>

نشرت صحيفة “الشرق” تقريراً حول عدد من النجوم ممن توجهوا العام الحالي الى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج. وقد استطاعت الصحيفة تبادل أطراف الحديث مع بعض الفنانين والمشاهير، بينما فضل البعض الآخر استغلال ما يمكن استغلاله من وقت بعد الانتهاء من مناسك الحج للعزلة والتعبد وقراءة القرآن، بعيداً عن عدسات الكاميرا وأقلام الصحفيين التي تحاول رصد تحركاتهم أولاً بأول. ومن المشاهير الذين قصدوا الحج هذا العام الممثلة حنان الترك التي قررت ان تعتكف للتعبد، والفنانة يسرا والممثل أحمد السقا والإعلامي عمرو الليثي وغيرهم.
وممن لم يجد حرجاً بتناول رحلته الى الديار المقدسة كان الفنان أحمد عز، الذي قال “أحمد الله ان أكرمني بالحج للمرة الثالثة. وقد رأيت هناك فرقاً واضحاً في الخدمات بين العام الماضي وهذا العام، فكل شيء تغيّر للأفضل من ناحية البنية التحتية للحج والخطط المرورية والتوسعة الضخمة التي يشهدها الحرم المكي الشريف”.

وأضاف عز انه أدى فريضة الحج قبل 5 سنوات ثم حج ثانية قبل عامين برفقة المغني تامر حسني والإعلامي طارق علام. وقال انه يحج عاماً ويمضي عيد أضحى مع أهله وأسرته في مصر.


وأدلى الفنان شريف منير بحديث بعد ان كان يجلس في طرف الخيمة يستمع لحديث الداعية خالد الجندي قائلاً انه حاج اذ انه أدى الفريضة قبل 7 سنوات. وأثنى على الخدمات التي شعر بأنها تغيرت مقارنة مع ما كان الحال عليه حين حج أول مرة.
من جانبها أكدت الممثلة، ملكة جمال مصر حورية فرغلي انها ستعيد النظر في الأدوار التي ستؤديها بعد ان أدت فريضة الحج للمرة الأولى. وعبرت عن إحساسها قائلة “أشعر بسعادة غامرة بعدما أتيت حاجة للمرة الأولى في حياتي، وكانت لدي رغبة منذ سنوات، لكن شرط المحرم وقف حاجزاً بيني وبين الحج حتى وجدت حملة تنظم رحلة جماعية نسائية ضمن مجموعة كبيرة فقررت الحضور معهن “. وأضافت الفنانة الشابة “سأحرص في كل عام على أداء فريضة الحج والقدوم للعمرة بعدما وجدت الراحة”.
أما الفنان يوسف فوزي فقال “حججت عام 96 مع والدي -رحمه الله- وأذكر اني حينها سجدت في الروضة الشريفة فشعرت بشعور غريب لم أشعره بحياتي، ولم أعرف كم ظللت ساجداً بالروضة الشريفة. عدت إلى مصر وظل هذا الشعور عالقاً في ذهني لأني لم أشعر بالسعادة مثلما شعرت بها بوجودي في المسجد النبوي”. وأضاف “عندما عدت ظل هذا الشعور مرتبطا بذهني فأسرعت الخطى نحو الروضة الشريفة فوجدت رابطا بيني وبين مسجد الرسول (ص)، رغم عدم شعوري بالإحساس، الأول في السجود، لكني شعرت بوجود رابط بيني وبين هذا المكان المقدس”.
وممن لم يتسن لصحيفة “الشرق” الحديث معهم كان الإعلامي المعروف عمرو أديب الذي فضل قراءة القرآن على الإدلاء بحوار صحفي، والإعلامية الشهير هالة سرحان التي توجهت في حينه لرمي الجمرات، على ان تقصد مكة المكرمة لاحقاً للطواف والسعي.
لم يقتصر وجود مشاهير الحجاج هذا العام على الفنانين والإعلاميين، اذ كان رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج المغنية هيفاء وهبي ممن شد الرحال الى الديار المقدسة للحج أيضأً. ورفض أبوهشيمة الحديث أو التقاط الصور له معبراً عن رفضه بابتسامة ارتسمت على وجهه. وبابتسامة أيضاً ردت الفنانة ليلى علوي تعبيراً عن رفضها الإدلاء بأي تصريح، وان رضخت في نهاية الأمر لمحاولات إقناع شديدة لالتقاط صورة لها.



شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. كل شيئ ممكن ربنا يسمحلكم عليه الا حق الشهداء والثورة ياكفار الي منتاخبين شفيق ورايحين تزورو بيت الله حتى لو رحتو لهناك مليون مرة ربنا عمره مايغير الي امر به نهايتكم قربت بادن الله

  2. زووووج هيفاااااااء))))))
    كنت حتكسب أجر كبييير كبير أؤي لو قعدت جنب مرااتك وفكتنا منهااا
    كان الكل حيدعععععععيلك
    ودعوه صااادقه بدؤؤؤن أيي نفاااق

  3. زوج هيفا في الحج و يا ترى حرمه المصون التزمت بأ د اب الزوجة اللي يغيب عنها زوجها للحج او العمرة التي يحثنا عليها ديننا الحنيف الا و هي الجلوس في البيت و ما تطلع الا للضرورة كمستشفى او ما شابه دالك و يجب ان يرافقها احد المحارم كاخوها او ابوها او ابنها و ان لا تستقبل اي رجل غريب في بيتها حتى و لو جاء مع زوجته و امووور اخرى مع هيفا لا اضن لما يصير الحج و العمرة رحلة استجمام لكل من معه قرشين زيادة نقول على الدنيا يا رحمان يا رحيم

  4. رأيي الشخصي أن تحقق اللجنة الدينية مع هؤلاء الفئة لأننا نرى البعض يذهب للحج و احيانا حتى يرتدون الحجاب ثم يرجعو للتمثيل و سابق عهدهم!
    طبعا باب التوبة مفتوح للجميع لكن لا نحبذ ما يحدث فمثلا بما ان اخوان مصر استلمو السلطة أصبح عدد كبير من الفنانين يغازلهم و يتصنعون امام الشعب و هاته الامور و الشعائر الدينية يجب ان تكون خالصة لله وحده

  5. مصدقين انوا الفن والعري حلال, بدليل انوا يرحوا على الديار المقدسة ويجوا ويستمروا على ماكانوا عليه,وانت ياحاج ابوا هشيمة وين حرمتك الحاجة هيفا لتكون رايح تدعلها عشان جمهرها يكثر, ,,,,انا من عندي نعلت الله عليكم…..لاحيلة مع الله.

  6. ياعيني على الي بيحج 3 او4 او5 مرات من هؤلاء
    طبعا عندكو مصاري بالهبل وما ايهمكم اي شي اذا حجيتو اكثر من مرة
    مش حيأثر على ميزانيتكم يروح مليون وبتعوضوه من عمل تلفزيوني او حفلة غنائية
    بس ياحسرة على الفقير الي ما لاقي لقمة ياكلها
    انا برئيي انو لو كل واحد من هؤلاء ايحج مرة ويتبرع بتكاليف حجة لشخص فقير
    راح يكسب اجر عظيم والعلم عند الله
    اللهم ثبت أجر كل من سعى الى حج بيتك الحرام بنية صافية وبقلب سليم

    1. الدين للأغنياء، هذا رأيي … الفقير بيتفرج و يسمع و إزا ما عجبو يخبط راسو بالحيط أو يحرق حالو ؟؟؟؟ !!!!!!

      1. كيف الدين للأغنياء والله تعالى يقول ( تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوّاً في الأرض ولا فساداً ، والعاقبة للمتقين ) ..
        كل عام وانتم بخير ..!!

        1. الله بيقول شي بس الزمن و الحظ والعباد فرضو مقولاتهم و قوانينهم على الأرض. كل عام و أنت بصحة و سلام …

          1. فإذا لا تنسبيه للدين .. لأن الدين هو ما قرره لنا الله عن طريق رسله .. وليس ما يقوله لنا البشر .!!

      2. وكذلك يا بريندا .. إذا كان الفقراء ليس بامكانهم الحج .. فإن الله سبحانه قد جعل للعديد من العبادات التي يقدر عليها الفقراء ثواب الحج .. فرسول الله صلى الله عليه وسلم ويقول ( من صلى الفجر في جماعة ، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس كانت له كأجر حجّة وعمرة ، تامّة تامّة تامّة ) ..ذلك من فضل الله علينا وسعته ورحمته ..

        1. بس العالم صارت متدينة بالمظاهر، كل ما هو عبادة في الخفاء و مستور ليس له قيمة، بعرف أن العيب في العقول، إحنا المسلمون نريدو أن يعتنق من هو غير مسلم الإسلام و ما فيه غيرنا في حاجة إلى مراجعة نفسو بالنسبة لهذا الدين. أريد أن أقول أنو بدنا نعتنق الإسلام من أول و جديد …

          1. كلامك صحيح تماماً .. ابتعدنا عن ديننا للأسف .. لكن ألا تتفقين معي أنه من الضروري أن يبدأ كل إنسان بنفسه فيقوّمها .. ؟ وبذلك يصلح المجتمع ..

          2. إزا بس وقفّت الشغلة عليّ يا سي مأمون، فهذا أمر سهل، لأنو بقتنع بما هو صحيح و منطقي بسرعة، المشكلة في البقية. أيُعقل أنو هيفاء زوجها عم بيحج و هي بتتصور مع الأمريكان و بفستان و كأنو قميص نوم ؟؟ وينهم شيوخ فتاوي الجزر ؟؟

          3. لا أقصدك أنتي بالذات يا بريندا .. وإنما أتحدث بالعموم .. ولو كل انسان قال مثل قولك لما أصلح أحد نفسه ..والله يقول ( يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم ، لا يضركم من ضلّ اذا اهتديتم ..) .. يكفي أن تفعلي أنت ما عليكِ وتكونين قد ابرأت نفسك ..!!

          4. شكراعلى النصيحه. أما عن الباقي فأنا بحاول. سعدت بالحديث معك .. خلاص المناقشة في الديانة هههههه هلا بدي روح ع صفحة الغناء هههههه

          5. ههههههههههههه
            هههههههه
            بريندا عطب ماشالله
            ماشالله
            ماشالله

  7. إذا كان الحج لن ينهاهم عن العودة لحياتهم السابقة ولفسادهم وتعريهم فما فائدته ؟
    إلا إذا كانوا معتقدين أنهم في كل حجة يمسحون ذنوبهم السابقة
    .يا حسرة على الفقراء الذين يقضون عمرهم يعملون ويحلمون بزيارة بيت الله الحرام ومنهم من يموت ولا تتحقق هذه الأمنية
    في حين هؤلاء المفسدين يحجون للكعبة عشرات المرات وفي كل مرة يضيعون حجتهم …لأن أموال حجهم هذه من الحرام
    والله أتمنى من كل قلبي أن يتبرع الأغنياء وهم كثر وأموالهم بالهبل ومهما تبرعوا لن تقل.. لبعض هؤلاء الفقراء ليحققوا هذه الأمنية في كل سنة

  8. وأبو هشيمة ل راه كيحج وزوجة هيفا رها مع sun pen معنقها مالو ما جرها معاه تحج ويشحطلها هدوك رجلين ل مزوقهم بالورد والكتوفة ل عمرين عنين الله يستر قالك الحج قال …….

  9. الله يرحمك يا ستي
    كانت تقول اذا تابت القحبه بتشتغل معرصه واذا تابت من التعريص بي بطلع من بخويش الدهليز
    هههههههه

  10. نوووورت صورة الكعبة تفتح النفس ،،، بس حطيتي صور وجيه تسد النفس
    ماكان له داعي وضع صور هذه الأشكال المقرفة شوهت الصورة الجميلة للكعبة ؟؟
    المرة القادمة لما تنزلي خبر عن أشكال تافهة تعلمنا أنها حجت وإعتمرت نزلي صورة الكعبة فقط عشان الصورة تطلع حلوووة ؟؟

  11. لاأدري ما الغرابة في الموضوع؟
    حالهم كحال الكثير منا، نصوم طوال اليوم في رمضان ونتابع مسلسل غادة وغيرها بعد التراويح
    نصلي كل يوم، وأغلبنا لاتنهاه صلاته عن فحشاء ولامنكر
    فلمَ نطلب من هؤلاء أن لا يحجوا!!
    هل نطلب ممن ذكرتهم سابقا أن يتوقفوا عن الصلاة والصيام؟
    إنما العبادة بين العبد وربه، إن شاء قبل وإن شاء ردها، ولعلها تكون يوما سببا في أن يستفيقوا

    1. اضحى مبارك ” اختي نور سلام وان شالله تكون العيلة والاهل بالف خير

    2. عيدك سعيد مبارك أختي ويكتّر خيرك على الرد في موضوع من يومين، أنا قريتو بس ما بتذكّر مكانو هههه مخي طاير ههههههه

    3. يا منافقة، تعليقي التالي هدية العيد إليكي … ولكي حق النبح للسنة الجاية ….

  12. والله الذي لا اله الا هو ان القلب ليبكي عندما يرى هؤلاء وامثالهم يحجون ونحن محرومون من الحج بحجةالعدد كيف عدد وهم يحجون سنويا منه لله كل من حرمنا اداء فريضةالحج

  13. هادو زيدهم على لحاجة لحمداوية لي مقابلة لينا لبحر ليرحل و لمواج لتعواج ….

  14. ههههههههه يوسف راك حافظ ماعندي مانتسالك
    الحمداويه كل مانشوفها نتذكر حكايه سمعتها لكا ضربت واحد من جوقها بقرعه وسيحت دمه ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *