>

كشفت الفنانة المصرية منة شلبي أن والدتها الراقصة زيزي مصطفى اعتزلت مهنة الرقص خوفا عليها، بعدما نعتها أصدقاؤها في صغرها بابنة الراقصة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن لديها ارتباط داخلي بالحجاب.

ورفضت تقديم دور المطربة اللبنانية القتيلة سوزان تميم، لأنها لا تحب أن تقدم سيرة ذاتية للشخصيات، فضلا عن أن شخصية تميم لم تكن مهمة فنيا وإنما قضية شخصية.

وقالت الفنانة المصرية -في برنامج “لماذا” على قناة القاهرة والناس مساء الإثنين 7 سبتمبر/أيلول-: “عندما كنت صغيرة أصحابي نعتوني ببنت الراقصة وضايقوني جدّا، لكن أمي حضنتني وقتها، وقررت أن تذهب للحج وتعتزل الرقص نهائيّا خوفا عليّ”.

وأضافت: “الرقص مهنة محترمة مثل الغناء وفيها إحساس عال وليست حاجة سيئة، وأحب أن أجسد دور الراقصة، ولو اتعرض عليّ هذا الدور سأقبله، رغم أن أمي قالت لي أني لا أجيد الرقص”.

ورفضت وصفها بأنها ممثلة إغراء أو إثارة، موضحة أنها لا تختار الشخصية التي تؤديها على أساس أن بها إثارة أو لا، مشيرة إلى أن السينما فن، ولا بد أن يكون الممثل عنده جرأة ولا يخاف من الكاميرا أو من تقديم أيّة شخصية.

الحجاب بداخلي

ونفت رفضها تقديم دور الفتاة المحجبة، وشددت على أنها تحب أن تدخل في هذه الشخصية؛ لأن هناك فئة كبيرة من البنات المحجبات في المجتمع المصري، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أن فئة كثيرة منهن لا يحترمن الحجاب الذي يرتدينه.

وكشفت الفنانة المصرية عن أنها -مثل أية فتاة- لديها شيء داخلي مرتبط بالحجاب، لكنها أعربت عن رضاها عن نفسها في الوقت الحالي، رافضة في الوقت نفسه التعليق على قيام بعض الفنانات بخلع الحجاب، موضحة أن ذلك الأمر حرية شخصية.

ونفت ما يتردد عن أنها طلبت إعادة فيلم الزوجة الثانية لسعاد حسني والقيام ببطولته، خاصة أنها لن تستطيع مقارنة نفسها بنجمة كبيرة مثل سعاد حسني، مشيرة إلى أنها قدمت دور الزوجة الثانية في فيلم “العشق والهوى” ولا تحب أن تكرر أدوارها.

وأوضحت منة أنها في الحقيقة لا تحب أن تكون الزوجة الثانية -مهما كانت الظروف- وترفض تماما فكرة أن يتزوج عليها زوجها، رغم أن والدتها كانت الزوجة الثانية.

واعتبرت أن عدم زواجها حتى الآن مسألة قسمة ونصيب؛ لأنها مركزة أكثر في عملها، كاشفة عن مرورها بثلاث تجارب عاطفية، منها واحدة معروفة، لكنها شددت على أنها لن تتزوج إلا من شخص مصريّ.

وأوضحت منة أنها قدمت شخصية “سامية فهمي” في مسلسل “حرب الجواسيس” لأنها شخصية معروفة وتاريخية وأثرت في التاريخ، فضلا عن أنها تحكي تفاصيل حقيقية لواحدة من وقائع صراع الجاسوسية الساخنة بين مصر وإسرائيل.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اضحكني تعليقها عن والدتها ،،، هل عندما اعتزلت الرقص امتنع الآخرين عن القول ان امها راقصة ؟؟؟!! امها اعتزلت الرقص لانها كبرت في السن ولم تعد تصلح للرقص ، هذا كل ما في الامر، خصوصا انها ما زالت تمثل حتى الآن، مثل باقي الراقصات اللائي اعتزلن واصبحن ممثلات لنفس السبب…

  2. hahahahahahahahaha walla silly,,,,ya3ne bi3mallo ille bi3malo,,ba3dein bi 2ollo ya 7abeb il kolob saro yezra3ok 3ala il drob haide a5er marra w batoob….hada il mojtama3 il 3arabe ,,,fashlein lal abad

  3. هههههههههه,,, شر البلية مايضحك,,,,,,,
    لا تعليييييييييييييييييييييييييييق……

    سموووورة

  4. Ana ma3a ra2i “Top” bess iza fe3lan i3tazalet el ra2iss la gher sabab, fa iza Allah ghafarla aw la, fa had ye3ud lal 5ali2
    Bes hay el bet2ul min jiha, 2ino el ra2is wal ghina2 shi mu7taram w min jiha tanye 2ino el 7ijab fi da5ilha, fahay nikte
    Iza hay fiha 2iman, ana bakun malik el 3alam, hhhhhh
    Wal Salam

  5. الحجاب في داخلي واتمنى تجسيد دور الراقصة..نفاق ..على فكرة هناك 2 زيزي مصطفى واحدة امها وهي معتزلة والتانية الممثلة التي ما زالت تمثل.

  6. اذا سمحتى لي اختي حنان هناك اثنتان زيزي مصطفى ، الاولي كانت ممثلة وتوفت قبل سنة تقريبا على ما اذكر ،،، والثانية هو ام هذه الفتاة وكانت راقصة وتوقفت عن الرقص، ثم اصبحت ممثلة الآن … آسف اذا كنت متطفلا …

  7. hi minah shalaby
    fistabil I am your fan ,like you so much ,you are good acters , and your series the apy wor it is cridabille verygood and seins you start bieng actors I am following your stibes so I wish every thing you are doing being verey seccecfell all the time and don’t wory from the athere they are gealice from you tak care and have good looke

  8. سلام عليكم احبابي الغاليني امها اعتزلت عن حجاب من اجل ابنتها مستحيل هيا اعتزلت عن حجاب لانها كبرت في سن و عرفت ان رقص حرام امها اعتزلت عن رقص وهيا حبت تخود دور رقاصة الله يهديهم

  9. انا مكنتش اعرف مين زيزى مصطفى ماعرفتهاش غير من منة شلبى وحبتها عشان بحب منه البنت الجميلة الرشيقة البارعة فى التمثيل بحبك يا منه يا اعظم ممثلة واجمل وجه فى الدنيا

  10. كزابة بكل ما تعنيه الكلمة وعلى مسؤليتي كزاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *