>

شنّ الكاتب والإعلامي المصري أحمد المسلماني هجومًا حادًّا على صحيفة “الأهرام” القاهرية بسبب إتاحتها الفرصة للمطرب تامر حسني كي يكتب مقالاً على صفحاتها السبت الماضي، مشيرا إلى أن المقال المذكور عانى من وجود أخطاء لغوية كثيرة.

وقال المسلماني من خلال برنامجه “الطبعة الأولى” على قناة “دريم 2” الفضائية إن تامر حسني تناول في مقاله كيفية صياغته لفكرة أغنيته “كام واحد فينا” من كتابة

وتلحين من وجهة نظره الخاصة، ليعلّق المسلماني ساخراً “باعتبارها ملحمة”، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن المقال -الذي حمل عنوان الأغنية- كان خالياً تماماً من القواعد الأساسية للغة العربية، فلم يكن المبتدأ مبتدأ ولا الخبر خبراً، ولا توجد أي من الهمزات ليقول “تمورة بلا همزات”.

وأضاف المسلماني أن تامر حسني بعد أن خرّب اللغة العربية بدأ يعرض فكره الاجتماعي، ويسدي النصائحَ حول كيفية التعايش الأسري وبناء العائلات، ليقول “تامر كتب أنه يوجد الكثير من الناس يفاجأوا بعد الزواج بالمسؤولية، وأن الحياة تعتمد على فكرة العطاء والأخذ”، ثم علّق بعدها مستهزئاً “هل هذه الفكرة تُكتب في الأهرام؟”.

كما انتقد ما كتبه تامر بأن “الواقعية و الصدق” في أغانيه يتأثر بها الناس ومن الممكن أن تكون السبب في هدم البيوت و تدمير الأسر وأنه كتب تحذيرًا على غلاف شريطه وأغنية “كام واحد فينا” أن كل من تنطبق عليه أوصاف الأغنية فعليه عدم سماعها مع شريكة حياته، وأنه وضع أمثلةً بمقاله لما تسببت فيه الأغنية من هدم البيوت.

وانتقد المسلماني موقفَ جمهور تامر حسني من مقاله من حيث إشادتهم بأسلوبه الجميل وفكره الخطير على المواقع الإلكترونية المختلفة، وكأنه كتب مقدمة “ابن خلدون”… مؤكدًا أن “الأهرام” أخطأت، و”تمورة محظوظ”..!

وأنهى أحمد المسلماني حديثه بأن “المُلام الوحيد في هذا الموقف هو صحيفة “الأهرام”؛ فبعد كتابات نجيب محفوظ يأتي الدور على تامر حسني!”.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. لا وآل أيه ملقب نفسو أسطورة القرن

    أحسن لقب ليه (( سفير الإشاعات )) ههههههههه

    لأنو بيبدع فيها

  2. و شو متوقعين من خريج سجون؟ يكتب اطروحة علمية مثلا ….. شي غيب عجيب وهذا المسمى قرقو حسني عليه ان يعف حدوده جيدا …. اعتقد ان العالم العربي معطين هالنسناس المشعر اكبر من حجمة ! انشر حبي

  3. كل واحد سيئات و حسنات مو لازم نصدر احكام على الاخرين ربنا يهيدنا و يهديهم

  4. ههههههه
    تامر بعد ما شوّفنا مواهبة بالغناء والاستعراض والتمثيل والتأليف والتلحين و الشعر والعضلات رح يصير كاتب هههههههههههه مابقى غير يسويلنا برنامج لكِ سيدتي ويطبخ,
    بس ماقصّر هذا اللي رد عليه,

  5. اذا نسيت وحدة من مواهبك تامر فلا تزعل وافكارك خليها لا تاكلك يا بنت الأيه

  6. من اصدق كتاب وصحفىّ مصر هو المسلمانى، وليه حق بصراحة ينتقد ما فعلته جريدة الأهرام.

  7. المفروض شعبولا يروح يكتب هو كمان مقال فى جريدة الاخبار، اشمعنى هو ما يكتبش وتامر يكتب؟!!!!!!!!!!!!!

  8. الغيييييييييييره شاغله تفكير كثييير من النااااااااااس

  9. حبيبي تامر أصلا أنا أكتر غنيّة حبيتها هي كم واحد فينا لأنو عم بتعبر عن مشاعر شخص ما عم يقدر يعبر عن مشاعره ونحنا معك دوما وسوريا كلها بتحبك وخاصة اللاذقية

  10. يعني انعدام الكتاب في العالم العربي و الفنانين على كل حال أفتوا في الدين

    وغيره هل سيكون المقال كارثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا علينا زمنهم هو هذا …

    كان ينقصنا أن هذا التامر يتفاخر بتخريب البيوت ويشيد بتأثير ألبومه على

    الأسر.يلا زمن جنون ومجانين.انشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *