>

استقبل الممثل ومقدم البرامج غسان سالم الفنانة مادونا خلال برنامجه “الايام الحلوة” عبر أثير صوت لبنان (93.3).

وروت مادونا سيرة حياتها المهنية ، متوقفة عند اهم النقاط فيها وذكرت ايضا انها قدمت برنامجاً إذاعياً إسمه “حكي بحكي”.

مادونا التي كانت تلتقي في السهرات بالكثير من الفنانين ، اثنت على الفنان وليد توفيق. وقالت: ” سافرت الى باريس ، وعرفني جيجي لامارا على المنتج مروان بضعان ، هناك كان وليد توفيق يغني ، وأعطاني أغنيتين هما “كيف حالك يا حرامي ” والثانية “بعدك يا حب لاحقنا“.

وتابعت:”انفتحتلي فرصة إنو غني بالنايت كلوب وبلشت إلبس من عند إيلي صعب، بالثمانينات التقيت بروميو لحود واخدني ع مسرحية كان بدو يقدما بالبيكاديلي “.

وقالت مادونا إن الفنان زياد الرحباني أعطاها مسرحية “كان به”، “صرت نام عند زياد بالبيت وكنا نتمرن بالـ81 وفات الإجتياح الإسرائيلي وقفنا العمل “.

واستكملت: “بعدين تعرفت ع محمد بيضون ، اخدني بعمل مع أحمد الزين عملنا “المغامرون “بعدا عملنا عمل مع انطوان كرباج وكان في ابراهيم مرعشلي وفيلمون وهبي”.ومن اهم المراحل التي تحدثت عنها مادونا هي:

“الياس ناصر وعازار حبيب انجزا ألبوما مخصصا لي من دون مقابل مادي من ضمنه أغنية “ع إيدك ربيت” وغيرها ، وقاما بتحضير مهرجان ميروبا لي أيضاً .

– “طوروس سيرانوسيان طلب مني السفر إلى الشام للغناء، عام 1982 وعندما ذهبت “انفتحتلي بواب السما” ، غنيت انا وغسان صليبا ووليد توفيق وقد جمعنا انطوان الحج للغناء هناك، وكانت تقدم الراقصة سمارة إستعراضا في الكريزوس .” قبلها غنيت في ملهى ليلي انا ومايز البياع ووليد توفيق ، وكنا مبتدئين ، وكنت ارتدي التنورة القصيرة ووليد يعارض ذلك وينبهني من أنني قد أسافر إلى دول العربية.

– عندما سافرت التقيت بفيلمون وهبي وأعطاني ثلاث أغنيات منها “طلبت الخط ما علق”، بعدها ترسخت معرفتي بالموسيقار ملحم بركات ، شجعني كثيراً وكان يريد إعطائي أغنيتين ولكن لم تصادف ان نلتقي فأخذتهما الفنانة ماري سليمان .

– مريم شقير ابو جودة رافقتني ودعمتني .

– قبل ملكة جمال النجوم ستافرو جبرا توجني اجمل وجه تلفزيوني، و”توجني جان شاهين ملكة جمال لبنان بالـ81 بس ما كان مسلط الضو عليا بالإعلام ، مارون مراد توجني ملكة جمال السينما”

– في القاهرة التقت بفاروق سليمان الذي لحن “ولا يا صعيدي”.

– عانت مادونا كثيراً من الحساد وكانت تصلي لاجلهم ليحبوها .

– كانت أول سيدة تصور فيديو كليب بعد الفنان احمد دوغان، وذلك من خلال فيديو كليب “خمسة منك”.

– كان للمنتج شريف وحيد اتصال في البرنامج قال فيه ان مادونا دائماً تنسى فضله، وقال :” ما تنسي السهرة يللي كسرت الأرض والعالم بليالينا” وقد بررت مادونا بانها لم تكمل الحلقة بعد وكانت تنوي ذكره لاحقاً . فعبر شريف عن محبته لها قائلاً :”أنا بموت فيكي”، وذكرت مادونا انه :”المسؤول الأكبر بمسرحية سفرة الاحلام “. وكشف شريف انه يحضر لمشروع مع المؤلف الموسيقي الياس الرحباني ويريد ضم الفنانة مادونا.

– شكرت مادونا خلال الحلقة الإعلاميتين هلا المر ونسرين ظواهرة.

– كما ذكرت مادونا في الختام ان المحطات الإذاعية لا تعرض الاغاني إلا حين تتقاضى الكثير من المال معتبرةً ان الفن لم يعد رسالة بل عملية تجارية.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. من وين طلعت لنا هاذي الحين ؟ كانت تلبس وتستعرض بس !اما صوتها فتعبان جدا جدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *