>

دافع المخرج المصري سامح عبد العزيز عن اختيار اللبنانية “لاميتا” لتجسيد دور فتاة مصرية بفيلم “حد سامع حاجة”، الذي بدأ عرضه في موسم عبد الأضحى، معتبرا أن نجمات مصر “مسترجلات” ويفتقدن الأنوثة وبالتالي كان من الصعب إسناد الدور لإحداهن.

وقال المخرج المصري -في تصريحات جريئة- إن نجمات مصر ليست لديهن أنوثة، وكلهن بنات مسترجلة، ونحن نفتقد في النجمة المصرية الأنوثة السينمائية التي تلمع على الشاشة، ولم يأت حتى الآن امتداد هند رستم أو نادية لطفي أو سعاد حسنى وميرفت أمين ونجلاء فتحي.

وواصل عبد العزيز، الذي سبق أن أخرج فيلمي “كباريه” والفرح”، تصريحاته الساخنة بالقول “الموجودات ليس بهن سحر أنثوي حقيقي، وأظن أن لاميتا نجحت في دورها بنسبة 80% كأول تجربة لها في التمثيل”، بحسب صحيفة اليوم السابع 19 ديسمبر/كانون الأول.

ومن جهة أخرى، اعترف المخرج المصري أن فيلم “حد سامع حاجة” مقتبس من فيلم “23” لجيم كاري، وقال: الاقتباس ليس عيبا، فالمهم أن تكون لدينا رؤية شخصية، ونأخذ الفكرة ونخرجها بروح مصرية، ويكون هناك منطق في الإخراج والسيناريو، وأنا عندما جاءتني الفكرة مع أحمد عبد الله تخيلت إنسانا يسمع أصواتا ثم يكتشف أن والده صاحب الرواية هو المحرك الأساسي للأحداث.

وحول اتهام بطل الفيلم رامز جلال بتقليد الفنان أحمد حلمي، أوضح أنه كان قريبا من رامز أثناء تحضير الشخصية، وأظن أنه مختلف تماما عن حلمي في مفردات الشخصية وحجم الجسم والأداء الصوتي، ومع ذلك إذا كان هذا ما رآه الجمهور فالمشاهد دائما على حق.

وبرر عبد العزيز سيطرة رامز جلال على الفيلم على حساب باقي الشخصيات، بالتأكيد على أن العمل بشكل عام قصير في مدته، ويعتمد على شخصية سامي -رامز جلال- أما باقي الشخصيات فمجرد محطات في حياته.

لم أحذف مشاهد

ونفى مخرج “حد سامع حاجة” قيامه بحذف مشاهد للراقصة دينا ولاميتا، مضيفا: أنا مخرج مونتير وأعرف جيدا قبل التصوير ماذا أريد من المشاهد، فلماذا أتعب نفسي في مشاهد لن أستفيد منها، ومن غير الوارد عندي أن أحذف مشاهد فنان لصالح آخر.

ورفض المخرج المصري الانتقادات التي تعرض لها نتيجة تمسكه بأن يقيم بطل الفيلم في فيلا فارهة رغم أنه موظف، وقال إنه لا يوجد فيلم واقعي 100% ولكن هناك واقع افتراضي من خيال المؤلف، أنا أردت أن أقدم صورة سينمائية مبهجة كما قدمت الصورة الشعبية في “الكباريه” و”الفرح”.

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. لا تعليق ابدا كل العالم خير وبركه
    سوزي صارت عاقله واستهدت بالرحمان

  2. الجمال موجود فى كل مكان , ولكن كلمة مسترجلات شوى كبيره .
    ولكن هناك أنثى وأنوثه , وبصراحه اللبنانيات يمتلكن الأنوثه الكامله دون نساء العرب !!!!

  3. من الواضح ان الفيلم كله انتقادات والعجيب ان المخرج عنده رد لكل ده وببساطه

  4. شكرا للمخرج احنا مسترجلين ههههههههههههه
    هو فعلا الليبنانيات بصراحة حلوين جدا
    ماشاء الله
    بس بصراحة الفيلم شكلوا مش حلوة يعنى شكلوا هايف

  5. بالعكس في كتير فنانين مصريين جملون احلا بكتير من لاميتا و من غير تجميل و فيهن أنوثة و الجمال مو بس بلبنان في بسوريا بمصر بعراق الجمال بكل مكان و الكل صار حلو مع تجميل.!!!……….مع العلم اني لبنانية و افتخر بلبنانيتي بس كتير عيب يحكي هيك المخرج كمان لاميتا كلا سليكون و ما بتعرف اتمثل بلامرة

  6. فعلا اللبنانيات جميلات لكن فقط في الفيديو كليب
    شخصيا افضل الممثلات السوريات هن اجمل,حتى الممثلين السوريين اجمل واوسم ممثلي العرب خاصة باسل خياط كم هو رائع

  7. مساء النور على كل المتواجدين. شكرا زهرة البنفسج على كلامك الجميل.
    أنا شخصياً لا أعتقد أن المخرج قال الكلام ده.

  8. كلمه حق تقال انتقدوا مصر باي شي اما هذا الكلام فعيب لا لبنان ولا سوريا ولا اي دوله عربيه ستنافس مصر بالتمثيل إحنا العرب اتربينا مع الفن المصري اضحكونا ويكونا وسلونا وعالجوا قضايانا ورحبوا فينا من لبنان لتنافس مصر قد تمرض ولكن لانموت والفرق بين المصريات والبنانيلت بالتمثيل ان المصريات لا يضهروا مقاتنهم اتقوا الله في مصر والله حرام تأكلوا من خيرهم وتلعنوهم امصريات مسترجلات في نظركم لانهن عندهم حدود والنسا نسا باي شكل ولا بقدمين تنازلات اما ان تصل الي هذا الحد عيب هولا نسانا ان قال هذا المخرج او لم يقل عيب ونجاح المسلسلات السوريه رغبه في العرب للتغيير المسلسلات اما المسرح والأفلام لا منافس لمصر فلا تتكلموا علي نسوانا بهذه الطريقه والأخوات. الفنانات اللبنانيات التعري والتميع ليس من شيمنا والله يوفق مصر من الحاقدين فعزنا بعزهم وذلنا بذلهم ولكن اقول للمصريين العظيم له اعدا وحاقدين كثير اتقوا الله في المصريين كان مع كل العرب كل العرب لا استثني غطا ووفا وتستقبلنا وكأننا من أولادهم الله يبارك فيهم وفي نساهم وأولادهم فالعرب بدونكم لاشي هذه شهاده مني وانا عربي بل ومن بلد من العرب ينتسبون اليهم ونحن من لا ينكر الكرام ولا تقيسوا اللبنانيين بالمغنيات فاللبنانيين اهل كرم وعزه وتحياتي لكل من هو محترم ويقدر المعروف وسلام 

  9. والله شقول بس السعوديات كلهن انوثة ههههههههههه زلمة ومنقب تكرة البنات من اشوف السعوديات وكلهن عدهن شارب يعني بالمختصر المفيد جنس رابع

  10. اشكرك ايها الاخ الكريم
    ابن قحطان اليمن
    على كلماتك واصالتك
    اقول لك ان المخرج هذا عايز يعمل دعاية لفيلمة
    بس دية دعاية رخيصة
    على راى محمد هنيدى
    هوة الفيلم دة قصة ولا مناظر

  11. مش فهمة الغبى دة قال كدة ازاى دة معندهوش زوق امال منى زكى ومنة شلبى وياسمين عبد العزيز وغيرهم بشنبات دة مش بيفهم خالص اللبنانيات معظمهم جمال مصطنع مش حقيقى مع انى بحب كتير منهم بس دية الحقيقة

  12. طيب خلص يا اخي مافي حدا أحلى من حدا.. كل البنات حلويين.. بعدين في كتير سعوديات جميلات.. لا حدا يحكي عنن

  13. لا مو مزبوط هالحكي المصريات مو مسترجلات وبلعكس كللون انوثة وتمثيلون كتير حلو انا برايي انو بكل بلد عربية هلا بهدا الوقت فيه المراة صايرة مسترجلة هدا المخرج اكيد مرتو لبنانية

  14. khalas ya 3arab? mafeesh haaga netkalem 3aleeha ella el neswaan? DA KALAM FADY. 3ALLA EL 3EMOOM, EL GAMAL LAZEM YEKOON GAMAL TABEE3Y MOSH SELIKOON, WE EL ENOOSA FE EL TAHASHOM MOSH EL EBTEZAZ. ETAKO ALLAH FE NESSEKOM.

  15. النساء لا تعتبر مسترجله لا وجود للنساء المسترجلات الراجل راجل والانثى انثى

  16. اها زهرة البنفسج جابت المفيد, فعلا لاميتا كنت احبها قبل ماتزود جرحة السيليكون او ايا كانت المادة اللي في فمها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *