قال الفنان محمد صبحى إن الشرطة المصرية تعمل بشكل علمى حقيقى وأنها لن تعود إلى ما كانت عليه قبل 25 يناير، مضيفا أن ما حدث فى كرداسة كان شىء مؤلم خاصة وفاة القائد نبيل فراج، وأنه كان فى المقدمة ولم يكن متراجع وجاء سقوطه فى وعاء حب مصر.

وأكد صبحى فى برنامج القاهرة 360 على قناة “القاهرة والناس” الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال إن من يرفع السلاح فى وجه أخيه المصرى يجب سحب الجنسية عنه، مشيرا إلى أنه حزين لما يحدث mouhamad sobhi1فى مصر ولابد من مهاجمة كل من يتعرض للشرطة والجيش، وأن مصر تعانى من أزمة أخلاق، وتحتاج إلى محو الأمية الدينية قبل محو الأمية الأبجدية، موضحا أن هناك فئة قليلة تعشق الموت لنفسها وللناس ونحتاج أغلبية تحب الحياة.

وأوضح الفنان الكبير أن مصر لا تحتاج دستورا توافقيا بل دستور لمصر تحترمه شعوب العالم، وأن من يؤمن بالثورة لابد أن يرى عيوبها ولا يمكن القضاء على الماضى بكافة تفاصيله، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لن ينسى من خانه أو سعى لبيع أرضه، ولن ينسى أبدا مساندة الأشقاء العرب له.

وأكد صبحى أنه يطلب من الحكومة المصرية أن تبدأ خطوات إصلاح فى التعليم، وأنه بدأ بالفعل فى بناء 50 مدرسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تكلفة المدرسة 2 مليون جنيه.

وأشار إلى أهمية الترابط بين الدول العربية جميعا، والتأكيد على أن مصر لا تريد من يصرف عليها بل يستثمر على أرضها، رافضا أن يكون حزب النور وصى على الإسلام وهو الذى يدافع عن الشريعة، وإن الناس بدأت تخاف منهم.

وأوضح أنه يخاف من كلمة مرجعية إسلامية لأنها تعيد إلى الأذهان النموذج الإيرانى، مضيفا أنه يتمنى أن توضع مادة فى الدستور تتضمن توصيف دقيق للخيانة العظمى.

شارك برأيك

تعليقان

  1. كلامك صحيح يا محمد ولكن على الجيش الا يقتل الابرياء ويسجن من يعارض راءيه ويقبض عليه لانه اعترض على تصرفاته او يقتل الضابط او الجندي الذي يرفض قتل المدنيين اويعترض من يقول الحقيقة او يقفل القنوات الفضاءية التي تعبر عن اراء المواطنين الحرة فالدمقراطية ليست بكم الافواه ولكن بقبول الراءي المعارض فكل بني ادم يخطيء وليس المسؤول معصوم عن الخطاء 0

  2. ليس لك حق ان تسقط الجنسية عن اي مواطن حتى لو كان مجرم , بلاد الغرب لاتفعل ذلك , يامتعلمين يابتوع الديموقراطيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *