>

من التلفزيون كانت الإنطلاقة، وفي الغناء كان التحدّي.. على جمالها كان التمرّد.. وعلى موهبتها كان الرهان.. ولأدوارها كان النجاح، شخصيتها مليئة بالمتناقضات على حد وصفها، فهي ترى في نفسها أنها قوية وضعيفة.. في عملها بمليون رجل وفي حياتها أنثى بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ رومانسية، صوتها يعبر الحدود بلا تأشيرة وإحساسها يتملّك القلوب دون مقاومة، أغنياتها تسافر معها المشاعر إلى دنيا جميلة، ورغم أنها تحكّم عقلها إلاّ أن الحب موجود دائماً في حياتها، فعندما يخاصمها حبيبها تقول له: “على عيني”، وعندما يطول الخصام وتشتاق إليه تغنّي له بكل رومانسية “مش عارفة أنا ليه”، وقبل أن يتفوّه بكلمة واحدة تضع يدها على فمه قائلة: “يا فرحة حياتي”، إنها الفنانة المتألّقة دائماً لقاء سويدان التي كانت على موعد مع النجاح، اليكم حوار الموعد معها..

ما هو الجديد الذي تقدّمينه في ألبومك الأول “فرحة حياتي” مختلفاً عمّا يقدَّم الآن؟

الرومانسية الشديدة التي يتمتع بها الألبوم والتي لا تتكرر في أي ألبوم آخر بسهولة، لأني أرى أن الناس متعطّشة للحب جداً، وأعرف أن هناك نوعاً من المستمعين يحب أغاني الحزن، ولكني فضّلت أن يكون هذا الألبوم رومانسياً ليشبه طبيعة شخصيتي الرومانسية.

ولماذا اخترت أغنية “مش عارفة أنا ليه” لتصوّريها ولم تختاري أغنية “فرحة حياتي” التي تحمل إسم الألبوم؟

هذا الإختيار كان للمنتج محسن جابر، فكان رأيه أنها أصلح أغنية يفضّل أن يتعرّف عليَّ الجمهور من خلالها وتكون بدايتي في عالم الـ”فيديو كليب”، لأنها خفيفة وسهلة الحفظ و”تعلق” مع الناس سريعاً، وأنا أثق جداً في اختيار محسن جابر لأن له خبرة كبيرة في هذا المجال، كما أن اختيار وليد محمود لإخراج الأغنية كان موفّقاً جداً لأنه استطاع أن يترجم الفكرة الموجودة في داخلي، وان كنت في الفترة المقبلة لن أكتفي بالأغاني الخفيفة، ولكني سأقدّم أغاني طربية بطريقة “مودرن” لأني مثلاً لن أقف أمام الميكروفون ثابتة وأغنّي مثل المطربين القدامى فهذا الزمن انتهى.

“الكليب” كان مقرراً تصويره في لبنان.. فلماذا تمّ استبداله بمصر؟

لأن المخرج وليد محمود أراد التركيز على المطربة وليس على الأماكن أو “الموديلز”، خصوصاً وأنه يقدّم وجهاً جديداً للساحة الغنائية، ومن هنا جاءت فكرة تصوير “الكليب” في مصر بدلاً من لبنان.

وهل الشكل الاستعراضي البسيط الذي ظهرت به في “الكليب” كان مقصوداً؟

نعم، فأنا رفضت أن أقدّم جرعة كبيرة من الاستعراضات حتى لا أتحوّل إلى راقصة.

وهل اخترت أغنية “الكليب” القادم؟

لم أقرّر حتى الآن ما هي الأغنية التي سأصوّرها لأني سأترك الاختيار هذه المرة للجمهور، فالأغنية التي ستنال إعجاب الجمهور أكثر في الألبوم سأصوّرها بطريقة “الفيديو كليب”، فأنا فرضت “الكليب” الأول على الجمهور، لذلك “الكليب” الثاني سيكون باختياره هو بنفسه.

وهل قصدت التنوّع الذي جاء في موسيقى الألبوم؟

كل شيء في هذا الألبوم كان مقصوداً لأني لم أترك شيئاً للمصادفة، وقد اخترت جميع أغنيات الألبوم بنفسي ولم يشاركني في الاختيار أحد إلاّ زوجي حسين فهمي، كنت أستشيره لأني أثق جداً في ذوقه، وأشرفت على كل كبيرة وصغيرة تخصّ الألبوم ولم أترك شيئاً للظروف.

ولماذا أهديت كل كلمة حب في الألبوم لزوجك النجم حسين فهمي ونسيت الجمهور؟

ما كتبته على غلاف الألبوم ليس كل ما أشعر به تجاه حسين فهمي، وليس أكثر من جزء صغير من حبي له، وأنا كتبت بنفسي هذه الكلمات لأني أشعر بها، فهو يستحق كل شيء في حياتي وأكثر، وحسين لم يكن يعرف شيئاً بشأن هذا الإهداء وقد فوجئ به على غلاف الألبوم، فعلت هذا لأنه بالفعل “فرحة حياتي”، وأنا بالفعل عند اختياري الأغاني وضعت في اعتباري أن تكون كل كلمة حب فيها لحبيبي حسين فهمي، فهو يشجّعني طوال الوقت لأنه يرى فيَّ أشياء كثيرة لا أراها في نفسي.

اعتبر حسين النور الذي ينوّر طريقي فهو رجل يبني المرأة التي تزوجها ولا يهدمها، لذا أستشيره في كل صغيرة وكبيرة في حياتي وإذا طلب مني شيئاً أنفّذه على الفور ولا أراجعه في قراره سواء اقتنعت أو لا، وهو القدوة أمامي في كل شيء وكلامه أوامر.

إذاً ما حقيقة ما يردّده البعض حول انك زوجة متسلّطة جداً؟

لا يمكن أن أكون متسلّطة لأن زوجي شرقي جداً ولا يقبل أن تتحكم به إمرأة مهما كانت مكانتها عنده، وأنا أحب هذا فيه وأحترمه وأقدّره.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. أنا بعرف انها ممثلة ,,,,!!! طلعت بتغني أو صارت تغني,,,؟؟؟ والله مو ناقصنا مغنيات زودتوها

  2. شريرة… سرقتي حسين فهمي مني.
    الله يرحمك يا سعاد حسني… لو لسه عايشة كانت تقدر وحدة زي دي تاخد حسين مننا؟

  3. والله وباضتلك في القفص وحتورثي كتير وخصوصا ان العمر مش فاضل منو كتير وعلشان كده بتحبيه او توهميه انك تحبيه علشان تامني مستقبلك بعد ما يتوكل وتتزوجي الراجل اللي بتحبيه وانتي عارفه انا قصدي ايه …. والا ايييييييييييييه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. صحيح كلامك اخت نور هي الساحة الغنائية ناقصة مغنيات .بس الظاهر هي صرعة جديدة في عالم الفن انه كل ممثلة لازم تجرب حظهة بالتمثيل وبالعكس .هي شغلة ضبطت مع البعض لكن عالمستوى العام اصبحت فقرة منافسة وتقليد او تجربة حظ في لون اخر من الفن لكن في النهاية لايصح الا الصحيح مثل مايقال…

  5. يمكن الفلوس الي تكسبها من التمثيل ماتكفيها قالت تدور عمل اخر وبعدين فرحت حياتك هذا كان زوج ميرفت امين وانت شوفي الفرق ولودامت لغيرك ماوصلت اليك شويه وحيدور على احلى واصغر

  6. يا خت سمر ، حسين فهمى ( يضحك في عبه ) ان رضيت به فتاة شابة وهو قارب على السبعين او تجاوزه ، ما بقاش في حيل يدور على غيرها … هو حياخد زمنه وزمن غيره ؟

  7. انا مره سمعت حسين فهمى فى التلفزيون بيقول ( الحجاب ده تخاف و انه قهر للمراة و ملوش دعوه بالدين لان مش معقوله كل ستات اللى فى اوربا و باقى العالم اللى مش محجبات هيدخلوا النار )

    و عشان ربنا قال الخبيثون للخبيثات فهو اتجوز واحده اصغر منه ب 20 سنه على الاقل عشان تضحك عليه و تضحك الناس عليه و تستفيد منه و هو فاكر نفسه جون ترافلوتا … بقى بيفكنى بصباح و مريم فخر الدين لما بقوا عواجيز و عاملين فيها انسات

  8. يااخ توب ماهي المشكله هنا هو حابب ياخذ زمنه وزمن غيره قد اتزوج تقريبا خمس مرات

  9. والله معك حق اختي هبة ، وانتي اختي سمر فعلا هذه هي المشكلة ( زمنه وزمن غيره ) لكن هل يستطيع ؟؟؟

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    والله يا “أخت فايزة”
    الموضوع مش موضوع “باضيتلك فى القفص”
    واحد زى حسين فهمى مش عبيط دة إذا مكانش هوة اللى مُستفاد منها اكتر من إستفادتها منه، وأعتقد واحدة زى لقاء مش هتغلب عشان تلم المال او تجيب الفلوس اللى هى نفسها فيها،
    هى ماتجوزتش حسين فهمى عشان فلوسة قد ماهى متجوزاة عشان “الشهرة” عارفة يعنى إية يتحسبلها فى يوم من الايام إنها كانت زوجة من زوجات حسين فهمى……..
    جواز واحدة زى لقاء من نجم فى وسامة وشهرة حسين فهمى تعتبر بالنسبالهم حاجة كبيرة بيتباهو بيها مع الايام…
    زى الاخت صباح الشحرورة كدة لما بتتباهى لحد الان غنها كانت زوجة من زوجات رشدى اباظة،،
    فأعتقد إنها حسبتها معنوياً اكثر من مادياً،،

  11. يا أخ vip في فرق بين رشدي اباظة وبين حسين فهمي انا مابتصور في نجم اجى لسا بوسامة رشدي اباظة وبرجولة رشدي اباظة الله يرحمه

  12. يا فيب لا تزعل مني .بس انا ما حب مواضيع الديانات .كيف الجو في مصر

  13. اختى نور
    كيفك ؟ إن شالله بخير
    انا متابع دائما لتعليقاتك الجميلة والله
    وبالنسبة لرشدى أباظة فعلاً زى ماقولتى مافيش حد يختلف على نجوميتة وكاريزميتة كفنان، لكن انا كنت أقصد الفكرة عموماً
    يعنى لقاء لما تزوجت من حسين فههمى فاعتقد أن أخر امنياتها هى إنها تُحسب كواحدة ضمن التعداد الزوجى لحسين فهمى، وليس اكثر
    مع الفرق بينة وبين رشدى اباظة،
    أخى ACHILLES
    كيفك ؟
    أنا مازعلتش منك بس زعلت من طريقة طرحك للنقاش، كنت ممكن تتناقش وكلنا نستفاد، مش نتشاجر…
    وعالعموم انا مش زعلان منك، وزى ماقولتك المسلم والمسيحى إخوات
    وربنا يهدينا ويبعد عنا اى فتنة،،
    وبالنسبة للجوعندنا فى مصر تمااااااااااااااااااام، مش ناوى تيجى زيارة ولا إية؟؟ تعالى إنت بس وأنا أعملك برنامج روعة مش هتمل منة أبداً، حتى اتعرف عليك وأشوفك ياراجل،،
    قولى حبيت تيجى قولى بس، وإنت تأمر،
    فرصة سعيدة يا ACHILLES

  14. ya gm3a momken tkon bt7bo leh la hussin rajel ay w7da ttmna ttgwzo we ktier bnet bt7b kber al sen y not my friend her husban older than her 30 years we b7bo we bt5yer 3lyeh

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *