كثيرًا ما نسمع أن هذا النجم من عائلة فنية دون معرفة ما تعنيه هذه الجملة بالضبط، ونتفاجأ فيما بعد خلال حوار تلفزيوني أنه من أقارب شخص مشهور. يزخر الوسط الفني بالعديد من صلات القرابة التي تجمع النجوم ببعضم البعض، منهم من سبق وكشف عنها في حواراته التلفزيونية، ومنهن من فضل إخفاءها لكثير من الوقت لأسبابه الخاصة، قبل أن تغوص الصحافة في حياته الخاصة وتكشف أسرارها.

ومن بين هؤلاء الفنانة القديرة الرحلة وردة الجزائرية والممثلة المصرية إنجي شرف، اللتان جمعتهما صلة قرابة.

من هي إنجي شرف؟

إنجي شرف، هي فنانة ولدت في 24 نوفمبر 1978، عمرها 44 سنة، ولدت في مصر الجديدة في القاهرة، والدها اللواء أحمد سامح، الممثلة الجزائرية نغم فتوكي تكون أختها غير الشقيقة من والدتها، وشقيقة والد أختها هي النجمة الراحلة وردة الجزائرية والتي تربت إنجي مع أختها في منزلها، والتي تعتبرها إنجي بمثابة عمه لها هي الأخرى بحسب ما صرحت في العديد من اللقاءات.

درست إنجي إدارة الأعمال في جامعة سيتي الأمريكية، حازت على لقب أول وصيفة في مسابقة ملكة جمال مصر، ثم بدأت إنجى شرف مشوارها الفني عام 1994، وقبل أن تخوض مجال الفن عملت بالإعلانات لمدة عام كامل، وبعدها اتجهت للتمثيل وشاركت في بطولة عدة مسلسلات، منها حدائق الشيطان وسلسال الدم وحارة اليهود وعمارة يعقوبيان وقضية نسب. تزوجت إنجي شرف من المذيع هشام بهي عام 2007، وأنجبت ابنها زين عام 2008، ثم انفصلت عنه.

إنجي شرف: «وردة» ليست «خالتي».. ومسلسلها لن يرى النور بسبب ابنها

وقالت الفنانة إنجي شرف، إن الكاتب محمود معروف رشحها لتقديم شخصية الفنانة الراحلة «وردة» في عمل تليفزيوني، مشيرة إلى أنها كانت متخوفة، لأن مسلسلات السيرة الذاتية صعبة وتعتمد على تفاصيل دقيقة وحقيقية، وأي تحريف أو خطأ بها يضع المؤلف والممثلين في مأزق، موضحة أنها بشهادة من حولها هي الأنسب لتقديم الدور، للتشابه بينها وبين الراحلة، مشددة على أن الفنانة وردة ليست خالتها كما تردد، لكنها عمة أختها غير الشقيقة.

وأضافت «شرف»: «لجأ المؤلف إلى والدتي، لأنها كانت الصديقة المقربة من (وردة)، لمعرفة بعض المعلومات التي تخص تفاصيل حياتها وعائلتها، لأن معظم أقاربها فارقوا الحياة، وأعتقد أن المسلسل لن يرى النور، لأن( رياض)، ابن الفنانة (وردة)، لا يريد عمل مسلسل عن والدته إلا إذا كانت الكتابة تحت إشرافه وبمعرفته».

وتحدثت عن اشتراكها في دراما رمضان الجاري بمسلسل واحد فقط، قائلة: إن الأمومة منعتها من المشاركة في أكثر من عمل درامي خلال شهر رمضان الحالي، مشيرة إلى أنها فضّلت الاشتراك في مسلسل «الركين» فقط، للتفرغ إلى ابنها «زين»، مؤكدة أن العمل مع المخرج جمال عبد الحميد «وش السعد عليها»، لأنه أول من قدمها في مسلسل «ريا وسكينة» في شخصية «أنيسة»، إضافة إلى تعاملهما في مسلسل «العندليب»، مشيرة إلى أنها تجسد شخصية فتاة ليل في المسلسل، وتدخل السجن لتلتقي مع بطلة العمل لقاء الخميسي.

وأضافت «شرف»: «جمال عبد الحميد مخرج يستطيع أن يكتشف طاقات الفنان، وهو ما حدث معي في (الركين) بعد أن قام بتغيير جلدي وأخرجني من منطقة الفتاة الوديعة وقدمني بشكل جديد في شخصية فتاة ليل يتم سجنها».

شائعة وفاة أنجي شرف :

ومن ناحية أخرى، تلقت الفنانة إنجي شرف خبر وفاتها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعلها تصاب بالصدمة، لتصميم أحد المتابعين عبر «إنستجرام» على إعلان خبر وفاتها، الأمر الذي جعلها تخرج للرد.

وردت إنجي شرف عبر صفحتها الشخصية على «فيسبوك» قائلة: “أرجو من أصدقائى وحبايبى الصحفيين يشوفوا الموضوع ده ويقولوا للى نزل الخبر إنى لسه عايشة”.

آخر أعمال إنجي شرف :

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال الفنانة إنجي وفيق مسلسل ورا الشمس، الذي شاركت به في عام 2018، من إخراج المخرج أحمد سمير فراج.

ومسلسل “ورا الشمس” تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج، وبطولة: لقاء الخميسى وخالد سليم ونبيل عيسى وأحمد صلاح حسنى وعائشة بن أحمد وجيهان خليل وعبد الرحمن أبو زهرة وطارق صبرى وميار الغيطى وتامر شلتوت، وينتمى إلى نوعية أعمال الـ60 حلقة، ومقرر عرضه فى شهر يناير الجارى على إحدى القنوات الفضائية الخاصة.

وفي نفس العام شاركت إنجي شرف في مسلسل «الضاهر»، من تأليف وإنتاج تامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد، بطولة: محمد فؤاد، رغدة، حسن يوسف، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، إنجي شرف، وكوكبة أخرى من النجوم.

وشهد المسلسل عودة «فؤاد» للتمثيل بعد غياب 7 سنوات عن الساحة، منذ أن قدم «أغلى من حياتي» عام 2010.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هي حزورة ؟؟!!! هههههههههههه
    طلعت لا خالتها ولا عمتها هههههههههه
    انما عمة خالتها ههههههههههه لاختها غير الشقيقة هههههههههه كان لازم تقولوا من الاول هههههههههههه فعلا في حاجات غريبة تحصل بالعالم كل يوم الاحد عندما اصحى الصبح بالليل ههههههههههههه احتمال بسبب الاجتماع الاسبوعي مع الشلة كل يوم سبت للتباحث حول الكضية الاوكرانية هههههههههههه
    اشوف موضوع ثاني احسن هههههههه شنو دخلني هذه الصفحة ؟؟ فاصلا فلم عمارة يعقوبيان انا ما شايفو ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *