أجرى الفنان ” محمد فؤاد ” مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي ” عمرو أديب ” طالب من خلالها بمساعدته في العثور على رفات أخيه الذي كان قد استشهد في حرب 67 .

وذلك على خلفية ما تم تداوله مؤخرا عن وجود مقبرة في اللطرون بإسرائيل تضم 80 جندياً مصرياً حُرق منهم 20 .. وأن القوات الإسرائيلية قد حفرت مقبرة طولها 20 متراً ودفنت جثث الجنود بها دون وضع شواهد على قبورهم أو التحري من أي معلومات للاستدلال عن هوياتهم .

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا لها أشارت من خلاله إلى أنه تم تكليف السفارة المصرية في تل أبيب بالتواصل مع السلطات الإسرائيلية لتقصي حقيقة ما يتم تداوله إعلامياً والمطالبة بتحقيق لاستيضاح مدى مصداقية هذه المعلومات .

وتحدث الفنان محمد فؤاد عن شقيقه الشهيد معربا عن أمله وأمنيته في الحياة بالعثور على رفاته ودفنه في قبر فقال : ” إبراهيم فؤاد أخويا اتوفى في 67 .. عيلة كاملة عايشة على أمل في يوم من الأيام يعرفوله تربة وهموت من الوجع ده ” .

وتابع باكيا : ” أنا شفت معاناة أبويا رهيبة جدا، كان أي خبر ينزل في أي مكان إن حد رجع من الأسرى شقى ما بعده شقى .. أصعب من خبر الشهيد إنه يبقى مفقود، كلمة مفقود دي والله متعبة وأنا تعبان لتعب أبويا ” .

وأضاف متحدثا عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي : ” أقسم برب العزة هذا الرجل اللي ربنا أكرمنا بيه سيادة الريس، الراجل ده حاسس بكل معاناة الناس دي وعارف إن ممكن أمر زي ده يكون مريح لقلوب ناس كتير جدا .. ربنا يوفقه ” .

وواصل محمد فؤاد : ” أنا أمنية حياتي ادفن اخويا وادفن نفسي معاه .. كانت صورة بتؤلمني جدا إن احنا بنعامل أسراهم وبنأكلهم ونشربهم وهما داسوا بالدبابات على عيالنا وعملوا كده .. ربنا يوفقه ويعرف يجيب حقهم ” .

واختتم الفنان المصري : ” إبراهيم فؤاد عبد الحميد حسن الشافعي علشان لو الخارجية أو أي أمر في كشوفات بيبقى مكتوب وفيه حاجة بيبقوا لابسينها الجنود ومعروف مين ده .. فرجاء لو فيه خبر سعيد أبوس إيديكو قسما بالله أعمل فرح يسد شوارع مصر واغني ويبقى آخر يوم أغني فيه ما عايز حاجة تاني من الدنيا ” .

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ولماذا رفات ؟
    قد يكون حي فعلا ، في الحروب هناك حالة معروفة وهو احتفاظ الأطراف المقاتلة بأسرى الى مالا نهاية ؟؟!! ربما يكون من باب شفاء الغل ، او ان المقاتل الأسير كان شديد الوطئة على العدو او لديه امتيازات معينة !! وإعادته تفيد الجهة المقابلة !! وقد يستخدموه للاستفادة من خبراته ، او يضغطون على اهله لغرض تجنيدهم ، ويفتحون لهم نافذة اتصال معهم والطلب منهم بعدم اخبار احد انهم يعلمون انه حي !! فيبقونه في الأسر الى مالا نهاية !!
    هذا ما حصل في كل الحروب منذ القدم ، ففي الحرب الإيرانية العراقية التي استمرت ثمان سنوات ، أبقى صدام اول طيار إيراني يقصف العراق لمدة 23 سنة !! ولم يطرق سراحه الا قبل ايام من سقوطه على يد الأمريكان !!
    واستقبله السيد خامنائي في المطار بعدما اعتقد الجميع انه احترق كما احترقت طائرته !!
    وفي نفس الوقت مازالت ايران لحد هذه الساعة تحتجز عراقين اسرى ولم تطلق سراحهم فقط من كم شهر اطلقوا سراح البعض !! اناشد ايران من هذا المنبر إطلاق سراح من تبقى من الأسرى العراقين ، احدهم قريب لي بعثي اهبل ! هههههه صحيح هم بعثيين وحتى في الأسر يعملون اجتماعات حزبية بينهم ، لكن الامر انتهى ، فاذا كان رسول صلى الله عليه واله اطلق سراح ابو سفيان وابنه معاوية وزوجته هند تزحلوق رغم حقارتهم ! والا كان من حق رسول الله صلى الله عليه واله أخذهم كعبيد او حتى قطع رقابهم جزاء لما فعلوه من اذى للمسلمين ، لكن خلقه الكريم ابى الا ان يترفع عن ذلك ، ومع هذا بدل ان يردوا له الجميل بقوا يكيدون للإسلام ولاحفاد رسول الله صلى الله عليه واله وقتلوا له ريحانتيه الحسن والحسين عليهما السلام .
    وكل اناء بالذي فيه ينضح .

  2. هذا فديو لأسير عراقي أطلقت ايران سراحه بعد اربعين سنة ؟؟!! رغم ان النظام الصدامي الذي ارسله للحرب قد سقط من زمان على يد الأمريكان !!
    ايعقل يا ايران ؟
    اما انه غباء من بعض المشرفين الحكومين والعسكرين او انهم فرس قوميون او مندسين يريدون ان يدمروا اي رقي في العلاقة بين العراق وايران .
    هذا عمل لا يخدم التكامل الوحدوي بين البلدين ، أطالب فورا بإطلاق سراح ما تبقى من اسرى عراقين في ايران ومعاقبة من احتجزهم كل هذه الفترة ، مثلما أطالب العسكرين العراقين السابقين بالكشف عن مصير الاف من الجنود الإيرانين المفقودين ، فالحرب الإيرانية العراقية رغم مرور اكثر من اربعين سنة فما زالت لها تداعيات حتى هذه الساعة .
    اطلقوا سراح الأسرى واكشفوا عن مصير المفقودين .
    ولا تزعلوني هههههههه انا بسرعة ازعل .
    نفذ وبس .

  3. تاريخيا اول اسير تم الاحتفاظ به مدة طويلة هو شاعرنا الشيعي ابو فراس الحمداني !! ليس لانه عنده معلومات هههههههه او انه مهم ، لكن لانه كان جميل ههههههه وأحبته أميرة رومية ههههههه وكتب احلى القصائد في السجن ومنها غنتها ام كلثوم ، فمرات المقاتل يبقى في الأسر لا لشيء فقط لانه راجل وابن ستين راجل وحلو هههههههه تعشقه الأميرات من الاعداء .
    ههههههههه من زمان رجال الشيعة عليهم طلب كثير ههههههههههه فاما ياسرونهم او يخطفوهم في نورت هههههههه

  4. يقال ان الأميرة الرومية كانت تزور ابو فراس الحمداني في سجنه لتغريه او تشفر له هههههههههه فكان يعرض عنها هههههههههه وكانت تلح عليه بالوصال اكثر من تحارش مراهقات نورت بالشيعة هههههههههه وتقول له اما للهوى عليك نهي ولا امر ؟؟ فقال قصيدته
    : أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، أما للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ، ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    معللتي بالوصلِ، والموتُ دونهُ، إذا مِتّ ظَمْآناً فَلا نَزَل القَطْرُ!

  5. اصعب اسر عندما تكون السجانة حسناء جميلة ، فما يقدر الاسير الا ان يقول :

    كُفّي القِتالَ وَفُكّي قَيدَ أَسراكِ

    يَكفيكِ ما فَعَلَت بِالناسِ عَيناكِ

    كَلَّت لِحاظُكِ مِمّا قَد فَتَكتِ بِنا

    فَمَن تُرى في دَمِ العُشّاقِ أَفتاكِ

    كَفاكِ ما أَنتِ بِالعُشّاقِ فاعِلَةٌ

    لَو أَنصَفَ الدَهرُ في العُشّاقِ عَزّاكِ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.