يعد الفنان العالمي عمر الشريف أحد أهم الممثلين في تاريخ مصر والعرب، وله بصمة عالمية كبيرة واطلق عليه لقب لورانس العرب بعد نجاحه في هوليود، ويحرص الجمهور دائما على معرفة أخباره التي تصلح لكتابة مجلدات

بعد انفصال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، عن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، لم يتزوج مرة ثانية، بالرغم من دخوله في علاقات نسائية كثيرة مع نجمات السينما العالمية، وطاردته المعجبات اللاتي رغبن في إقامة علاقة غير شرعية معه، وفق تصريحات النجم الراحل في إحدى البرامج التلفزيونية.

إبن غير شرعي لعمر الشريف

عام 1969، قابل عمر الشريف صحفية إيطالية اسمها «لولا دي لوكا»، لإجراء حوار صحفي، وبعد 5 دقائق فقط اختفت من حياته، وبعد مرور عام على تلك العلاقة العابرة، أخبرته أنها أنجبت طفلًا منه، وأطلقت عليه اسم «روبين عمر الشريف».

لكن الأب رفض الابن غير الشرعي، وقال: «أنا لا أعتبره ابني، على الرغم من أنني أعترف بأنه ربما أنتجه حيوان منوي خاص بي، لكن في تلك الحالة من الممكن أن يكون لدي 100000 ابن».

عمر الشريف مع نجله الشرعي طارق نجل فاتن حمامة

بعد 25 عامًا على تلك الواقعة، فوجئ عمر الشريف بصورة شاب يشبهه تمامًا منشورة في الصحف والمجلات، وقال روبين، أنه يرغب في حضور والده النجم العالمي لحفل تخرجه من الجامعة، اللافت أن ملامح الابن الايطالي كانت أكثر شبهًا بعمر الشريف، أكثر من ابنه الشرعي طارق.

عمر الشريف ونجله طارق

قال عمر الشريف، في حوار لصحيفة الأحرار عام 1999، إن هذا الشاب لا يشك أنه ابنه لأنه نسخة طبق الأصل منه، ومع ذلك لن يستطيع أن يكون والده، لأنه يعترف بأبوته لـ ابن المرأة التي يحبها فقط – يقصد طارق ابنه من فاتن حمامة

وأضاف أن الأب هو من تعرفه وتحبه، في حالة «روبين» هو لم يحب أمه، فقط أقام معها علاقة سريعة نسيها وسط مئات العلاقات القصيرة.

ولم ينكر عمر الشريف تأثره بالشاب الايطالي، وقال إنه كان ينتظره بالساعات في بهو الفندق ينزل به، أثناء تصوير أحد أفلامه في روما، وكان يتحدث معه، ويصحبه إلى السيرك أحيانًا، لكن الفتي لم يكن يريد سوى اعتراف من عمر أنه ابنه.

وهذا الأمر كان يرفضه الأب، وكان يعتبر نفسه متبرع بالسائل المنوي فقط: «أنني لست ضد المرأة التي تنجب مني، لكنها يجب ألا تتوقع مني أنني سأكون والد هذا الطفل».

عمر الشريف والزهايمر

يذكر أن الفنان عمر الشريف عرف بغرامه للفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي كانت سبباً في دخوله الإسلام لكي يتزوجها في عام 1955، إلا أن الطلاق تم بين النجمين عام 1974. ولم يتزوج عمر الشريف بعدها، حيث كان دائماً يؤكد أن فاتن حمامة كانت “حب حياته”. وقد جمعهما الفن في عدة أفلام منها “سيدة القصر” و”صراع في الوادي” و”صراع في المينا”.

وقال طارق نجلهما أن والده ظل يسأل عن والدته، حتى بعد وفاتها وأضاف الابن أنه من الصعب تحديد مرحلة المرض لدى والده، “لكن المؤكد أن حالته تزداد سوءاً، ولن تتحسن”، بحسب ما نقلت عنه الصحيفة.

وانطلق عمر الشريف للعالمية في عام 1962م عندما قام ببطولة فيلم “لورانس العرب Lawrance of Arabia” بجانب الممثل الكبير بيتر أوتول، وترشح عن الفيلم لجائزة “أوسكار أفضل ممثل مساعد”، وتلاه بطولة مطلقة في عام 1965 مع جولي كريستي والمخرج العالمي ديفيد لين في فيلم “دكتور زيفاغو Dr Zhivago”، ذلك الدور الذي نال عنه جائزة “غولدن غلوب” لأفضل ممثل عام 1966.

وفى العام 2004 تم منحه جائزة مشاهير فناني العالم العربي تقديراً لعطائه السينمائي خلال السنوات الماضية، كما حاز أيضا في نفس العام جائزة “سيزار” لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “السيد إبراهيم وازهار القرآن”، لفرانسوا ديبرو.

وقد جسد عمر الشريف شخصية رجل مصاب بمرض ألزهايمر عام 2009، في فيلم “نسيت أن أخبرك I forgot to tell you”.

وفاة عمر الشريف

توفي الممثل المصري عمر الشريف اليوم الجمعة (العاشر من تموز/ يوليو 2015) عن 83 عاماً، كما أعلن وكيل أعماله، الذي أوضح أن الممثل العالم توفي في القاهرة جراء أزمة قلبية.

وقال ستيف كينيس وكيل أعمال الممثل الراحل من لندن “توفي (عمر الشريف) جراء أزمة قلبية في القاهرة. كان قد نقل إلى مستشفى متخصص بمعالجة المرضى المصابين بالزهايمر”. وكان المرض اضطره إلى الابتعاد عن الشاشات في عام 2012.

وقال وزير الآثار المصري السابق عالم المصريات المعروف زاهي حواس الذي كان صديقاً مقرباً لعمر الشريف، إن الممثل المصري قد توفي في مستشفى في حي حلوان بالقاهرة حيث نقل منذ شهر.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. قرف يقرفك ولو كنت تحت سابع أرض .
    …كان لديه ١٠٠٠٠٠ ولد !!! كلام غير مسؤول ووسخ وأناني ودلالة على علاقات جنسية كثيرة عابرة .
    كرمال هيك كانت الهدية نسل شاذ من ابنك (الذي فقط تعترف به لانه من المرأة التي تحب ).
    اللهم عافنا واعفو عنا.

  2. حب الذات ولا مبالاة و حياة كانت عبارة عن
    مجون و فسق و نساء و علاقات وانعدام
    مسؤولية ، وعلى أساس انه أسلم حتى يتزوج
    فاتن حمامة وبعد الطلاق خلص يعني ؟؟!
    هذه المصيبة ملايين مسلمين بالعالم فقط
    بالاسم و الهوية والأخلاق و التصرفات لا علاقة
    لها ب الإسلام !!!
    ولأنه ذكر عادي فضايحه و العلاقات و الزنا
    تمر مرور الكرام بمجتمعات ذكورية بطريركية
    تحكمها العادات و التقاليد المخالفة للشرع.

  3. مشكلة عمر الشريف انه اسلم شكليا ولم يتفقه في فقه كحكاح المتعة ههههههههه والا كان موقفه الشرعي صار سليم مية بالمية .
    فهو لم يتفقه في الدين ولم يلتزم بالفروض الدينية ، اسلامه كان لاجل فاتن حمامة ، نعم هي فنانة مشهورة ، لكن كجمال لا تستحق ان يدخل الواحد في منافسة على عمل كوكحاح معاها ههههههههههه من باب اولى كان لازم عمر الشريف يطفش ويصير مسلم ويقنع صوفيا لورين ( كانت وقتها بنفس عمره) و تصير مسلمة ، ويعملوا كوحكاح ويعيشوا بثبات ونبات ويخلفوا صبيان وبنات هههههههههه بدل ابن فاتن حمامة المنحرف البطة والواو ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *