تجاوب عدد كبير من الفنانين مع حملة “IAmSyrian”، التي أطلقها الفنان السوري المقيم في ألمانيا، مصطفى يعقوب في وقت سابق، ردًا على الهجمة التي شنتها بعض وسائل الإعلام الغربية ضد اللاجئين السوريين، واتهمتهم بالهمجية والتخلف.

وانضم للحملة التي احتلت مراكز متقدمة من بين الحملات الأكثر رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من الفنان العالمي سامي يوسف والممثلة التونسية هند صبري والممثلة السورية كندة علوش واللاعب البرازيلي ريكاردو كاكا، وذلك بنشر صور لهم يرتدون قمصان بيضاء اللون ومكتوب عليها “IAmSyrian”.

اللاعب البرازيلي نشر صورة عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر، وهو يرتدي قميصًا كتب عليه “IAmSyrian” وعلق النجم البرازيلي على الصورة قائلاً “5 سنوات ولا زالت الأزمة مستمرة.. اليوم أنا سوري أنا مع سوريا”.

بينما كتب المنشد العالمي سامي يوسف على صفحته الشخصية على موقع فيس بوك، إن “13.5 مليون سوري اليوم بحاجة للمساعدة، وهذا الرقم يساوي 12 ضعفًا مما كان عليه الحال عام 2011، أنا متضامن لأنني أنا سوري”، ونشر صورة له يرتدي القميص ذاته.

وتحت هاشتاج #IAmSyrian كتبت الفنانة السورية كندة علوش على صفحتها العامة: “انضموا لحملة أنا سوري وانشروا الهاشتاج، اليوم وبعد 5 سنين من الحرب تعيش سوريا كارثة إنسانية على كل المستويات”.

كذلك كتبت الفنانة التونسية هند صبري: “قلبي اليوم مع عائلات سوريا التي لا تحتاج سوى أن تشعر بالسلام”.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *