الصفحة الرئيسية فن راغب علامة : فضل شاكر هددني بالقتل ثلاثة مرات!

راغب علامة : فضل شاكر هددني بالقتل ثلاثة مرات!

بواسطة -
19 129

بعد أن كانت مساعي الصلح بين راغب علامة وفضل شاكر قد واجهت الفشل المتكرر في التوصّل الى حلّ للإشكال القائم بينهما، والذي تصاعدت وتيرته صباح اليوم مع تبادل الطرفين بيانات حادَّة اللهجة، ما زاد الأمور تعقيدًا.
يبدو أن الأمور أخذت تسير نحو الإنفراج بعد أن تدخل المنتج الفني المقيم في كندا يوسف حرب -والذي يتواجد في بيروت هذه الأيام لقضاء إجازة عائلية – لإحتواء الأزمة.

تهديدات بالقتل

وكان مصدر مقرب من الفنان راغب علامة قد كشف لـ إيلاف أنَّ الخلاف بين الفنانيين وصل إلى حدّ التهديد بالقتل. ووفق هذا المصدر فان فضل شاكر هدد راغب علامة بالقتل ثلاث مرات، الامر الذي اكده شقيقه خضر علامة من خلال البيان الصادر عن مكتبه.
الا ان ايلاف لم تتمكن من الحصول على تأكيد او نفي شاكر حول هذه الاتهامات وذلك لان الجواب الذي حصلت عليه ايلاف عقب اتصالها بشاكر هو انه نائم ويجب الاتصال به في وقت لاحق.
ورغم المحاولات اللاحقة للحصول على تعقيب من شاكر حول اتهامات علامة الا اننا لم نحصل على اي اجابة حيث أنه تجنب الرد على هاتفه.
من جهته، اكد مصدر مقرب من شاكر بان هذا الاخير تقدم ببلاغ ضد راغب علامة متهماً إياه بالتعرض له.

وكان قسم موسيقى انتقد في وقت سابق اللغة التي يستخدمها الطرفان في وسائل الإعلام والتي وصلت الى حد الذم والقدح وتوجيه الإهانات المتبادلة، كما إنتقد خلو البيان من إسم الفنان المقصود وهو ما يجعله غير صالح للنشر إذا كان القارئ لن يعرف من المقصود به.

فضل شاكر يصدر بياناً توضيحياً ثانياً عقب بيانه الغامض الأول

وبعد كل ما سبق تلقينا بياناً جديداً من مكتب الفنان فضل شاكرصباح اليوم ، كتب بلغة أهدأ يوضح فيه موقفه، وأسباب الخلاف، وما غاب في بيانه السابق من معلومات وتفاصيل، ويسمي الفنان راغب علامة صراحة، ننشره كما ورد:

“بعد البلبلة التي أثيرت في وسائل الإعلام حول البيان المُرسل من مكتب الفنان فضل شاكر والتكهّنات التي طرحت من قبل الصحافيين، يهمّ مكتب الفنان شاكر توضيح بعض النقاط منعاً للإلتباس.

أولاً: إن المقصود بالبيان السابق هو الفنان راغب علامة.
ثانياً: بيان فضل لم يأتِ فقط على خلفية تصريح راغب الأخير والذي تحدث فيه عن الفأر والقمامة في مجلة “سنوب الحسناء”، بل لأن راغب وشقيقه خضر تصرّفا بطريقة غير لائقة على الإطلاق عندما اتصّل بهما فضل للسؤال عن سبب مهاجمته بين الحين والآخر. فكان الردّ أنهما شتما فضل بطريقة بذيئة جداً وشتما والدته المتوفاة منذ حوالي سنتين (رحمها الله). وأيّ شخص له ذرّة إحساس وكرامة، لا بدّ أن يردّ لأن ما قيل غير مقبول بتاتاً.

ثالثاً: أساس الخلاف بدأ مع مناقشة سياسة بخصوص أحد المرجعيات المرموقة في البلد، ثم اعتقد راغب أن فضل أوصل كلاماً عن لسانه إلى هذه الجهة. وقد حاول فضل أكثر من مرة أن يشرح لراغب أن ليس هو من أوصل الكلام في حال وصل بالفعل، لكنه لم يقتنع واستمرّ في مهاجمته بمناسبة أو بدون.

رابعاً: راغب علامة يتناول فضل شاكر بالسوء في الكواليس بشكل مستفزّ، وقد قال عن فضل أمام العشرات “هذا الفلسطيني” معتقداً أنه يعيّره. ويؤكّد فضل مرة جديدة أنه لبناني أباً عن جد، وإن كان فلسطينياً فهذا يشرّفه ولا يجده أمراً معيباً أبداً. ويتمنى مكتب فضل من راغب علامة أن يشرح للناس ما قصده من هذا القول وما هي مشكلته تحديداً مع الشعب الفلطسيني. فهل هو منزعج ربما من فضل المشهود له بمواقفه الوطنية الكثيرة، ومنها وقوفه إلى جانب هذا الشعب ومساندته في قضيته المحقّة؟ ولا لزوم للتذكير هنا بمسألة اتخاذ راغب موقف المتفرّج بينما قرر فضل إلغاء عدة حفلات تضامناً مع الفلسطينيين والتي كان آخرها حفلتَي رأس السنة في بيروت أيام العداون على غزّة، إضافة إلى الغناء لفلسطين ولبنان وإلغاء كل حفلاته أيام حرب تموز….

إنتهى نص البيان الصحفي الذي وردنا من مكتب فضل.

خضر علامة يرد على فضل شاكر

ننشر أدناه البيان الصحفي الذي أرسله السيد خضر علامة الى وسائل الإعلام يرد فيه على البيان الثاني الذي صدر عن الفنان فضل شاكر وجاء فيه :

رغم اننا أخذنا وعداً على انفسنا بعدم الانحدار الى هذا المستوى الرخيص في التخاطب الاعلامي الذي لم نعتد عليه يوماً بين الفنانين والذي هزّ الوسط الفنّي والاعلامي على حدّ سواء، لن نقف عند هذا الموضوع السخيف الذي لا يستحق عناء الردّ فهو مضيعة للوقت في عزّ انشغالنا واجندتنا الحافلة لهذا الصيف الا اننا وجدنا أنفسنا مضطرين الى توضيح بعض النقاط .

أولا: ان موضوع التعرّض لكرامة والدة الفنان فضل شمندر المعروف بفضل شاكر رحمها الله كما جاء في بيانه الاخير يستحق التوضيح، فالاساءة لكرامة احد الوالدين واهانتهما ليست من شيم أسرة آل علامة التي لا يمكن أن تنحدر الى هذا الإسفاف ، وهو الذي يدّعي الجرأه يعرف تماما أنه لا يقول الحقيقه لا من قريب ولا من بعيد ، وبينه وبين نفسه سيكتشف أنه أعجز من أن يقول كلمة الحقّ التي هي من شيم الرجال الرجال…
وباتصال اجراه الفنان فضل شاكر بشقيق السوبرستار السيد خضر علامة حيث تفوّه شاكر بعبارات نابية وغير اخلاقية مسيئة لسمعته أولاً وصورته تجاه جمهوره ، فتحامل على السيد خضر علامة مهدّدا ومتوعّداً مما اضطر السيد علامة الى اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقّه موثّقة بتسجيل صوتي وضع لدى السلطات الأمنية المختصّة.

وبالرغم من ذلك، نزلنا عند رغبة السوبرستار الذي تعالى عن الاساءة وطلب طي الموضوع وعدم التحدّث به والترفّع عن الردّ ، ونتفاجأ بردّ فضل في الاعلام بكل ثقة وقد صحّ المثل اللبناني القائل “ضربني وبكى سبقني واشتكى”

ثانيا: أن الفنان مرسل البيان يعتمد أسلوب التحريض الرخيص وزرع الفتنة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني بمحاولته اثارة العصبيّات والنعرات التي يعاقب عليها القانون دون اللجوء الى المحكمة ، لذا نحن نعتبر ذلك بمثابة اخبار الى السلطات المختصّة والاجهزة الامنية – فلن نسمح لكن من تخوّله نفسه التحريض ان يتمكّن من خرق شرخ بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وذلك لاسباب شخصية ضيّقة وغيرة حاقدة في أوج الحاجة الى الوحدة والتماسك بمواجهة المؤامرات على الشعبين
كما يهمّنا ان نذكر ان الفنان راغب علامة كان أوّل من جاهر بدعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني من خلال أغنياته وارتداء الكوفية الفلسطينية علناً وبكلّ فخر في احدى أعماله المصوّرة ليظهر للعالم أن فلسطين في القلب…
إنتهى
خضر علامة

المنتج الفني يوسف حرب

على صعيد آخر وفي إتصال لإيلاف مع المنتج الفني يوسف حرب وهو صديق للطرفين، وكان يحاول منذ ان تفجرت المشكلة إعلامياً بينهم إحتواء الموقف وتقريب وجهات النظر بهدف التوصل الى حل يرضي الجميع.
وصرح حرب لإيلاف بأنه إتصل اليوم بمراجع قضائية وعلم بأنه إذا لم يتنازل كل طرف عن البلاغ الذي قدمه بحق الطرف الثاني، وفي حال فتح التحقيق معهما ربما يصار الى توقيف يشمل الطرفين.
ومن هنا تحرك حرب وأتصل براغب وخضر علامة من جهة، وبفضل شاكر من جهة أخرى وتمكن من إقناع الطرفين بالتنازل عن البلاغات دون أن يكون هناك غالب ولا مغلوب، وأن يكف الطرفان عن التعرض لبعضهما بجميع الأشكال، على أمل أن يتم جمعهم يوم الأثنين المقبل بعد عودة خضر وراغب من القاهرة بهدف عقد مصالحة تزيل الشوائب العالقة في القلوب.

المصدر إيلاف

19 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.