>

اختير الفيلم السينمائي «رسائل البحر» إخراج داود عبد السيد لتمثيل مصر في المنافسة على جائزة الأوسكار العالمية لأفضل فيلم أجنبي «غير أميركي» لعام 2010. وأعلنت لجنة الاختيار التي شكلها فاروق حسني وزير الثقافة المصري في اجتماعها ظهر أمس الأحد بمقر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم من بين 28 فيلماً مرشحاً تمت تصفيتها عدة مرات وفقاً لشروط المسابقة.

وتدور أحداث الفيلم حول المهندس «يحيى» وهو شاب في مقتبل العمر يعاني من مشكلات في النطق مما يعرضه للسخرية من أصدقائه في العمل، فيترك مهنته ويقرر أن يذهب إلى مدينة الإسكندرية دون هدف محدد، وخلال ذلك يلتقي العديد من الشخصيات لكل منها قصة مختلفة. والفيلم من إنتاج 2010 وإخراج وسيناريو وحوار داود


عبد السيد وإنتاج الشركة العربية للسينما، وبطولة آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفي ومي كساب وحسن حسني وصلاح عبدالله.

وترأس لجنة الاختيار الكاتب محمد سلماوي وتضم في عضويتها الفنانين محمود ياسين وليلى علوي ومحمود قابيل والمخرجين سمير سيف وإيناس الدغيدي والنقاد رفيق الصبان ولويس جريس وأحمد صالح. وتتولى اللجنة خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الشركة المنتجة إرسال استمارات اشتراك الفيلم وملخصه وقائمة بالفنانين والعاملين فيه وصورة للمخرج وسيرته الذاتية باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى نسخة من الفيلم «35 مم» مترجمة إلى اللغة الإنجليزية إلى أكاديمية العلوم والفنون للسينما التي تشرف على جوائز الأوسكار.

المصدر: د ب أ

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أذا كان محمود ياسين من أعضاء لجنت التحكيم فأكيد سيرشح للاوسكار ما دام ابنه( أسر ) بطل الفلم . محسوبيات

  2. الفلم الهندي اللي يطرح قضية .. ينتقد والفلم العربي اللي يصور ولو مشهد من حياة شا.. وغيره من المشاهد الرخ ي ص ة يرشح لجائزة الاوسكار!!!!!!!
    ده باب وانفتح وبكرة الآتي اعظم
    شاطرين ننتقد الغرب ومايفعله الغرب

  3. الحمد لله ليس انا الذي خرفت لان دور البطل ( دكتور ) وليس مهندس كما يقول الخبر .

  4. اي طبيعي يترشح لمية الف اوسكاااار طالما في مشاهد …………….. تخدم الفيلم هههههههههههههههه متل مابيقولو

  5. طاب ماتجبلنا فيلم من بلدك يا فادى الفاضى
    اخ رحال …اسر ياسين مش بن محمود ياسين
    محمود ياسين عنده رانيا وعمرو ..بس
    انشرى بقى يا نورت الله يسامحك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *