مازال بحر الفن يرمي علينا من حين لأخر عدد من الجواهر الثمينة والتي تكون بمثابة أسرار ومفاجآت تكشف لأول مرة، وكنا ومازلنا ننشر لكم هذه الأسرار والمفاجآت.

ومفاجأة اليوم بشأن الفنانة والقديرة ميمي جمال، فاتضح أنها ليست الفنانة الوحيدة في أسرتها، ولم نقصد بذلك زوجها، الفنان الراحل الكبير حسن مصطفى، لا بل أنها ابنة فنانة شهيرة من فنانات زمن الفن الجميل.

وكما يقول المثل الشعبي الشهير: “اقلب القدرة على فومها تطلع البنت لأمها”، وبالفعل فقد اكتسبت الفنانة ميمي جمال من والدتها أكثر من شيء، فورثت الجمال والموهبة الفنّية.

من هي والدة الفنانة ميمي جمال؟

إنها فنانة من فنانان الزمن الجميل تدعى ستلا، أو كما كان يكتب اسمها: مدام ستلا، وكان هناك شبه كبير جداً يجمعها مع ابنتها ميمي جمال، حتى ظن عدد من الجمهور أنها ميمي ذاتها وليست فنانة أخرى.

وستلا هي ممثلة من زمن الفن الجميل، من أصل يوناني هي والدة الفنانة ميمي جمال، ظهرت في الأفلام من 1951 حتى 1966 وهناك أفلام جمعتها بإبنتها.

أفلام ستلا

ومن الأفلام التي شاركت فيها ستلا والدة ميمي جمال، فيلم: حماتي قنبلة ذرية 1951، غريبة 1958، لوكاندة المفاجآت 1959، بين السماء والأرض 1959.

أيضًا شاركت بأدوار ثانوية في أفلام: كلهم أولادي 1962، وألمظ وعبده الحامولي 1962، والمجانين في نعيم 1963، وعروس النيل 1963، وعدو المرأة 1966.

يُذكر أن ميمي جمال قالت عن والدتها في حوار سابق، إنها لم توافق في بداية الأمر على زواجها من الفنان الراحل حسن مصطفى لأنه كان يكبرها بالعمر وسبق له الزواج، ولديه ابنة، وهي كانت جميلة في شبابها، فكانت تنتظر أن تحصل على فرصة زواج أفضل من موظف معها في الهيئة، مضيفة أنها كانت تحب فيه أنها تشعر معه بالأمان وكان شخصًا مسؤولًا.

من هي ميمي جمال؟

ميمي جمال (21 يونيو 1941 -)، ممثلة مصرية. تعتبر أقدم الفنانات العربيات المستمرات حتى الآن، حيث كانت بدايتها الفنّية من خلال فيلم المستهترة عام 1953، وسنوات عملها السينمائي تجاوزت 69 عاماً، وهي الفنانة الأنثى الأكثر حضوراً في تاريخ السينما والتلفزيون العربي بحصيلة 500 عملاً فنيًا مؤرشف. كما أنها تحتل المرتبة الرابعة بعد محمود المليجي، حسن حسني، وصبري عبد المنعم في الممثلين الأكثر حضوراً في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

ولدت لأب مصري وأم يونانية. لها العديد من الأعمال في المسرح والسينما والتلفاز، ولقد بدأت العمل في السينما وهي طفلة ثم ظهرت في ادوار صغيرة اشبه بالكومبارس إذ ظهرت في دور البنت لعماد حمدى ومديحة يسرى في فيلم “أقوى من الحب”.

وعملت ميمي جمال في مسرح الفنانين المتحدين وفي فرق القطاع الخاص كما عملت في مسرح نجم وفي المزيد من المسرحيات وفي التلفاز.

تزوجت من الفنان حسن مصطفى في 26 يونيو 1966 وأنجبا ثلاث بنات هن (سمية)، والتوأم (نجلاء ونورا)، واستمر زواجهما حتى وفاته عام 2015. وقررت بعد وفاته إعتزال الفن ثم عدلت مؤخرًا عن هذا القرار وأعلنت عن إستعدادها للعودة مرة أخرى إلى الساحة الفنّية.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.