>

قرر النجم كريم عبد العزيز عدم عرض فيلمه الجديد “ولاد العم” في الجزائر، مشيرا إلى أن المقاطعة الفنية قد لا تكون حلا للأزمة بين البلدين، لكنه اعتبرها ضرورية لإظهار الغضب المصري.

ووصف الفنان المصري الأحداث التي وقعت بعد مباراة مصر والجزائر الفاصلة في السودان بأنها “عملية إرهابية”، مشيرا إلى أنه كان من المفروض أن يذهب مع المنتخب إلى السودان، ولكن فيلمه “ولاد العم” منعه.

وأوضح كريم -في مقابلة مع برنامج “واحد من الناس” على قناة دريم الفضائية مساء الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول- أنه وطاقم العمل في فيلم “ولاد العم” قرروا عدم ذهاب الفيلم إلى الجزائر ردا على ما حدث، مشيرا إلى أنهم قدموا نسخة مجانية للسودان لكرمها في استضافة المصريين.

ورأى الفنان المصري أن المقاطعة الفنية لن تحلّ الأزمة القائمة بين البلدين، لكنها ضرورية، مشيرا إلى أن ما يحدث حاليا موقف مؤقت لأننا عرب في النهاية، ولا بد أن نتصالح، لكن لا بد أن نُعبّر عن غضبنا، وننذرهم حتى لا يتكرر ذلك مرة ثانية.

ليست دعوة للتطبيع

من جهة أخرى، رفض كريم عبد العزيز أن يكون فيلمه الجديد “ولاد العم” الذي يقوم ببطولته مع الفنان شريف منير والفنانة منى زكي دعوة للتطبيع مع إسرائيل، مشددا على أنه يُظهر الكذب الإسرائيلي الذي يدعو للسلام يوما، ويحارب ويقتل في اليوم الثاني.

وقال إنه يرفض التطبيع مع إسرائيل، لكنه مع معاهدة السلام بشرط العودة إلى حدود عام 1967، رافضا في الوقت نفسه التطبيعَ الفني والثقافي مع إسرائيل، خاصة وأنها تسرق أفلامنا القديمة للفنانين عادل إمام، وأحمد زكي.

وأوضح أنه يكره إسرائيل لأن شعبها عنصري واستيطاني يعيش على دم العرب، مشيرا إلى أنه قَبِل دوره في فيلم “ولاد العم” بمجرد قراءة الشخصية، خاصة وأنها وطنية، وتجسد انتصاره في عمليه شبه حربية ضد إسرائيل، فضلا عن أنها جديدة عليه، ولم يقدمها من قبل.

وأشار الفنان المصري إلى أنه وزميله شريف منير اضطرا لتعلم اللغة العبرية، وأنهما كانا يجلسان من ساعتين إلى ثلاث ساعات كي يستطيعا إتقان دوريهما، وكي يجعلا الجمهور يصدق إجادتهما العبرية.

وأبدى كريم تعاطفه مع الفلسطينيين في ظل الظروف غير الإنسانية والصعبة التي يتعرضون لها من جانب الاحتلال، مشيرا إلى أنه ضد بناء جدار العزل العنصري، وأنه لا يدين قيام فلسطينيين ببناء هذا الجدار، خاصة وأنهم مجبورون.

انفصال والدي

وأكد الفنان المصري أن انفصال والده عن والدته وهو طفل لم يؤثر على تربيته هو وشقيقته؛ لأن علاقة والديه كانت وطيدة بعد الانفصال، ولم يقصّر معهما، مشيرا إلى أنه كان يحاول الإصلاح بينهما دائما حتى يعودا لبعضهما، لكنه فشل.

وقال كريم: “شعرت بالحزن بعد انفصال والدي؛ حيث كان عمري وقتها 4 سنوات، لكن عندما كبرت عرفت أن الموضوع قسمة ونصيب، واحترمت وجهة نظر كل واحد فيهما”.

وأوضح أن والدته ضحت من أجله هو وشقيقته، ولم تتزوج رغم صغر سنها، وتفرغت تماما لتربيتهما، لافتا إلى أنه منذ صغره تحمل المسؤولية، وكان رجل البيت لأخته ووالدته.

وشدد على أن أمه تمثل كل شيء في حياته، وأنه كان سعيدا جدا للتشابه الكبير بين زوجته وأمه في معظم الصفات، لافتا إلى أنه يرى في زوجته نسخة ثانية من والدته، خاصة وأنها تعتني به وابنته جيدا.

وكشف كريم أن والده المخرج محمد عبد العزيز كان يعارض دخوله مجال الفن؛ خوفا عليه من صعابه، لافتا إلى أنه كان مصمما على دخول معهد السينما، وأنه بعدما عاد من دراسته في أمريكا أصر على دراسة الإخراج في المعهد.

وأشار الفنان المصري إلى أنه كان يحلم بأن يكون فنانا أو طيارا لأنه لا يحب الروتين، لافتا إلى أن الفنان في كل فيلم يقدم دورا جديدا، والطيار كل يوم في بلد مختلف، لكنه في النهاية وجد نفسه في الفن، خاصة وأنه عمل وهو صغير مع الفنان عادل إمام في فيلم “المشبوه”.



شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. على فكرة هو مش فى حروب بالعكس هو سياسى
    بس بجد فيلم رائع
    وقصتوا رائعة
    وربنا يهدى الاحوال بنا وبين الجزائر
    وياريت الجريدة متنشرش المواضيع الى ممكن تثير الفتنة دية تانى
    وياريت محدش يغلط فى مصر ولا فى المصريين
    يعنى الى يدخل يقول رائيوا من غير غلط
    احنا يا جماعة عرب واخوات

  2. لو اردنا نشوف الفيلم رايحين نشوفه على الانترنت لا افهم موضة
    المقاطعه هذه اللي خارجين بها رغم انه لا يوجد عندنا كثير من السينمات ولا اعرف احد اصلا يذهب للسينمات هنا بالجزائر
    ثم احد يسبني ويقاطعني انا اللي ماعنديش نفس اشوفه اصلا
    لا اعرف متى سيغلقون هذا الموضوع والله مللنا

  3. ya khsara ya 7aram
    now we have nothing to watch as the egyptian cinema is the only cinema in the world
    ya 7aram we wont find anything to watch becuz mr abdelaziz kata3na
    hahahahhahah

  4. ana la atafaradjou al aflam al misriya wa la aarifou aslan hada al moumatil aladi yara nafsahou brad pitt el misri no one knows, you in my family and my country algeria, stop giving yourself a lot importance because you are below nothing anta lachayyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyyy

  5. I personally don`t like arabic and arabic movies I like the top of the top american and european arabic is nothing third world you like it or you don`t. Algerian people are algerian muslim not arabic and I don`t want to be with arabic it s not a honor for me berber and amazigh
    vive algeria and France and keep your movie to yourself body

  6. go learn hebrew it`s good for you because you look exactly like them maybe sionist israelian they will know you because in Algeria no one can give you the importance to watch your stupid movie if you have one

  7. ana bas bedi a3réf…ya3ni wén kano hadol al fananin lama éndarab el montakhab el djazairi ou sal dam el la3ibin léch ma tala3ou ou a3tou dars fi al akhlak la cha3bhom …chou mfakrin halon ou lak cho hanifak cho hatkabor ya3ni eli endarabo abl hék klab ou homa bas eli bani2admin

  8. كامى خلاص هدى حالك الاستاذ كريم اخد بنصحتك وحيتعلم العبريه والنبي ما تنتحر بليز العالم رح يقف من بعدك

  9. who said anyone in Jazaer is going to watch it even it is shown there. He has nothing to lose, that is why he came out like a man to please his master, Mubarak

  10. صار الكل بده يعمل شهرة لفلمه او البومه او اى حاجة ما عليه الا يطلع فى التلفزيون او بمجلة او فى اذاعة ويقول نقاطع الجزائر ويصير يحكى عن فلمه او اعماله … والناس بتفكر انه بيتعاطف بس هو بيكون هدفه ولا تعاطف ولا غيره. مصائب قوم عند قوم مكاسب

  11. نحن لا نحتاج عرض فيلمك في بلادنا
    أنتم مازلتم لا تعترفون بخطئكم
    البادء أظلم .نحن استقبلناكما بالورد و أنتم بالحجارة
    كنت أظن أن الشعب المصري أحسن شعب لكنه العكس

  12. everyone is with algeria exept israel we don’t want your stupid movies
    ohh my god if we don’t watch ur movie we gonna die
    stupid
    most of the need an education
    stop lying about us

  13. اعلان اعلان هام هام جدا جدا
    اوصيكم يا عرب
    اوصيكم يا مسلمين
    واوصيكم يا اخوتي المصريين
    بأن تنسوا المقاطعه الدنماركيه
    وتعلنوا بدلها المقاطعه الجزائريه
    واوصيكم يا اخوان بالتفرقه لانها سوف ترهب عدوكم وتخوفه منكم
    واوصيكم يا اخوتي بالحرب بين البلدين الشقيقين من شي تافه كرة قدم
    نعم يا ايها الممثلون انشروا سمومكم وضعوا الوقود فوق الحطب
    واعلموا يا اخوان بأن بأن امريكا واسرائيل سوف تفرح لفرحكم

    استخفروا الله تعالى وارجعوا الى صوابكم قبل فوات الاوان هذا ان لم يفت
    طبعا اقصد العكس هوه المقصود في كلامي

  14. il se prend pour qui ce conard,!! c’est Robert deniro
    arrete de faire cette pub merdique ?
    joue autre chose espece de cretin!
    je boycotte tous les films égyptiens

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *