا جاهل او حاقد في نفسه شيء.

    أتوقف الآن ولي عوده بإذن الله

    1. يعني المتزحلقات بالمايوه قديسات ومن العفيفات الصالحات لكن الحجاج العراقين ارهابين والمصرين محتالين ؟؟!!! ما تخلي عندك دم يا ولية هههههههه يا تبع ارضاع الكبير .
      ناس استجابت لامر الله بالحج فمن اين طلعتم لنا بالتصاريح ودفع الالوف من الدولارات ؟
      مسلمين غلابة يريدوا يعبدوا الله من حيث ما امر .
      شمعنى للمتزحلقات تعطوهم تصاريح ومعها اموال بالهبل وتطلقون عليهم لقب العفيفات القديسات ههههههههه والحجاج العراقين والمصرين تعتقلوهم وتطردوهم وتسمونهم ارهابين ومحتالين ؟؟
      اما عجايب بصحيح ههههه
      اتركوا الناس تحج على راحتها حتى تصير بركة في الامة والف او الفين سائح او زائر يؤدون الحج بدون تصريح ما راح يخرب الدنيا ، بل بالعكس ربما ربنا يرحمنا بدعائهم .

  8. ياعطواني هذا حج رطن من اركان الاسلام فيه جهد بدني كبير سير لمسافات واوقات محدده للنسك والاعمال ومساحات ضيقه وتكلفه ماليه.

    وليس لطم وتطبير ومتعه كما في كربلاء

    1. ههههههه
      صدقت يا لولو بقولك هذا حج رطن هههههههه يخيبك وانت حومااار لابس مايوه هههههههه
      حولتم الموسم الى ضجيج ما اقل في الحجيج !!
      لعنك ولعن حكامك ههههههه مازلت تبحث عن عطواني يسليك هههههههه ؟
      اختشي على نفسك هههههههه فالمعروف في كل المنطقة عندما يقال عطواني فانه لولو هههههههه فالعراق ينفرد بتسمية العطواني اشارة للفحولة ههههههه اما اللوليات المخنثة فهي عندكم ههههههههه لعن الله كلاهما وانت وحكامك السفلة وحاخامات الوهابية كمان هههههههه

      1. عطواني هذا ركن من غركان الاسلام الخمسه تبتدي بالشهادتين عكسكم ماعندكم في اركان دينكم الشهادتين واستبدلتموها بالولايه
        اما انك عطواني فانت عطواني بجد واما كونك تتهم غيرك بلولو وغيرها فهذا شانك لانك عطواني شاذ واذا كنت متأكد انني اكتب بهذا المعرف فاحلف بالله وانا اعرف انك سلفا كاذب لان من يكذب على الله سيكذب على البشر وانا اقول مااريد مباشره ياحلوه يامتعه وان دللناك بانجي فهذا لكثرة امتحالك للشذوذ ياعطواني
        اخيرا. هذا حج شرعه الله من فوق سبع سماوات وحج كل الانبياء عليهم السلام
        .
        وليس كربلاء التي اخترعها الروافض فيها اللطم والتطبير وليله الله اعلم بما فيها من المتعة فلا مقارنة
        والله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا

      1. يخيبك ويلعنك يا لولو مايوه الكل عارفين انك لولو مايوه بما فيهم معلمتك ههههههه وعندنا البينة ، فالحلف لمن انكر يعني يجب ان تحلف انت ههههههه
        ومع هذا اني اقسم بالله العظيم لست عطواني هههههههه كما تتمنى وتقصد الفحولة الشاذة هههههههه كما اقسم انه ليس انا من اكتب باسم لمياء كما قلت واقسم اني لا ارى وحدة اسمها انجي في الجريدة هههههه يلا احلف انت جاء دورك لعنك الله ولعن حاخامات الوهابية وحكامك مرة ثانية ههههههههه

  9. يخيبك ويلعنك ياعطواني
    عارف انك بتحلف كاذب اهل متعه
    عموما طلبت انك تحلف انك واثق اني اكتب بالمعرف الذي تتهمني اني اكتب به
    اما انك عطواني فهذا لاجدال فيه وان حلفت فاالحلف عندكم مثل شرب الماء
    وبعدين كل كلامك غنج وشذوذ وتنتحل اسماء السيدات وتتكلم بقذاره وهذه صفه العطوانيين
    عموما ياعطواني ينطبق فيك المثل رمتني بدائها وانسلت والقذر قذر يكفي انك رافضي ولا احلف لرافضي ابدا ويكفي كذبك على اخر العنقود لكن هذا مذهبكم وهذه اخلاقكم شذوذ في شذوذ وجدكم مزدك

    1. لعن الله من يحلف كذبا منا ومن يتهرب من الحلف مثلك هههههه
      يلا احلف ، فتهربك من الحلف دليل اضافي انك لولو ههههههههه وانتهى .
      فاصلا لا معنى لتهربك من الحلف فقد سبق ان حلفت على اقل من هذا .
      واكرر لعنة الله عليك وعلى حاخامات الوهابية وعلى حكامك .

  10. نستأنف باقي التعليقات .

    كنت سأكتفي بآراء الحجاج العراقيين علىحسن الضيافه وعلى ماتقدمه السعوديه لضيوف الرحمن من خدمات جليله وتسهيلات بدون أي مقابل لكنني غيرت رأيي و سأستشهد بآراء الحجاج من عدة جنسيات .

    نبدأ برقم واحد .
    حاج أمريكي أشكر السعوديين وأشعر بالمتعة وكرم الضيافة السعودي في كل مكان اتجول فيه.
    https://x.com/ZHRANCO_SA/status/1800967983558181124?s=19

  11. 18 . عراقي يتحدَّث عن القطار المفخرة (قطار الحرمين) ويقول لو بعد مليون سنه ماراح يصير بالعراق مثله .

    هذا المشروع (المؤنسن) قدَّم خدمة رائعة للحجاج في التنقل من المدينة المنورة لمكة المكرمة..
    وفي النقل من مطار الملك عبدالعزيز لمكة المكرمة وارتباطه بخط للحافلات إلى الحرم المكي الشريف ووجود محطة له داخل المطار جعل له أثراً فعالاً..
    أتمنى أن يكون مثالاً لأي مشروع قادم للقطارات!!

    https://x.com/arac433/status/1770165932998135966?s=19

  12. ولأن نواياهم كانت حسنه وخالصة لوجه الله ليس فيها تحايل أو نصب … هنا “حجاج من ليبيا الحبيبة، علقوا في المطار بسبب خطأ صادر على تأشيرتهم من دولتهم، فظنوا أن الحج سيلغى وأن عليهم العودة لديارهم وأن الفرصة التي انتظروها طيلة حياتهم راحت.

    حتى تدخلت الجهات المختصه بالسعودية وسمحوا لهم بالحج وعدلوا الاخطاء، فكانت هذه فرحتهم.

    -ضيوفنا في عيوننا.
    هذا غيض من فيض لكنني أكتفي حاليا بهذا القدر

    https://x.com/moha_oz/status/1800527693563462020?s=19

  13. انقلعي يا فلسطينية يا عشقانة من هون ولا تعلقي باسمي ولا تحكي باسم السعودية

    1. ما ينفع يا ولية هههههههه
      ولا تجيبن لنا كلام عراقين اسرى في بلدكم ، ان لم يمدحوا فمصيرهم خلف الشمس !! وحالهم حال من هم في السجون في بلد اراده الله ان يكون امنا حتى لابي سفيان الخرونك وزوجته تبع النمارق .
      اذا اردتي ان تسمعي العراقين الحجاج فيجب ان يكون بعد خروجهم من جحيمكم ، والاحسن اسمعي رأيهم في حكومتك من على لساني هههه
      فان صوتهم المجلجل !!
      قسما بالله بعض الحجاج قالوا لي ان (ال سعود ) يجعلوك تكفر بالدين وانت بالحج !! واحدهم قال لي : قلت لهم اريد ان ارجع لا اريد حج ولا ديالو !!!

  14. هذه الحالة يجب ان لا تستمر ، فرغم قلة الحجاج الذين لا يزيدون عن اثنين مليون وتحدث كل هذه المصائب ! فكيف لو جعلنا العدد عشرين او اربعين مليون حاج سنويا ؟؟
    وذلك ضروري ان يزداد العدد وتبنى خمسة مليون غرفة على طريقة اوروبا الشرقية ( كما رايت بعيني) وكل منها تتسع لاربعة اشخاص بمنافعها ، وفي ذلك الوقت كان سعرها خومسمية دولار ، فلنقل الان الف دولار او حتى اكثر ، لكنها ضرورية لتستوعب عشرين مليون حاج ، بدل شاهقات القصور والهوتيلات البايخة تبعكم ! فذلك يسهل الامر ويقلل النفقات ، ولا يكلفكم الا خمسة مليار دولار تستعيدوها بسنتين من الحجاج الذين اصلا لن يدفعوا وقتها اكثر من مئة دولار اجرة لتلك الغرف . ومع تعليمهم طريقة مبدعة في المشي للحج ، وعلى طريقة تنظيم مشي المتزحلقات ههههه الي عملتم لهم شو في ارض الحرمين ههههه
    عدد المسلمين راح يصل الى اثنين مليار وانتم لا تستقبلون

  15. حاليا اثنين مليون حاج فقط من مجموع المسلمين الذين سيصل عددهم الى اثنين مليار !! اي مسلم واحد من كل الف مسلم يحج !
    يعني من يولد في هذه الدقيقة يحتاج ان ينتظر الف سنة حتى ياتيه الدور في الحج ! والله يامر المسلمين بالحج ، لا بل من المستحب الحج اكثر مرة في العمر ان لم يكن كل عام ، ان توفرت الراحلة والزاد .
    اخذوا بنصيحتي في التنظيم ههههه فانا غاية في الدقة التنظيمية المذهلة هههههه خاصة على الورق ههههههه اما التطبيق فكأني انا من غرست النظام الحياتي الدقيق لكوكب اليابان ههههههه المعروفين بالدقة المتناهية حتى في الحركة والازدحام ، ووقت الكوارث والزلازل !
    الله خلق التنظيم وجعل فيه العبقرية .
    اريد اشوف اغلب الحجاج شباب ، وطوافهم وحجهم وصعودهم لجبل عرفات في نسق وكانهم الجيش الصيني المبدع في السير والاستعراضات هههه حتى لا اقول مثل الملائكة ، وحتى كبار السن يكون لهم ترتيب خاص .
    نفذوا ما اقول من سكات هههههه والا افضحكم واقارن بين تنظيمكم للحج مع تنظيمكم لعرض المايوهات التزحلوقية المبدع هههههههه ويمشي بفضيحتكم الركبان نقلا عن البي بي سي هههههه

  16. التنظيم العبقري والدقة ضروريان في كل شيء ههههههه يعني مثل الولية التي تهز على ايقاع رنة خلخالها في ليلة الدخلة ههههههه والا الصباحية ارجع لبيت ابوها ههههههههه فاذا كانت الدقة والتنظيم امور مطلوبة في الكوحكاح ففي الحج اولى ، بدل ان يقول عنا الاشقاء الانكليز ان المسلمين مخربطين او ان الموسم مجرد ضجيج لا حجيج .
    نفذوا ما اقول من سكات بدل الهذر الاعلامي في كيل المديح لغير المستحق .
    فالحجاج ضيوف الرحمن وليسوا ضيوفكم ورغما عن انفكم تخدموهم لا منة ولا تكرم ، والا استبدلكم الله بعد لعن .

  17. بدون تنظيم ودقة يحصل حتى عمليات نصب ، وغير مستبعد انه يشارك في تلك العمليات نصابين من داخل السعودية نفسها لجني ارباح على حساب الغلابة من الحجاج .
    فقبل قليل بتوجيهاتنا الرشيدة ههههههه نشرت البي بي سي ادام الله صوتها المجلجل بالحق قصص لعمليات نصب خطيرة راح ضحيتها العشرات وما كانت لتحدث لولا تعقيد حكام الوهابية مراسيم الحج من خلال التصاريح وغيره !
    وهذه احدى القصص

    يجلس سليمان الشاعر، شاب فلسطيني يحمل جواز سفر مصرياً، داخل أحد مكاتب اللجنة الوطنية للحج والعمرة في السعودية، وتنتابه حالة تمتزج فيها الحسرة والصدمة، إذ اكتشف قبل ساعات قليلة فقط أنه وقع ضحية عملية نصب من إحدى شركات الحج “الوهمية”، التي أرسلت له تصاريح حج مزورة.
    قبل أقل من أسبوع، كان الشاعر قد وصل إلى الأراضي السعودية، وتحديدا مكة، قادما من مصر وحاملا تأشيرة زيارة سعودية.
    وبعد دخوله إلى المملكة، تواصل مع إحدى الشركات التي أعلنت عن باقات حج بأسعار “مغرية” على مواقع التواصل الاجتماعي، آملا في الحصول على تصريح، يمكنه من أداء الفريضة.
    يقول إنه وقع في فخ إعلان “مضلل” نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي لشركة زعمت أنها تتخذ من الإمارات مقرا لها.
    “دفعت لهم (الشركة) 6000 درهم (أي ما يعادل أكثر من 1600 دولار) للحصول على ترخيص لأداء الحج، وبالفعل أرسلوا لي التصريح ورمزا إلكترونيا (المعروف بالباركود) للحج، ولكنني اكتشفت أنه تم الاحتيال علي لأن كل الأوراق مزورة”.

    يتبع الكثير من هذه القصص ههههههه لن اترككم الا وفضيحتكم بجلاجل ههههههههه

    1. ليس الشاب الفلسطيني الذي اسمه الشاعر وحده من وقع ضحية عملية نصب من قبل شركة وهمية. فاروق عبد الوهاب – طبيب مقيم في بريطانيا – يقول لبي بي سي إنه لم يتخيل أنه سيقع وعائلته ضحية عملية احتيال مالي عند تقديمه لأداء فريضة الحج مع إحدى الشركات السياحية في المملكة المتحدة.
      يقول عبد الوهاب -وهو من أصول باكستانية- لبي بي سي إنه خاض معركة طويلة مع شركة قدمت له وعودا بما ليس متاحا، قبل أن يتمكن من استرجاع 7000 جنيه استرليني (أي ما يعادل 9000 دولار) كان قد حوّلها كدفعة مقدمة لباقة حج عرضتها إحدى شركات الحج والعمرة البريطانية.
      كان ذلك عام 2020، حينها لم تكن الإجراءات الرسمية لحجز باقات الحج تستلزم الاستيفاء عبر منصة “نسك” التي استحدثتها السلطات السعودية عام 2022؛ لتكون المنصة الرقمية الرسمية الوحيدة لإصدار تصاريح الحج لحجاج أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا.
      ويتم من خلال “نسك” الاختيار من باقات الحج المختلفة واستيفاء جميع المستندات المطلوبة للحج، بل ودفع المصاريف المطلوبة للجهات الرسمية والشركات السياحية الموثوقة.
      وإلى جانب منصة “نسك”، تسمح السعودية للحجاج المقيمين على أراضيها باستخراج تصاريح للحج من خلال التسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة. أما الحجاج من الدول الإسلامية، فيمكنهم أداء الفريضة بعد حصولهم على تأشيرة من خلال مكاتب شؤون الحج الرسمية الموجودة ببلدانهم.
      وتخصص السعودية حصة لكل دولة إسلامية لأداء فريضة الحج، وهي ألف لكل مليون مسلم.
      ويقول عبد الوهاب: “قبل جائحة كورونا بفترة قصيرة، رغبنا أنا وستة آخرون من أفراد عائلتي في أداء فريضة الحج، فتوجهنا لشركة من المفترض أنها كانت ذات سمعة طيبة قبل ثلاث سنوات، ودفعنا بالفعل مبلغا كبيرا لتأمين باقة الحج، غير أنه تم إلغاء الحج في هذا العام بسبب الجائحة، فطلبت استرجاع المبلغ، ولكني لم أتلق تجاوبا من الشركة لمدة عام كامل، ثم استمر الوضع لثلاثة أعوام، حتى اضطررت إلى رفع دعوى قضائية ضدها”.
      عند شروعه في مقاضاة الشركة، اكتشف عبد الوهاب أنه لا وجود لها من الأصل. يقول: “عندما كنت أكتب تفاصيل الشركة في الدعوى القضائية مثل الرقم المسجل لها والعنوان المعلن عنه، اكتشفت أنه تم حل الشركة وأنه لم يعد لها وجود”.
      يقول إن خلال الفترة التي حاول فيها استرجاع المبلغ المدفوع، كان ممثلو الشركة يستخدمون “لغة دينية” من بينها عبارات مثل “هذه أمانة يا أخي” وأنهم “ملتزمون بردها”، ولكن ذلك لم يحدث أبد هههههه

      يعني تجارة بالدين على قول عادم امام زار بيت الله سوبعمية مرة ههههههه

  18. اما الحج فهو حج بوليسي هههههههه اكثر من 300 الف حاج اعتقلوا وطردوا واجبروا على دفع غرامات اضافة للاهانة والجلد والاذلال والحبس .
    ومازالت الببسي كولا ههههه البي بي سي تنشر الفضايح وقابليني يا مرضعة اماني ان فلحتي بتكذيبها هههههههه

    1. حتى الحلوات المغربيات من المغرب الشقيق إلي ما عندهم اقامة في لندن ههههههه ويسمونهم باللهجة المغربية حارقات هههههه لا يتم التعامل معهن بكل هذه القسوة ههههههههه فسرعان ما يجدن صدر حونيين يعمل لهن الازم هههههههه وخلال سنتين يصبحون انكليزيات مليونيرات منذ الولادة ههههههههه اما الحجاج المساكين في بيت الله يسحقون ويضربون ويعتقلون !!

    1. هذول الشرطة والجيش تبعكم يخوفون واحد مثلك يالولو ههههههه مو علينا ههههههه
      بصرخة واحدة يعملوها في سراويلهم كما فعلوها عندما احتل العراقين مدينة الخفجي ههههههه وصرتم تبوسون يد امريكا حتى تدافع عنكم ههههههه

      1. 😂😂😂😂
        والله ان من يضع جبهته لله لايتساوى مع من يسجد للخميني
        وصدام كان سني واخرجناه ذليلا وباعتراف الامريكان لانه اعتدى والروافض عرفناهم وعرفونا من قبل الاسلام وبعده
        ياحلوه خليكي في المكسوف والمتعه والخمس من ظهور العراقيين المطحونيين والعطواني في لندن يسب ويشتم ويمتع باموال العراق

        ع الجانب الاخر الفلوجه لولا الامريكان لانهوكم
        ولولا روسيا والطيران لانهاكم ابطال سوريا
        السني عقيدته واحده باختلاف الاجناس وثباتهم في الحروب معروفه
        الخلا يا عبد ايران


  19. لو فيه جائزه للصبر لاستحقتها السعوديه بامتياز
    الروافض من جهة
    والجهل من بعض المسلمين من جهه
    والاستغلال لموسم الحج من جهة بعض الشركات الوهميه من جهة
    ع النقيض
    ايران والاحتلالها للاحواز ووضع اهلها .

  20. .

    لو فيه جائزه للصبر لاستحقتها السعوديه بامتياز
    الروافض من جهة
    والجهل من بعض المسلمين من جهه
    والاستغلال لموسم الحج من جهة بعض الشركات الوهميه من جهة
    ع النقيض
    ايران والاحتلالها للاحواز ووضع اهلها .

  21. .
    😂😂😂😂
    والله ان من يضع جبهته لله لايتساوى مع من يسجد للخميني
    وصدام كان سني واخرجناه ذليلا وباعتراف الامريكان لانه اعتدى والروافض عرفناهم وعرفونا من قبل الاسلام وبعده
    ياحلوه خليكي في المكسوف والمتعه والخمس من ظهور العراقيين المطحونيين والعطواني في لندن يسب ويشتم ويمتع باموال العراق

    ع الجانب الاخر الفلوجه لولا الامريكان لانهوكم
    ولولا روسيا والطيران لانهاكم ابطال سوريا
    السني عقيدته واحده باختلاف الاجناس وثباتهم في الحروب معروفه
    الخلا يا عبد ايران

  22. .
    😂😂😂😂
    والله ان من يضع جبهته لله لايتساوى مع من يسجد للخميني
    وصدام كان سني واخرجناه ذليلا وباعتراف الامريكان لانه اعتدى والروافض عرفناهم وعرفونا من قبل الاسلام وبعده
    ياحلوه خليكي في المكسوف والمتعه والخمس من ظهور العراقيين المطحونيين والعطواني في لندن يسب ويشتم ويمتع باموال العراق

    ع الجانب الاخر الفلوجه لولا الامريكان لانهوكم
    ولولا روسيا والطيران لانهاكم ابطال سوريا
    السني عقيدته واحده باختلاف الاجناس وثباتهم في الحروب معروفه
    الخلا يا عبد ايران
    الخلا مير الخلا يالسلوقي

  23. انشر
    😂😂😂😂
    والله ان من يضع جبهته لله لايتساوى مع من يسجد للخميني
    وصدام كان سني واخرجناه ذليلا وباعتراف الامريكان لانه اعتدى والروافض عرفناهم وعرفونا من قبل الاسلام وبعده
    ياحلوه خليكي في المكسوف والمتعه والخمس من ظهور العراقيين المطحونيين والعطواني في لندن يسب ويشتم ويمتع باموال العراق

    ع الجانب الاخر الفلوجه لولا الامريكان لانهوكم
    ولولا روسيا والطيران لانهاكم ابطال سوريا
    السني عقيدته واحده باختلاف الاجناس وثباتهم في الحروب معروفه
    الخلا يا عبد ايران
    الخلا مير الخلا يالسلوقي

    1. تصديقا لكلامك ، هنا نرى الأسرى العراقيين وهم تحت قبضة القوات السعوديه في الخفجي وطريقة تعامل السعوديبن النبيل معهم بما تمليه عليهم قيمهم المتوارثه وعرقهم الأصيل ، كيف لا وهم أحفاد الصحابه .

  24. بالنسبة للرافضه الذين يأتون للحج في بيت الله الحرام والمشاعر المقدسه ( ولا أعلم حقيقة سر مزاحمتهم للمسلمين والحج لكربلاء بمئة ألف حجة مع الرسول بل ألف ألف حجة كما في كتبهم ) ، هؤلاء يريدون فرض طقوسهم الشركيه على أرض التوحيد وهو مالم تمكنهم منه السعوديه وهذا بالطبع سبب سخطهم على النسك والقائمين عليه ، بعكس القادمين الراغبين بآداء الفريضه لله وحده فهؤلاء لن يجدوا إلا مايسرهم وتتم خدمتهم على أكمل وجه .

    مثل هذا الرافضي ( اللي بلع العافيه ) ومااستطاع حتى أن يكمل تخاريفه في حضرة أسود التوحيد .
    https://x.com/bbmm303/status/1800023729088647212?s=19

    أما بالنسبة للنصب على الحجاج فهذا ما نوهت عليه في عدة تعليقات لكن يبدو أن الحماقة تشوش عليك وتظهرك بهذا المظهر البليد .

    النصب هي كلمه مرادفه للمصري ( بعضهم حتى أكون منصفه ) وكثير منهم يعتبرها شطاره وفهلوه ، ومعظم المصريين الذين تم ترحيلهم قد وقعوا ضحية لهذه الشركات الوهميه عليهم أن يوجهوا غضبهم لهؤلاء المزورين ناهبي الاموال .
    هم من انتهج التزوير وسيلة للكسب واستغلال رغبة الناس بالحج ، المملكه مناط بها حماية امن الحجاج وتنظيم الحج وتيسيره اللوم يجب ان يوجه في مكانه الصحيح لتوعية الناس بدلا من استمرار حالات النصب لديهم والتي طالت عدة بلدان .

    أما باقي خططك فجحى أولى بلحم ثوره طبقها في كربلاء لحجاج الأضرحه .

    1. نعم زيارة الحسين عليه السلام تساوي كذا حجة مع رسول الله صلى الله عليه واله ، كما في الروايات ..لكن ليست حجة الضرورة والواجبة على كل مسلم مقتدر مرة واحدة في العمر .
      والا انتم تحسبون سقاية الحاج وعمارة المسجد الحرام كمن امن بالله ورسوله وجاهد في سبيل الله ؟؟؟ لا يستون عند الله كما تقول الاية الكريمة .
      انتم حولتم الحج الى طقوس فارغة ، فلا انتم تعلمون لماذا يجب الطواف ولا لماذا يجب البراءة من المشركين ولا حتى رمي الجمرات ههههههه

      احد اخوانا الكورد راح هناك شاف قاعدين يرمون الجمرات افتكرها ثورة اطفال الحجارة ههههههههه فقام مولع باطارات السيارات هههههههه
      وانتم السبب ما شرحتم له معنى الحج الصحيح لانكم مشغولين بنهب الحجاج ههههههههه يخرب سلطانكم

    2. حشرات و ذباب و خنازير الوهابية الزنــاة الفاجرين
      خذوا وقت مستقطع من السفالة و التطرف و العشق الحرام و تكفير المسلمين و محاولاتكم الفاشلة تجميل قباحة حكومات صهيونية يا عبيد يا مرتزقة يا ذباب لن تفلح و الحقيقة واضحة غصب عنكم و ب الأدلة ، عقيدتكم فاسدة و انتم فاسدين لا مخافة الله و لا اخلاق ولا شرف و لا ضمير فكل شيء متوقع منكم يا لملوم وسخ شواذ على فاجرات ما عندكم خجل و لا حياء
      لعنة الله عليكم ب الدنيا و الآخرة
      شوفوا انعدام الشرف في بلاد الحرمين و اقتحام اماكن النساء و الاعتداء على الحجاج !؟
      الله يشل أطرافكم و ألسنتكم و يحرقكم يا وهابية يا بعران يا صهاينة العرب يا حثالة الامم دنستوا أرض الحرمين بخيانتكم الله و الإسلام و المسلمين
      و بفجوركم و دعارتكم يا بدو العفن و الكُفر و النفاق
      سبحانك ربي العظيم
      الأعراب أشد كُفراً و نفاقاً

  25. احد اخواننا الكورد راح هناك شاف قاعدين يرمون الجمرات افتكرها ثورة اطفال الحجارة ههههههههه فقام مولع باطارات السيارات هههههههه
    وانتم السبب ما شرحتم له معنى الحج الصحيح لانكم مشغولين بنهب الحجاج ههههههههه يخرب سلطانكم

  26. ويا اماني
    النصابة ليسوا مصرين فالاختام والتصاريح صادرة من عندكم لكن ليست مسجلة بالقوائم البوليسية تبعكم ، فيتم ترحيل من يحملها .
    فالطبيب الباكستاني في لندن الذي ذكرت قصته اعلاه نقلا عن البي بي سي ، لم يتعرض للنصب على ايدي مصرين ، انما من جماعتكم الوهابية هههههه وعلى قوله كانوا يستعملون عبارات دينية مثل انها امانة يا اخي ومن هذا الكلام بتوع الدين ينتحلون التدين مثل علمائكم الذين يمسحون الجوخ للحكام ههههههه
    اكبر نصابة في التاريخ هم الوهابية ولم يتعلم بعض العرب والمسلمين والمصرين النصب الا من الوهابية بعدما اضطروا يشتغلوا هناك ههههههه حتى بعضهم ما نافعة معه مهنة النصب ، لانه من بيئة نظيفة ، لكن يوسخ نفسه فيها وتبقى لاصقة فيه ههههههه ويسموه النصاب العبيط هههههههه

  27. اما الخطط تبعي اذا لم تطبقوها بحذافيرها ليتمكن اربعين مليون مسلم من الحج كل سنة فهذا معناه على كل مسلم يجب ان ينتظر الف سنة لياتيه الدور بالحج ؟؟
    فهناك اثنين مليار مسلم تقريبا وانتم لا تسمحون الا لاثنين مليون يحجوا ، يعني واحد من كل الف ، او من يولد في هذه الدقيقة يجب ان ينتظر الف سنة حتى ياتيه الدور ؟؟؟!!!
    هل هذا كلام يا وهابية ؟؟!!
    الم اقل لكم الف مرة ان الويسكي الاسكتلندي جوني ووكر مغشوش وبلاش تشربوه ؟؟؟هههههههه
    يخيبكم هههههههه

  28. من مصلحتكم ان تعملوا بالخطط تبعي
    فاربعين مليون الذي خطط حضرتنا ليحجوا كل عام ، راح يجيبوا لكم فلوس اكثر ! رغم انهم سيكونون سعداء لان تكاليف الحج راح تصير منخفضة وسهلة !
    فاربعين مليون حاج كل واحد يدفع منهم الف دولار ، هذا معناه يدخل لكم اربعين مليار دولار سنويا ، دون ان تتعبوا نفسكم بالنصب والنهب ههههههه وسمعتكم تصير زفت ههههههه
    انا الوحيد الي ممكن الي ممكن ينقذكم من هذه الورطة ، ولا اريد مقابلها لا جزاء ولا شكورا ولا حتى رضاعة كمان هههههههه

  29. من نعم الله العظيمه التي من بها علينا وحباها لبلادنا أن مامن أحد يتجرأ عليها إلا وعاقبه الله ، إما بضيق الحال والمال أو أن تكون نهايته وخيمه والنماذج كثيره .
    من صدام لياسر عرفات للقذافي لعلي صالح لإصبعي الكباب وغيرهم من قادة المليشيات وقبلهم الهندي الخميني الذي سقط نعشه وانداس تحت أقدام مشيعيه الذين تدافعوا نحوه ومزقوا كفنه ( ليتبركوا به ) حتى لم يتبق له مايستر جيفته وكان قد أفتى أن من يسقط نعشه فهو في النار .
    كل هؤلاء قضوا وبأبشع الطرق وبقيت السعوديه شامخه .

    فنحن قوم نتعامل مع الله في كل شؤوننا وقد قيل لاتخش ممن يأخذ حقه بيده واخش ممن يتركها لله .

    بالنسبه للمقطع الذي نشرته المتمتعه الرافضيه المجتزأ ، وقبل كل هذه الدراما والصياح كان العسكري السعودي قد قام بالطرق مرارا وما أن كسروا الباب حتى قال لهم بالحرف (يعني نطق الباب ما تفتحون ؟ )
    غاب عنها أن تقص هذه الجمله في المقطع الأصلي وهذا دليل انه جاء بالادب ولم يستجيبوا حتى كسروا الباب !
    في ظنهم أن قيامهم بالتصوير سينقذهم وأدانهم بدلا عن ذلك ، وحتى بعد فتح الباب لم يعتقلوهم أو يصادروا أجهزتهم رغم مخالفتهم !

    كثير من المصريين لديهم مشكله مع النظام ويجدون صعوبه في التقيد به !
    التصاريح ليس لها مردود مادي والتأشيره بلاش لمن لم يسبق له الحج أو العمره ( أجزم أنهم يجهلون هذه المعلومه ) هي فقط لتقنين عدد الحجاح من الخارج والداخل أما الأموال التي يدفعونها فهي للشركات التابعه لبلدانهم والتي تتكفل بمأكلهم ومشربهم ومسكنهم بدل افتراشهم الطرق والساحات في حال مخالفتهم .

    عموما هذه الأحداث ستجعل الحكومه السعوديه تعيد النظر في تأشيرات الزياره والسياحه والتي استفادت منها كثير من الأسر المغتربه واستغلها آخرون إما بالإلغاء أو التنظيم المشدد وهذا ماجنوه هم على أنفسهم وعلى أهل بلدهم .

    السعوديه دوله لها سياده ولها قوانين ( وهذا مالن يفهمه الغوغائيين ) وليس من حق أي اجنبي الدخول الا تحت مظلة النظام ومن خالف ذلك فسيتم اتخاذ اللازم معه .

    https://x.com/dr_majeeed60/status/1801333429327261966?s=19

  30. عيد اضحى كريم ادخله الله على الأمة الإسلامية جمعاء باليمن و البركات و حج مبرور للحجاج الميامين مريم مجدولين عيدك مبارك سعيد لك و للعايلة الكريمة و لكل عزيز عليك
    مرحبا اماني ان شا الله بخير

  31. ياأهلا ومرحبا ستار تو مانوّر المكان ، الحمدلله عزيزتي وأتمنى أن تكوني وعائلتك بخير
    تحيتي أيضا لمريم وآخر العنقود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *