الصفحة الرئيسية فن كاظم الساهر يزوج ابنه بلبنانية.. ويفكر بالاعتزال بعد “جلجامش”

كاظم الساهر يزوج ابنه بلبنانية.. ويفكر بالاعتزال بعد “جلجامش”

بواسطة -
38 109

كسر المطرب العراقي كاظم الساهر قاعدة عدم الخوض في الأمور الشخصية لعائلته، معلنا أنه يعتزم تزويج نجله الأكبر وسام من فتاة لبنانية، فيما كشف أنه يفكر جديّا في اعتزال الفن عقب الانتهاء من ملحمة “جلجامش” التي يعكف على تنفيذها منذ فترة.

وقال المطرب العراقي إن ابنه وسام قرر الارتباط بالفعل، واصطحبه في زيارة خاصة لأسرة الفتاة التي يحبها ابنه وسام ليتعرف عليهم في سياق الترتيب لإتمام الارتباط، مشيرا إلى أنه مثل أي أب لا يصدق أن ابنه كبر وبات في مرحلة الإقدام على الزواجkazemm.

من جهة أخرى، قال الساهر إنه يفكر في الاعتزال بعد الانتهاء من تسجيل موسيقى ملحمة “جلجامش”، لافتا إلى أنه بعد إتمام هذا العمل سيكون فنانا قدم كل ما يريد.

وأشار إلى أنه يمضي الكثير من الأيام والليالي منعزلا عن العالم لتسجيل بعض موسيقى هذا العمل الكبير الذي يستعين فيه بـ20 مطربا و200 فرد بين كورال وموسيقيين وراقصين وعناصر فاعلة، موضحا أن الإخراج سيتولاه سينمائي عالمي، لأن هذه المسرحية الضخمة ستكون بمثابة فيلما سينمائيا يخرجه غربي لكن بإشراف جهة عربية.

وأكد المطرب -الملقب بقيصر الأغنية العربية- أنه من شدة رهانه على هذا العمل فإنه عندما ينتهي من إنجازه ويخرج إلى النور كما يتخيله لن يهتم بعد ذلك بما سيغنيه وما سيفعله، وأنه يستطيع أن ينهي حياته عند هذه النقطة لأنه سيكون قد اكتفى.

وأضاف “أفكر في الاعتزال؟؟!.. ولم لا؟.. سأكون بهد هذا العمل فنانا قدم كل ما يريد، فأنا بعدها أعتزل الفن وأنا مرتاح ولا أبالي”.

ثلاث ساعات موسيقية

وأوضح الساهر أنه تعب كثيرا خلال وجوده في القاهرة؛ إذ كان يمضي الكثير من وقته في العمل على “جلجامش”.

وأضاف “كلمة متعَب قليلة، فقد كنت مرهقا؛ بحيث إنني كنت أرتمي على أي مقعد لآخذ قسطا من الراحة قبل المتابعة، إذ إن المطلوب إنجاز ثلاث ساعات من الموسيقى للملحمة، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا، وأتوقع أن يشكل صدى العمل صدمة إبداعية”.

ورفض المطرب العراقي الاتهامات التي وجهت له ووصفته بـ”النرجسية” كونه يؤدي أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم والفنان محمد عبد الوهاب في الجلسات الخاصة، فيما يرفض الغناء العلني لهما في الحفلات التلفزيونية والبرامج التي تستضيفه.

وأضاف قائلا “معاذ الله أن أكون نرجسيّا، أنا رجل أحترم نفسي وكل الآخرين، والسبب هو أنني لدي عدد كبير من الأغنيات الخاصة، والناس تحبها، وأيا كان الوقت المتاح لن يتسع لما هو لي ولما أحبه لغيري، وهذا هو السبب الوحيد لتفضيلي عدم غناء ما هو معروف لغيري”.

وحول الانتقادات التي يتعرض لها لتمسكه بتلحين أغانيه بشكل دائم، قال إنه عندما يسمع الكلمات الجميلة يحضر معه اللحن ولا يكون هناك ثمة حاجة للاستعانة بآخر.

قصائد قباني

وبالعودة إلى ألبومه الأخير، نفى أن يكون التغيير الذي حصل في اللحظات الأخيرة لعنوان الألبوم واستخدام عنوان “الرسم بالكلمات” وهي قصيدة للشاعر نزار قباني، هو استمرار في استغلال شهرة الشاعر.

وأعرب عن دهشته من هذا الكلام، وقال إنه كأي عربي متذوق لهذا الشاعر العبقري، وإن استعانته بقصائده نوع من التعبير عن هذا الاحترام الكبير والتقدير لهذا الشاعر، فالشعب العربي كله يحفظ قصائد هذا الشاعر، فلماذا ينتقدون غنائي لبعضها.

يذكر أن ملحمة جلجامش هي نص شعري دوِّن خلال العصر البابلي القديم، واستلهم كاتبه عددا من النصوص الأدبية والأسطورية السومرية التي تدور حول جلجامش، الذي يظهر في الأسطورة ابنا للآلهة “ننسون” حملت به من ملك مدينة “أوروك” المدعو “لوجال بندا”، فجاء ثلثه إنسان وثلثاه إله.

38 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.