>

ينشغل الفنان ملحم زين هذه الأيام بالتحضير لألبومه الجديد الذي انتهى من تسجيل معظم أغنياته، لكن تسرب منه أغنية واحدة باللهجة العراقية، عن هذا الموضوع وغيره من الأخبار حدثنا في هذا الحوار الذي خص به “العربية.نت”.

أوضح ملحم زين أن فكرة اعتزال الفن غير واردة بتاتاً، لا في المدى القريب ولا البعيد، على عكس الأقاويل التي قيلت عنه في السابق والتي تنطلق من هنا وهناك بين الحين والآخر.

أما جديده فتسجيل مقدمة مسلسل درامي بعنوان “وجع الروح” سيعرض على إحدى القنوات التلفزيونية والأغنية من كلمات نزار فرنسيس وألحان وتوزيع ميشال فاضل، وقد وافق على التسجيل، لأنه أعجب بالكلمات والألحان على حد سواء.

وقال زين إنه يشعر بوجع الروح على المستوى العام هذه الأيام نتيجة الحروب والقتل والعنف والدمار والاضطهاد في لبنان وبعض البلدان العربية (سوريا والعراق واليمن)، مضيفاً: “نحن لا نستطيع أن ننأى بأنفسنا عما يحصل أبداً”.

وتحدث عن ألبومه الجديد والذي سجل منه بعض الأغنيات ويسعى جاهداً للانتهاء من تسجيله في أقرب فرصة، وقد وعد الجمهور الخليجي أن ألبومه سيتضمن أغنيات خليجية وسيكون لها حصة الأسد فيه، كما صرح بأنه يبحث عن أغنية مصرية تتمتع بكلمة ولحن جيد ليضمها إلى ألبومه الجديد. ووعد زين بأن الألبوم سيكون متنوعاً ولا يشبه ألبوماته السابقة.

وأكد ملحم زين أنه يؤمن ببرامج الهواة لمساهمتها في صناعة نجم أحياناً شرط أن يشتغل الفنان على نفسه بشكل مستمر بعد انتهاء البرنامج، وقال: “لا ننسى أن أهم فناني الصف الأول تخرجوا في برامج هواة (استوديو الفن مثلاً وبعدها سوبر ستار)، ونذكر منهم راغب علامة، وعاصي الحلاني، ووائل كفوري، وفي دفعتي (في برنامج سوبر ستار منذ 10 سنوات) الفنانة رويدا عطية مثلاً”.

وتابع في السياق نفسه أن هذه البرامج اليوم قد تصنع نجوم المستقبل، لكن الفنان الذي يتخرج فيها يحتاج للدعم المستمر فيجب أن تبقى “رجلاه على الأرض” وليبتعد عن الغرور، مضيفاً: “للأسف أنا ما عم بشوف مشتركين نجوما من هذه البرامج.. ربما المشترك محمد عساف يتمتع بصوت جميل وأعجبني جداً، لأنه يتمتع أيضاً بكاريزما وأداء جميلين”، مضيفاً: “أنصحه ألا يبتعد عن اللون والتراث الفلسطيني”.

وتابع قائلاً عن عساف: “لفتني تواضعه فهو ابن أصل.. وعلى فكرة أنا اخترت له أغنية في ألبومه الجديد وهي “من الشبه بيخلق أربعين” ألحان فارس إسكندر”.

وأكد ملحم أنه كفنان لا ينقصه شيء للمشاركة في أي لجنة حكم لبرامج هواة لكن حالياً لن يشارك في أي لجنة ليس السبب لأنه يفتقد إلى الثقة الكافية بنفسه وفنه لكن قال: “سأشعر بأنني أظلم المواهب من خلال إبداء رأيي بالمشتركين لذلك يجب التريث قليلاً قبل الموافقة.

وتحدث عن ابنه علي (4 سنوات) وابنته فاطمة (عامين ونصف) إذا أصرا على دخول الفن حين يكبران، فذكر أنه سيمنعهما بقوة، مضيفاً: “إنني لا أريد ذلك أبداً ولن أوافق ليس لأن الفن سيئ، ففي الساحة الفنية هناك الصالح والطالح والفاسد وهناك الفنان الجيد والنظيف، لكن أفضل أن يعيش ابني وابنتي حياة أكثر استقراراً، وسأحرص عل توجيههما نحو الدراسة والتخصص بمجال يحبانه ليكونا مرتاحين في حياتهما، فالفن متعب وصعب جدا”.

في نهاية حديثه قال زين إنه لو لم يكن فناناً لكان محامياً اليوم، لأنه يكره الظلم بكل أشكاله.

وقال إن فكرة تقديم برنامج تناسبه، مضيفا: “أنا خفيف الدم ومهضوم”، لكن الفكرة ليست واردة حالياً، ووعد أنه يعمل على نقلة نوعية في مجال المغنى نفسه.

شارك برأيك

‫11 تعليق

    1. يا ام محمد يعني صوته اجمل من صوت فضل شاكر ؟؟ ام لانه من عظام الرقبه ؟

  1. صوت فضل شاكر اكثر من روعه ولكن شوف وين صار بعد ما لوث ايدو بدم الجيش اللبناني وهلق راجع يطلب التوبه بس للاسف الوقت فات فنحن كلبنانيين لن نسامح من مَس جيشنا ولو بكلمه

  2. ام محمد فضل شاكر من بداية المشكله هو صرح عندما قال فطيستين المقصود بهم جنود حزب الله وليس جنود جيش لبنان .

  3. والله انا اترك الامر للقضاء اللبناني الذي نحن من أشد الواثقين بنزاهته خلي يسلم حالو والقضاء يصطفل فيه

  4. ما في قضاء عادل بلبنان ولو سلم نفسه فمن المؤكد ستتم تصفيته او تلبيسه تهم لا تعد وتحصى .
    هو اخطأ بما عمل لكن العين عليه من حزب الله بسبب تصريحاته ضد نظام الاسد .

  5. لو القضاء ما عادل كان من زمان قضو على كل الإسلاميين المسجونين وقضو عل كل الذين يمسكون بهم الان من إرسال وطرابلس بدون محاكمات نحن بلبنان الحمد لله بعدنا شوي أحسن من غيرنا وإذا ما وثقنا بالقضاء ما بنوثق بالدوله رغم كل التجاذبات السياسية بلبنان وتناقضاته بس بعدا الدولة موجوده وبقوه وبس بدا الدولة تعمل شي ما حدا بيوقف بوجها

  6. ام محمد انا وانتِ نعرف تماماً ان زمام امور كثيره بيد الحزب لذلك الناس طلعت من خلقها حتى السياسيين يشكون هيمنت الحزب على مواقع كبيره من ارض لبنان خاصتا الجنوب

  7. الإسلاميين ما مسكوهم والله من الشوارع على السحبه كلهم مطلوبين للقضاء اللبناني وينتظرون محاكمتهم وبالنسبه للسيطره على المناطق ما تخاف كل فريق مسيطر على منطقتو عون عندو مناطقه وكذالك جعجع والحريري وحتى اختي حبت ان ترسل لي غرض من لبنان خافت ان تدخل طريق الجديدة وطلبت من صديقتي ان تأتي اليها خارج المربع يعني هذا هو لبنان

  8. كلام سلام
    يعني لبنان كعكه ولكل رئيس تيار او حزب له نصيب . اذن لا يوجد دوله !
    كلام سليم , تحياتي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *