أفصح الإعلامي المصري محمود سعد عن مشاعره لوالده الراحل، مؤكدا أنه لا يكن له في قلبه أي حب، ووجه رسالة للأزواج المنفصلين في بث مباشر عبر حسابه على الفايسبوك.

قال سعد: “يوم ما انتقل والدي إلى جوار الله، كنت بقول إني مش هزعل لأن بيني وبينه هجر وغدر، وجرح في قلب، بيني وبينه طريق وفراق وطريق هو اللي بدأه، والدتي فضلت 27 سنة تربي في 4 عيال، مهتمتش ولا استمتعت بحياتها، أسرتها كانت عادية، لكن ربنا ساعدها”.

وتابع: ولما والدي توفى كنت في مكتبي، والدتي بلغتني وطلبت مني أروح له بسرعة، وبالفعل، سيبت الشغل ونزلت، والدي كان موصي أخويا الكبير قبل ما يموت أنه يدّفن مع جدتي من أمي لأن كان بيحبها جدًا، والدتي طلبت مني أنزل نعي في الجورنال، قولت لها الناس متعرفش أني ليا أب أصلا لكن أمي أصرت على إننا نعمل عزاء.

وأضاف: لما والدي توفى متأثرتش ولا كنت حاسس بحاجة، أنا حتى مش فاكر هو مات امتى، أن أبويا كان خالع نفسه من حياتنا رغم أنه كان غني، ورغم إن تربية أمي نجحت ومطلعتش مجرم ولا صايع، لكن لغاية دلوقتي لما اسمع حد بيتكلم عن أبوه بتضايق، ولما كبرت بقيت أقول أبويا قالي إيه أو إيه الذكرى اللي سابهالي ملقتش حاجة.

وقال سعد: لكل أب مبيسألش على عياله، مراتك أنت وهي أحرار، لكن العيال هتكبر ومش هتنسى، هتفضل تيجي سيرتك بشكل مش كويس، وإنك تسأل على عيالك دي مش رحمة ولا مودة منك.. دا واجب، إزاي تصب غضبك من مراتك على عيالك؟.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. وقال سعد: لكل أب مبيسألش على عياله، مراتك أنت وهي أحرار، لكن العيال هتكبر ومش هتنسى، هتفضل تيجي سيرتك بشكل مش كويس، وإنك تسأل على عيالك دي مش رحمة ولا مودة منك.. دا واجب، إزاي تصب غضبك من مراتك على عيالك؟
    “”””””””””””””””””

    موجود من هالنموذج الغير مسؤول و بليد
    المشاعر والذي لا يعلم شيء عن أولاده وهو
    السبب بتشتتهم والكارثة يكون منفوخ و معتقد
    لا يوجد على الكوكب الا هو و مخيلته المريضة
    تصور له انه يحكم العالم و له الحق بالتجريح
    ب الآخرين و لا يهتم ان طعن ب الأعراض أو
    كفّر مسلم أو كذب أو شتم او تكلم كلام بذيء !
    فنموذج كهذا أولاده الذين هم قطعة منه
    لا يتحمل مسؤوليتهم و لا يهتم بمشاعرهم
    فهل سيهتم بمشاعر الآخرين ؟؟؟؟؟

  2. ليس شرطا ان يصل الاب الابن فالله امر الابناء ببر الاباء وليس العكس !
    فالولد بعدما يعقل ويفهم الحياة يجب ان يسارع لبر ابيه والا لن يشم ريح الجنة ! حتى لو كان قد قصر معه بشيء !!
    شخصيا عندي ولد لا يصلي لن ادخله بيتي حيث اعيش ان لم يتوب ويعود لله !! فهكذا اربي اولادي بحزم ولين وقسوة ترحم ولا تاخذني في العاصي منهم او النساء الغير محجبات لومة لائم !! واقول لهم بالجعبوري هههههههه زحطوا
    اما الولية المندسة جاية تكشف امر معروف عني وتحرف السبب هههههههههههه
    هههههههههههه فهي
    كصاحبة الجمل ورب الكعبة التي كانت تكشف اسرار زوجها رسول الله صلى الله عليه واله وتزيد في تأويلها دون فهم او علم فهددها القران الكريم .
    اما عن هذا الا سعد فيبدو انه تربية امه وعاق لابيه ولا يفهم قول رسول الله صلى الله عليه لاحدهم : انت ومالك لابيك ! اي الولد يجب ان يكون مملوك لابيه هو وماله ان اراد رضوان الله . فالاب وان كان بعيدا عن ولده او لا يصله يبقى بره واجب ، فالاب كالجبل يستظل به الولد عن بعد . لكننا في زمن كما تقول الرواية او الحديث النبوي الشريف :

    إن من أعلام الساعة وأشراطها: أن يكون الولد غيظاً، وأن يكون المطر قيظاً، وأن تفيض الأشرار فيضا

  3. انا اتعجب من اباء يتساهلون مع ابنائهم وهم يعصون الله ولا يصلون او البنات لا يتحجبن او لا يصلين ؟؟!!
    وتلاقي بنت من هذا الطراز ابوها الديوث قاعد يدلل فيها بدل ما يقطع رقبتها ههههههههههه يخرب بيتو .
    الرجل المؤمن هو من يعمل بما قال امير المؤمنين علي عليه السلام وقال عليه السلام لبعض أصحابه: لاَ تَجْعَلَنَّ أَكْثَرَ شُغُلِكَ بِأَهْلِكَ وَوَلَدِكَ: فَإِنْ يَكُنْ أَهْلُكَ وَوَلَدُكَ أَوْلِيَاءَ اللهِ، فَإِنَّ اللهَ لاَ يُضِيعُ أَوْلِيَاءَهُ، وَإِنْ يَكُونُوا أَعْدَاءَ اللهِ، فَمَا هَمُّكَ وَشُغُلُكَ بأَعْدَاءِ اللهِ؟!
    من كان من اولادك عدو لله ولن يتوب بعد نصيحة فتبرأ منه فانه لن يغني عنك شيء ولا تقول هذا سيكون علي عارا !! فابن سيدنا نوح عليه السلام لا يلام على ولده الكافر ! انما العار على الولد وليس على الوالد !! عليك ان تامر اهلك وولدك بما تامر به نفسك وان رفضوا فقل لهم بالجعبوري زحطوا هههههه ! هكذا كان يفعل الصحابة المخلصين مع ابنائهم واخوانهم وابائهم !! ونزلت ايات تشيد بهم وتسميهم انهم حزب الله لانهم لا يوادون من حاد الله !! الشغلة في هذه الامور يجب ان تكون حدية ولا تراخي بها .

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أنا مغربيه والله قصتي تشبه قصتك بالظبط
    بس انا مختلفه عليك بس ما تضحك عليا يا استاذ سعد مكنتش بحبو ابدا و هو عند الله والله ما يترحم عليه ابدا و لا راح اترحم عليه مادمت على قيض الحياة

    1. بر الاب حيا وميتا واجب والا تموتين ناقصة عمر ولن ترتاحي في حياتك ما بين فقر ومرض .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.