لم يكن هذا الفتى البورسعيدي يعلم أنه سيصبح واحدا من نجوم السينما المصرية في الخمسينيات وحتى بداية التسعينيات، فلقد بدأ حياته موظفا ولكن ساقته الأقدار إلى عالم الفن.. إنه الراحل محسن سرحان.

وُلد محسن سرحان في مدينة بورسعيد في عام 1916، ونشأ فيها، وبعد تخرجه من الجامعة انتقل إلى مدينة القاهرة وعمل موظفًا بوزارة الزراعة عام 1939، وأجرى دراسات حرة في فنون السينما والمسرح في عام 1944.

التحق محسن سرحان بالفرقة القومية، وبدأ التمثيل في السينما منذ حقبة الأربعينات، ومن أفلامه: (كأس العذاب، اللقاء الأخير، سمارة، بياعة الورد، صراع في الجبل)، وآخر أفلامه هو “دائرة الموت” 1993.

رحل الفنان القدير محسن سرحان عن عالمنا في اليوم الموافق 7 فبراير من العام 1993 عن عمر ناهز 79 عامًا.

زواج محسن سرحان وسميحة أيوب :

تزوج الفنان الراحل 4 مرات معلنة في حياته، أشهرها زواجه من الفنانة المصرية القديرة سميحة أيوب، قبل أن ينفصلا بسبب ما وصفته الفنانة بـ”الغيرة المرضية” لدى محسن سرحان.

حيث كشفت سميحة أيوب عن فترة زواجها من محسن سرحان خلال حوارها السابق مع الإعلامي محمود سعد في برنامج “باب الخلق” وقالت أنه تعرف عليها أثناء تصوير أحد الأعمال الفنّية حيث جسدت شخصية شقيقته الصغرى.

واوضحت أن عائلتها رفضت الزيجة في بداية الأمر ولكنها أصرت على الزواج منه وأضافت قائلة أنه كان يغار عليها بشدة وقام بحبسها في غرفة النوم يوم الفرح ومنعها من الذهاب للمعهد، وأرجعت سميحة سبب الغيرة الشديدة لفارق السن بينهما وقالت أنه كان يشعر بالفارق العمري بينما هي لم تشعر بذلك وعن رأي والدتها في الزيجة قالت أن والدتها قالت لها يوم الزفاف أن محسن سرحان لن يكون الزوج المناسب.

وأوضحت سميحة أيوب في لقاء آخر أنها بدأت تدَّعي الجنون وأنها تسمع أصواتا غريبة لكي تحصل على الطلاق.

وتابعت أنها بعد مرور عام ونصف من زواجهما شعرت أن الحياة لن تستمر، “سألني قبل عيد ميلادي عايزة إيه هدية؟ قلت له نطلق”.

وقالت الفنانة سميحة أيوب، إنها دخلت الفن بمحض الصدفة، متابعة: هذا الموقف جعل لجنة الامتحان في المعهد تنفجر ضحكًا: مكنتش عارفة إن يوسف وهبي موجود قائلة: “كنت برفقة صديقة لي كانت تؤدي امتحانات وكنا في حصة ألعاب وكنت أرتدي زياً رياضيًا و “كوتشي” وكانت صديقتي مجهزة نفسها لأداء الامتحان في المعهد” .

يُذكر أن آخر أعمال السيدة سميحة أيوب كان مشاركتها في “مسلسل إجازة مفتوحة” مع شريف منير ولقاء الخميسي ونخبة من النجوم.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.