يشهد موسم دراما رمضان القادم، عودة العديد من نجوم الدراما السورية إلى السباق الرمضاني، وذلك بعد غيابهم عن مسلسلات الموسم الماضي من أبرزهم دريد لحام، عباس النوري، نسرين، صباح الجزائري، سامية الجزائري ونسرين طافش وغيرهم.

وفيما يلي قائمة بأهم الاعمال الدرامية السورية المرتقب عرضها بعد أيام خلال السباق الرمضاني الدرامي.

مسلسل  “على قيد الحب”

من أبرز العائدين إلى السباق الرمضان في الدراما السوري، الممثل دريد لحام، بعد أن غاب عن الموسمين الماضيين، واقتصر حضوره على مسلسل “شارع شيكاغو” كضيف شرف وهو مسلسل تم عرضه خارج الموسم الرمضاني العام الماضي.

ويشارك لحام في المسلسل الذي ينتظره عشاق الدراما بشغف “على قيد الحب” بدور بطولة، والمسلسل يُحاكي قصة لاثنين أصدقاء تصل صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وخلال الأحداث تحدث لهم التحديات والصعاب التي تهدد الصداقة بسبب الماضي وتعنت الأبناء.

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، وإخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار الشام“، ويشارك في بطولته إلى جانب دريد لحام، نخبة من الفنانين: سلوم حداد، أسامة الروماني، صباح الجزائري، سمر سامي، جرجس جبارة.

مسلسل باب الحارة 12

كذلك يشارك دريد لحام في سباق رمضان من بوابة سلسلة “باب الحارة“، وذلك من خلال مشاركته في الجزء 12 من المسلسل.

مسلسل جوقة عزيزة

كذلك تعود الممثلة نسرين طافش، هذا العام إلى السباق الرمضاني بعد غياب لموسمين متتاليين، إذ تشارك طافش هذا الموسم، في بطولة مسلسل “جوقة عزيزة“، بشخصية “عزيزة خانم“، الملقبة بملكة المسرح حيث برعت في الغناء والرقص والتمثيل وكانت أول امرأة تؤسس مسرحًا للفنون باسمها تمتعت بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة ونجاح كبيرة. المسلسل قصة شعبية دراميًا مشوقة لا تخلو من المواقف الطريفة من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر اسحق إنتاج شركة غولدن لاين.

مسلسل “سيرة وانفتحت”

ومن أبرز هذه الأسماء الممثلة سامية الجزائري، التي تشارك في مسلسل من كتابتها وبطولتها، تحت عنوان “سيرة وانفتحت“، وهو مسلسل درامي سيطرح لوحات كوميدية على مدار ثلاثين حلقة، تعتمد على شخصيات ثابتة وضيوف كثر يحلون على كل حلقة.

مسلسل الكندوش 2

كذلك تستكمل سامية الجزائري دورها في مسلسل “الكندوش” في الجزء الثاني، والتي كانت قد شاركت في جزئه الأول، الموسم الماضي، في إطار مشاركتها الوحيدة في دراما رمضان 2021.

يجسد مسلسل “الكندوش” الصراع بين الخير والشر، وهو من أولى المسلسلات الدرامية الجاهزة للمشاركة في السباق الرمضاني 2022 وذلك لأنه انتهى أبطاله من التصوير منذ فترة.

وتدور قصة مسلسل الكندوش الجزء الثاني استكمالا لأحداث الجزء الأول والتي تُحاكي قصة أحد الرجال الأثرياء الذي يقع في حب أرملة تسكن بجواره على الرغم من تواجده مع زوجته وأولاده.

ورغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من المسلسل السوري “الكندوش“، يبدو أن صناع المسلسل على موعد مع تحدٍ جديد خلال الموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد إنهاء تصوير الجزء الثاني وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

مسلسل حارة القبة 2

كذلك يعود الممثل عباس النوري، لرفع وتيرة مشاركاته في موسم دراما رمضان، إذ يشارك في ثلاث أعمال هذا العام، أبرزها “حارة القبة” في الجزء الثاني، بشخصية “أبو العز“.

وتدور قصة مسلسل حارة القبة في جزئه الثاني اعتمادا على الجزء الأول الذي انتهى عند لحظة فتح صندوق الأمانة، لنكتشف معا في الجزء الثاني عما بداخله في تتابع شيق للأحداث.

والمسلسل من بطولة: سلافة معمار، عباس النوري، خالد القيش، نادين تحسين بك، وغيرهم. بالإضافة إلى أن العرض سيكون عبر محطة شاشة “إم بي سي”، وبحسب وسائل الإعلام المهتمة بالفن والدراما، بأن الجزء الثالث تم تصويره أيضا ليكون حاضرا في موسم رمضان 2023، ولكن مع انسحاب سلافة معمار من العمل لتحل رنا شميس مكانها.

بالإضافة لدخول الفنانة أمل عرفة بشخصية “إخلاص” شقيقة “أبو العز” التي تكون مسجونة لمدة عشرين عاما وهي تخدع الجميع بأنها خرساء، لتكون الأمانة مرتبطة بها وبواحدة من بنات “أبو العز”.

مسلسل زعلي طول أنا وياك

كما يشارك عباس النوري في مسلسل “زعلي طول أنا وياك“، كما يشارك في مسلسل “مع وقف التنفيذ“.

مسلسل كسر عضم

يروي العمل الواقع الاجتماعي من خلال التطرق للأزمة السورية ولملفات أمنية حساسة وقضايا عسكرية، وحول الصراع على البقاء في زمن الحرب بين ثلاث طبقات اجتماعية (أصحاب السلطة والمال والمتوسطة والفقراء).

مسلسل

وهو من تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة “فيرجن ميديا”. ولكن التمويل الحقيقي من شركة “كلاكيت” لصاحبها إياد نجار. ومن أبطاله: كاريس بشار، رشيد عساف، مكسيم خليل، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

مسلسل مع وقف التنفيذ

“مع وقف التنفيذ” مسلسل اجتماعي إنساني يخوض في العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويتناول كيف آلت بهم إلى السقوط من عدة نواحٍ، ويتحدث عن البدايات الجديدة في حياة الإنسان وتأثيرها عليه نفسيا ومهنيا وأمله بالخلاص من الماضي ورغبته باكتشاف ذاته والآخرين من جديد، وفق ما نقلته إحدى المنصات المهتمة بأخبار الفن والدراما.

وهو مسلسل اجتماعي، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في نواح عدة.

يذكر أن العمل من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في ثاني تعاون بينهم وبين المخرج سيف الدين سبيعي، بعد أن نجح معهم في مسلسل “على صفيح ساخن” في رمضان 2021، ومن إنتاج شركة “إيبلا”، ولم يتم الإعلان بعد عن اسم القناة أو المنصة التي سيعرض العمل عليها.

ويضم العمل بمشاركة مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: عباس النوري، سلاف فواخرجي، غسان مسعود، صباح الجزائري، صفاء سلطان، شكران مرتجى، يامن الحجلي، حلا رجب، فايز قزق، زهير عبدالكريم، محمد قنوع، جلال شموط، ريام كفارنة، وائل زيدان، سهير الصالح، سارة بركة وغيرهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.