>

أثارت الفنانة المغربية ” مريم حسين ” الجدل  بتأييدها لمنشور نشره صحفي إسرائيلي يدعى ” إدي كوهين ” .

والذي كشف من خلاله عن وقوع مظاهرات في إسرائيل دعماً للمملكة المغربية ضد النظام الجزائري ومنظمة البوليساريو .

حيث علقت مريم حسين على المنشور بوضع رمز ” قلب ” كنوع من التأييد على ما ورد به .

كما أيدت أيضا منشور آخر لهذا الصحفي تحدث به عن أن ربط التطبيع مع دولة إسرائيل بما يسمى القضية الفلسطينية هو أمرا مرفوضا .

وأثار ذلك صدمة لدى المتابعين الين لم يوافقوا على ذلك وأشاروا إلى أن هذه المقولة لا تعكس الواقع خصوصاً في موضوع القضية الفلسطينية وأهمية دعم البلدان العربية لفلسطين والعمل على تحرير أراضيها المحتلة .



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. وانتي شنو عرّفك بالقضية يا فاسقة خليك بس بشغل الدعارة الّي انتي فيها ياعاهرة ،تفو عليك

  2. هذه مظاهرات قام بها يهود من أصول مغربية للدفاع عن مغربية الصحراء ضد أوهام ميليشيات البوليساريو، و عبروا عن دعمهم للجيش المغربي الذي طرد ميليشيات البوليساريو التي كانت تمنع شاحنات مغربية محملة بالخضر و الفواكه و السلع تريد العبور لموريتانيا، فموريتانيا تستورد أغلب غذائها و دواءها و لباسها من المغرب و ما قامت به عصابة قطاع طرق البوليساريو يضر الموريتانيين الذين ارتفعت لديهم أسعار الخضر و الفواكه و غيرها بشكل صاروخي، لكن جيش المغرب قام بطرد البوليساريو و تمشيط المنطقة و بناء جدار عازل في منطقة الكركرات بين الحدود المغربية و الموريتانية و فرت ميليشيات البوليساريو مذعورة راجعة لمخيماتها في تندوف ! و هؤلاء اليهود الداعمين للمغرب أصلهم مغربي و كانوا رافعين راية المغرب دعما له !
    يهود يدعمون مغربية الصحراء و البوليساريو و الجزائر المسلمين يريدون تقسيم المغرب لكن هذا بعدهم ! سبحان الله شوفوا المعادلة الغريبة العجيبة : يهودي يناصرك و مسلم يعاديك! علامات الساعة هدي و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم !
    على كل حال الصحراء و عموم المغرب تاريخيا امازيغي و كل قباءل الصحراء لها تسميات أمازيغية الأصل و كل مدن المغرب أسماءها امازيغية الأصل و ميليشيات البوليساريو اصلها عربي من المشرق أو من قباءل جرهوم لذا فلتذهب لتبحث لها عن وطن لدى قباءل جرهوم!! فالحق طال الزمن أو قصر سيعود لأصحابه الأصليين و الأصيليين و هم الامازيغ الاحرار !
    و عاش المغرب بامازيغه و عربه و مسلميه و يهوده و مسيحييه و كل طوائفه و الي مش عاجبو يمشي يبحث عن خريطة قباءل جرهوم في الثلث الخالي! و السلام ختام .

    1. مريوم هل أنتِ من مُناصري مقولة عدو عدوي صديقي؟! أرى المبادئ و الإنسانية لا تتجزأ و المُغتصب لن يكون عادلاً تجاه أي قضية حتى لو هُيئ لنا ذلك !
      تحياتي!
      !!

      1. لست أقول عدو عدوي صديقي لأنه قد يكون عدو عدوي هو عدوي أنا أيضا و نكون احنا الثلاثة أعداء من يدري ؟ هههههه كل ما في الأمر، أنا شرحت الخبر، قلت الذين تظاهروا رافعين راية المغرب ليس كل الإسرائيليين إنما هم اليهود ذوي الأصول أو الجذور المغربية قد يكونون مستقرين في إسرائيل أو أمريكا أو أوربا أو أمريكا الجنوبية أو اليابان أو غيرها و لكن لأن القانون المغربي لا يسقط الجنسية المغربية عن حاملها حتى لو كانت له ماءة جنسية أخرى، يظل القانون المغربي يعتبره مغربيا و بما أن الطائفة اليهودية المغربية كثيرون منها هاجروا لكل دول العالم فهم رغم ذلك مازالوا يحتفظون بالجنسية الأصلية المغربية ، أنا هنا ما وددت قوله هو أنه أحيانا جارك المسلم قد يضعك في موقف لا تحسد عليه، كأن ترى اليهودي يناصرك و المسلم الذي هو أولى بذلك، يسعى في خرابك!! قضية الصحراء لمن لا يعرف حيثياتها هي مجرد عملية انتقام من الجزائر ضد المغرب لأن المغرب سبق أن شن حربا ضدها لاسترجاع بعض المناطق الحدودية الشرقية ! أما مقولة أن الجزائر تناصر الشعوب لتقرير مصيرها هي أكذوبة عفى عليها الزمن حتى الجزائريون أنفسهم لا يصدقونها لأن عسكر الجزائر يشبه السيسي ، لا يسمح لشعبه بتقرير مصيره هو أولا بالتخلص من الحكم العسكري و التحول إلى الحكم المدني، فكيف لمن يعارض تقرير مصير شعبه أن يناصر تقرير مصير الآخرين؟؟!!!! على كل حال دعهم ينفقون كل أموالهم حتى آخر درهم على قضية خسرانة إن شاء الله
        نهارك سعيد عزيزتي مع متمنياتي لك بدوام الصحة و السلامة و شكرا على سؤالك عني و عن عائلتي، جازاك الله عنا كل خير

        1. و أزيدك من الشعر بيتا:
          جنرالات و عسكر الجزائر لما طبعت الإمارات علاقاتها مع إسرائيل لم ينبسوا ببنت شفة يعني ما حكوا و لا كلمة و صمتوا صمت القبور لكن لما عزمت الإمارات أن تفتح قنصليتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية هاجمتها الحكومة و الاعلام الجزائريين و اعتبروها تناصر ((((الاحتلال)))))، ، قال مناصرة الشعوب على تقرير المصير قال هههههه الله يعين الي لسة بيصدق الشعارات العربية !
          سلام يا صديقتي العزيزة

          1. أهلاً مريم ….
            للأمانة تعقيبك غريب فأنا ما تطرقت أصلاً لمُشكلة الصحراء الغربية و لم أُناصّر الجزائر كما تُحاول كلماتك أن تهمس لي و لم أُهلّل لعروبة و لم أصفّق لشعارات و كُل ما أردت قوله أن الإنسانية و المبادئ لا تتجزأ فقوم ولدوا في بلدك أنتِ أتوا و إحتلوا بلدي أنا و يدّعون مُناصرة المظلوم و الولاء لبلد المولد و الجنسية و أنتِ تُثمنين مواقفهم غير آبهة أنهم يتظاهرون على أرض هم إغتصبوها من أهلها أي يتبعون سياسة الكيل بمكيالين و بالتالي صديقتي مهما كانت المواقف نبيلة إن لم تُطبّق على النفس فلا أساس لها ………
            تحياتي…
            !!

  3. منذ متى البربرية عيوز النار تناصر القضية ، راجعوا كل تعليقاتها حتى مع المتعوس جلمبو لم أراها يوما تنهاه عن سبّ الصحابة الكرام أو أقلها تدافع عن القدس الذي يدّعي هو انه ليس في فلسطين … هي همها الوحيد مهاجمة البلدان العربية و اللغة العربية و كل العرب ووضعهم في سلّة واحدة
    حتى انها لم توجّه للعاهرة المغربية مريم حسين ولو كلمة
    طيح الله حظّج ياعانس

  4. ياريت لو نتشطر على الحكومات التي تطبعت مع اسرائيل والدول التي تساند هذا التطبع ظاهريا او باطنيا اما الشعوب فهم مغلوب على امرهم لا حوله ولا قوه كل واحد له وجع خاص به وبملته وحرية التعبير مكفوله لكل شخص وياريت لو كانت الاهانات والسب والشتم موجه لزوجة ياسر عرفات التي خرجت علنا وبالفم المليان تساند الدول التي تطبعت مع اسرائيل بل اعتبرت كل دوله او شخص او مسؤل لا يوافق هذا التطبيع خائن لعرفات ولفلسطين وبعدين الانسان الذي يعتبر نفسه مسلم ويحفظ كتاب الله لا يجوز له ان يعاير الناس بشئ ليس في يده فهذا قضاء الله والزواج رزق والقسمه بيد الله خاف على بناتك/اخواتك ان لا يرزقوا بالزواج ماقيمة ان تتزوج البنت وهي تهان وتتبعثر كرامتها كل يوم او يتزوج عليها واحده او اثنين او ثلاثه وتصبح خادمه بلقمتها فمن الاكرم للفتات ان تعيش في دار ابوها معززه مكرمه احسن من الذل وكل هذا في سبيل ارضاء الناس وكلام الناس وبعدين يمكن هي تكون غاليه على نفسها ومحترمه نفسها و لا ترضى بحي الله رجل وليس كل من لم تتزوج يقال عنها عانس فهنالك فتيات يرفضون الزواج لمجرد ارضاء الناس وكلام الناس اتقوا الله في خلق الله

  5. عزيزتي آخر العنقود أنا لم أهلل لأحد أ نا قلت هؤلاء اليهود أصولهم مغربية و فعلوا ما فعلوا ووضعونا في موقف محرج لأنهم ساندونا في الوقت الذي يريد الجار أن يقسمنا، ثم نحن لم نصدر لكم اليهود أغلبهم هاجروا في فترة الاستعمار الفرنسي و الاسباني للمغرب من طرف الصهيونية العالمية التي وعدتهم بوطن بديل أحسن و أجمل و اليهود يتبعون تلمودهم الذي يقول بأن فلسطين هي أرض الميعاد ، قضية فلسطين بصراحة قضية شاءكة و العرب لن يحرروها أبدا ، اليوم الذي ستتحرر فيه هو اليوم الذي يتغير كل شيء في عقول العرب و يتحررون من تخلف الطائفية و العرقية، يوم يؤمنون بأنهم أمة إسلامية و إنسانية و ليس كمشة عربية زي الخردة لا بتودي و لا بتجيب و آسفة على هذا الوصف و التعبير اعذريني، اليوم الذي اعتبرتموها قضية عربية لم تعرف يوما انتصارا و لا حلا لأنكم قزمتموها و حصرتموها في قومية عربية و العرب أغلبهم خونة للأسف !
    أنا لست ضد اليهود أو النصارى لأن الله خلقهم و لو ما كان الله يريدهم أن يكونوا في الدنيا ما خلقهم من الأصل، أنا ضد الصهيونية سواء كانت صهيونية إسرائيلية أو صهيونية عربية لأن هناك صهاينة عرب أكثر من الصهاينة أنفسهم!
    أما بالنسبة للداعشية الإرهابية العراقية علياء التي غيرت اسمها لاسم رجل نايف لأنها مسترجلة و أكيد هي شبه نايف فعلا هههه أخليها تهوهو ورايا لحد ما يطقلها شي عرق، فرحانة إنها متزوجة بعير مثلها هههه و من غباءها بتقول عني عانس و ناسية أنك انت الأخرى يا آخر العنقود آنسة غير متزوجة و كأنها تعايرك بنفس الوصف،،حاملة هم زواجي أكثر مني ههههه ولا تدري أنني أعيش عيشة معززة مكرمة جدا في بيت أهلي و الحمد لله و أشتغل بمقابل مادي محترم و ألبس من الماركات و أهتم بأناقتي و مظهر ي و مرتاحة نفسيا و الكثيرون يعرضون علي الزواج لكن أنا التي ترفض لعدم ارتياحي لهم، يعني لازم أحكي قصة حياتي على نورت عشان أقنع الإرهابية علياء نايف،، ان شاء الله عن أبوها ما اقتنعت هههههه أما ما قلتي عنها ع ا ه ر ة مريم حسين فهي عراقية أبوها عراقي أبا عن جد و أمها تطوانية و إن كانت ع ا ه ر ة أنا مالي هو أنا ولدتها و نسيتها يمكن تعلمت المهنة من البتاوين و الطوايل العراقية المعروفة بأقدم مهنة في التاريخ ! و الله أعلم فأنا على كل حال مش مطلعة على مهنتها شنو هي، أنا ما قلت عنها ع ا ه ر ة أو غير ذلك الله أعلم، أنتي التي قلتي و أنتي أدرى ببنت بلدك، أما أنا فلا أحب أن أرمي أي أحد بالفسق و الفجور، يا سليلة الإرهاب و الدواعش و الشقاق و النفاق!
    سلامي لآخر العنقود و بلغي تحياتي لأهلك و إن شاء الله زورينا في المغرب مرحبا بك و ألف مرحبا و انتبهي لنفسك و أقولها و أعيدها أنا جدا معجبة بثقافتك و لغتك و تعبيراتك و أتمنى أن تزاولي الصحافة و التأليف و الكتابة لأنك ما شاء الله عليك مثقفة و متمكنة من أسس اللغة العربية و أتمنى لكم وطنا محررا و إن شاء الله يمد بعمرنا حتى نرى بلدكم محررة ،، تحياتي لك يا أختي آخر العنقود

  6. هلا و غلا مريوم….
    عزيزتي لا إختلاف بيننا و أتفّق معكِ في كلامك و أنا أيضاً لستُ ضد أي ديانة و كلامي كان من باب حتى لو كان الأخ و الجار مُقصّر فهذا لا يُجمّل الوجه القبيح للآخر الذي يدعي ما ليس فيه ! أما القضية فبيعت من زمن طويل و لي من الشجاعة أن أقول أنها بيعت حتى من بعض أهلها و ليس لها الآن سوى الله و المُخلصين من أهلها و بعض مُريديهم ….. كان التعقيب من باب بنهز الورد لنشمه لأني دوماً من المُرحبين برأيك و سعة معلوماتك و شمولها!
    أما على الدعوة فيُشرفني زيارة بلدك و ما أسمعه عن جمالها و طيبة أهلها بالإضافة إلى وجودك بها يجعلني أتوق لزيارتها و ما تنسي أنك تدينين لي بقفطان !
    ألف شُكر على كلامك الجميل و سعيدة أنك تريني بتلك العين !
    تحياتي لكِ و لعائلتك و أميرتك الصغيرة و دُمتِ بود و ورد !
    !!

  7. أنا لست علياء يابربرية ياسليلة الفجور والدعارة والشواذ والسياحة الجنسية والسحر والشعوذة ،يمكن هاذي أعمالك الوسخة المسترجلة عجوز النار مقهورة من العرب وراح يطقلها كل العروق
    قال يطقلي عرق قال

  8. أقدم اعتذاري أولا للأخت علياء و ثانيا للأخت النبيلة المحترمة آخر العنقود لأنّ المسترجلة عجوز النار اقحمت أسمائهنّ بسببي
    للأمانة لا يوجد ولا ذرّة مقارنة بين محترمة شريفة بنت أصل وبين مسترجلة قبيحة اللسان والخلق ،شتّان بين الثرا والثريّا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *