أعلنت الفنانة السورية سلاف فواخرجي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس منحها، وعائلتها، جواز السفر الفلسطيني.

وكتبت فواخرجي في تدوينة عبر حسابها على الفايسبوك: «ولدتُ في سوريا، وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءا منك، نصفك، أو ربما كُلك، فلسطيني. هذا يعني أن حرفك الأول، مع أمك وأبيك، وسوريتك هو فلسطين، وأن خطوتك الأولى، وإن تعثرت، باتجاه فلسطين، حتى تستقيم فطرتك، التي بدأت وأنت في مدرستك تنظر إلى السماء وترفع يدك لتحيي علم بلادك وبجانبه علم فلسطين، حتى تختلط ألوانهما في قلبك، ليصبحا لوناً واحداً لعينيك، صوتك المرتجف وأنت تغني سوريا يا حبيبتي، فتتبعها بفلسطين داري».

وأضافت الممثلة السورية، ومن أشهر أدوارها «أسمهان» إلى جانب العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، تمثيلاً وإخراجاً: «فلسطين القبلة الأولى، فلسطين الدمعة التي حفرت وجه التاريخ، والحلم الأول والأخير كان، ولايزال فلسطين».

وأرفقت الفنانة تدوينتها بصورة تحمل فيها جوازها الفلسطيني، إلى جانب مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي. وبدت في خلفيتها صورة تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس السوري بشار الأسد.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هههههه طيب يوزع جوازات و جنسية
    هو قادر يتحرك بحرية بدون اذن من الصهاينة
    أو وقوف عالحواجز العسكرية ؟ أو تنسيق مع
    الصهاينة ؟؟
    الجنسية الفلسطينية فخر و شرف ولكن تكون
    أجمل لو كان تم منحها من الطرف الذي يستحق فعلاً ان يكون رئيس فلسطين وليس أبو مازن
    وشلة الأُنس هههههه

  2. هههههههههههههه
    اليس في الأول يتوجب ان تعرف ما هو اصلك قبل ما توزع جنسيات ؟؟؟
    ههههههههههههههه
    ونعم الانتماء والعروق والأصول التجنسية ههههههههههههه الممتدة لدليلة العمشة تبع النوكاح في المعبد مع شمشون هههههههههههههه لا وعاملين لها جنسية كمان ههههههههههه
    من شوية شمشون عمي ؟ ههههههههههههه

  3. متى نشاهد رئيس لجعبورستان يقف امام الناس ويقول :
    نحن ابناء يعقوب إسرائيل عليه السلام الذي ما كان يهوديا انما على دين جده العراقي إبراهيم خليل الرحمن عليه السلام حنيفا مسلما وما كان من المشركين ، والشريعة اليهودية نزلت بعد مدة طويلة من وفاة يعقوب عليه السلام ؟؟
    هل يا ترى سنرى رئيس لتلك الارض بهذه الشجاعة ؟؟ متبنيا لنظرية عبدو كفتة تبعنا ؟ ههههههههههههههه لابد اعادة تلك الارض كمحافظة رقم عشرين تابعة للعراق كما كانت في زمن بابل هههههههههههه والا هههههههههههههه الافعى على سيقان جيجي وبيلا حديد تصل الى امكان غير مطروقة سابقا ههههههههههههه ومن حقها الافعى ان تفعل ذلك هههههههههههههه

  4. كلي عربي حر مسلم يتشرف بالجنسية الفلسطينية
    فلسطين بالعقل و القلب و هي قضية العرب الاولى بس في خونة بيناتنا يدعون انهم فلسطينيين عم يسيؤون لفلسطين اكثر من الصهاينة

    1. ههههههههه
      اهبل وهبلك شكلو من الرضاعة يا مايوه هههههههههههههههه
      اذا كان الله امر رسول من اولي العزم وهو سيدنا موسى عليه السلام ان يدخل تلك الارض ومن امن معه و يسحق الناس الذين كان اسمهم فلسطينيون لانهم جبابرة طغاة سبق في علم الله انه ما فيهم فائدة ، ولابد ان ينقرضوا ، كما نقرأ في القران الكريم وهذا ما حصل فيما بعد رغم تلكؤ بني اسرائيل في البداية ، وفعلا انقرض الفلسطينيون جزاء وفاقا ، وانت جاي تقول الانتساب لهم شرف ؟؟ هههههههههههه يخيبك ، بدل ما انت فرحان وفرعان اوي ههههههههههه قل لهم يبحثون عن نســـب مشرف والاعتراف بانهم اولاد نبي عظيم ما كان يهوديا ولا نصرانيا وهو يعقوب عليه السلام فالانتساب له ولجده ابراهيم الخليل عليه السلام هو الفخر كله وليس الانتساب لدليلة العمشة منكوحة شمشون الاسرائيلي. هههههههههههه عاملة نوكاح بالمعبد الذي هدمه شمشون على راسها وراس الي خلفوها.

  5. مارح تفلح تستفزني مشان ارد عليك وانزل لمستواك الاولى اعرف جنسك انا لحد هلا ماني عارف انت ذكر و لا انثى و ليش حاطط باسمك دكتور و (انت / انتي )صايع

    1. يخيبك يالولو هههههههههه ما تنسى المايوه ترفعه هههههههههه عشان البرد وبس ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *