أطلق الفنان، مصطفى الخاني، أغنيته الجديدة بعنوان “قسم الوطن”، وهي الأغنية الثالثة الَّتي يطلقها بعد أغنية “لعيونك يا شام” الَّتي سبق وقدَّمها مع المخرج بسام الملا، وأغنية “رضاكي يامو” والَّتي شاركه فيها كل من الفنان دريد لحام والفنان اللبناني عاصي الحلاني.

وأطلق الخاني هذه الأغنية بمناسبة عيد الجلاء وما تمرُّ به سوريا حاليًا، حيث رأى أنَّه من واجب الفنان أن يكون حاضرًا مع النَّاس في هكذا ظروف، وأنّْ يساهم في التَّوعية الإجتماعيَّة كونه شخصيَّة مؤثِّرة بشكلٍ أو بآخر في المجتمع، وفي ظل ما تمرُّ به سوريا من حملة إعلاميَّة كبيرة تستهدف الوحدة الوطنيَّة والأمن والاستقرار في هذا البلد.

وصرَّح الخاني بأنَّ: “علينا أنّْ نكون حاضرين بكل ما لدينا من إمكانيات للحفاظ على هذا الوطن ومن دون شك لدينا الكثير من المشاكل في مجتمعنا لذا يجب أن نعمل على حلها نحن السوريين فيما بيننا مع حكومتنا ورئيسنا من دون أن نسمح لأي نوع من أنواع التدخل الخارجي، فأنا ضد تحسين واقعي إنّْ كان سيأتي بتوجيهات خارجيَّة أو على ظهر دبابة أجنبيَّة، ومن يدقِّق بما حدث في سوريا خلال الأسابيع الأخيرة يلاحظ الحرب الإعلاميَّة المنظَّمة الَّتي تقام ضدها، وبالتالي يجب أنّْ نرد عن طريق الإعلام أيضًا، وأحد أهم أسلحة الإعلام لدينا هو الممثل السوري والدراما السوريَّة بكل عناصرها وذلك لما تمتلكه من تأثير ومصداقيَّة كبيرة في الشَّارع ولدى المواطن”.

وتابع الخاني بأنَّه يتكلم باسم كل مواطن سوري يحب وطنه ويحب رئيسه، ويتكلَّم بدافع حبِّه وحرصه على هذا الوطن وعلى أمنه وإستقراره، وإنَّ هذا الكلام لم يأت من باب المزاودة للسلطة، ولا من باب مهاجمتها، معتبرًا نفسه غير متملق وكما أنَّه ليس معارضًا.

والجدير ذكره إنَّ أغنية “قسم الوطن” من كلمات محمود عبد الكريم، والتوزيع وهندسة الصوت لسعد الحسيني، ورؤية وأداء مصطفى الخاني، وسيتولى إخراجها نجدت أنزور.

هذا وبدأ بث أغنية ” قسم الوطن” في عدد من الإذاعات العربيَّة على أنّْ تكون جاهزة للعرض على شاشة التلفزيون خلال أيَّام، وهي من إنتاج وزارة الإعلام الهيئة العامَّة للإذاعة والتلفزيون.

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. ظننت أنه سيقول :
    علينا أن لانسمح لأي نوع من أنواع القتل الذي يجري بحق المتظاهرين في بلدنا .
    إن كانت هناك مؤامرة خارجية على سوريا فهي تلتقي مع المؤامرة الداخلية للنظام بمنع الشعب السوري أن يعيش حراً في ظل نظام ديمقراطي قد يوصل الشرفاء والوطنيين لسدة الحكم . مما يزعزع إستقرار وأمن إسرائيل في المنطقة .
    مصطفى الخاني طبلٌ من طبول النظام .
    ياحيف .

  2. داليا عيب عليك تتمسخري على ginger الله خلقو هيك. ولي مو عاجبك شعر احمر . امي شعرها احمر وبعدها لغاية اللن عمرها ٦٠ وما شاب شعرها .

  3. هاد مش احمر
    اورنججججججججججججج
    عرفنا ست ليال انو امك ما شاب شعرها شو عم تدوريلها ع عريس يعني

  4. لا للتدخل الخارجي كل دولة والها سلطتها وقايدتها وحريتها

  5. ياحيف بس الشهداء يلي ضحوا بحياتهون لحتى هيك حي و ان يقعد يتفلسف على ر بنا…….
    اللهم ارحم شهداء العزة والشرف.
    في حمص ودرعا وبانياس واللاذقية وكل مناطق سوريا الثائرة..اللهم آآآآآآآآآآمين

  6. قول هالكلام لرئيسك الجلاد المتآمر عليكم هو ومحور الشر إيران . زارعين البلطجيه والقناصه بكل مكان وماتنسى عناصر حزب اللات الإيراني العميل
    اللي دخلو سوريا خصيصاً لقمع الشعب السوري

  7. لاء حبيبتي يا ديانا انا امي متزوجة من ٤٠ سنة ابي الله يخليلي اياهم ويحفظهم بس الشعر الاحمر ما بيبان علي شيب حتى مع تاخر السن . وما تتمسخري على خلقة ربنا احسن ما يجيكي ولاد معاقين من تجبرك .

  8. شفتك شفتك يا صرصور.. حايص و لايص عم بتدور.. وينك وينك يا ناموسة.. فعلاً زعيق الصراصير و الناموس يقزز.. هادا اطبع بطباع دوره كنمس.. والله بيلبقلو..

  9. انا بستغرب من هالفنانين بس يكونو فرافير صغار ما الهون حس ولا بيتدخلو بشي اصلا صوتون ما بيكون مسموع
    وبس يعملو شي دور واحد ويصرلون شوية معرفة وقبول بيصيرو يتفلسفو على اساس هني الهون رأي بالوضع العام وهني هلق وبعدين ان طلعو او نزلو ما بيكترو على فنانين وبس واكترهون كتير عليهون فنان لازم يسموهم طنانين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.