>

ـ على الرغم من أن أول إطلالة غنائية للفنانة منة فضالي والتي كانت تحت عنوان أغنية “مصرية أنا” قد نالت الكثير من سهام النقد اللاذعة وحملات الهجوم الضارية سواء من جانب الجمهور أو نقاد الغناء، إلا أن إصرارها المستميت على طرح ألبومها الغنائي الأول والمقرر طرحه مطلع العام الجديد أصبح مثار العديد من عبارات السخرية والتهكم على المنتديات ومواقع الإنترنت.

الغريب أن منة فضالي رداً على هذه الانتقادات الساخرة من أولى تجاربها في عالم الغناء لم تجد سوى القسم بأغلظ الأيمان بأنها لم تكن تنوي الاتجاه إلى الغناء لولا أن الكثير من كبار أهل الطرب في مصر والعالم العربي قد أقنعوها بأن خامة صوتها جيدة وأنها تستطيع تقديم أغنيات تليق بطبقاتها الصوتية مثلما كانت تفعل السندريلا سعاد حسني وكذلك نيللي وشيريهان.

أما أكثر الاتهامات التي توجه إلى منة فضالي بشأن اتجاهها إلى الغناء هو أسلوب “الاستعانة بصديق” الذي طبقته في ألبومها الجديد سواء على مستوي التلحين أو كتابة الأغاني بل والإنتاج، حيث يتردد بأن قيام الملحن محمد ضياء بإنتاج ألبومها المزمع ما هو إلا عربون محبة، إذ لم يجد سبيلاً أمام إقناعها بالزواج منه سوى إبداء الإعجاب بأدائها الغنائي وبأنها صاحبة صوت متميز، كما أن مؤلفي أغاني ألبوم منة الجديد هم عدد من الصحفيين المقربين منها والذين يخوضون مجال كتابة الأغاني لأول مرة ووجدوا في منة وسيلة لتجربة أشعارهم، ويبدو أنها محاولة منها لتحييد الأقلام الصحفية حتي لا تضمن عدم مهاجمتها في حال فشلها.

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. حتى انت رح تغنين و مين ها الشعراء الاغبياء لي بيقدمولكم قصائد

  2. سؤال
    كم يوجد من مؤدي اغاني في مصر؟؟؟؟
    معليش ستحتاجهم الحكومة فيما بعد في العويل والبكاء لاستقطاب الراي العام وتهييج الشعوب على بعضها البعض لاخفاء المشاكل

    عموما اليوم استعنت بصديق غدا بالجمهور بعدها تحذفي مقطعين من الاغنية
    وهكذا
    برافوا استمري انتي على الدرب وياريت شوية توابل تشتمي فيهم الجزائر شوية رايحه تكون ي مطربة مصر الاولى مثل الساقطة هيفا
    اللي كانت بالامس ضدها قضية لتشبيهها النوبيين بالقرود واليوم اصبحت ست الكل لانها شتمت الجزائر

  3. انت ليه يا سلمى كل تعليقاتك سلبية وبتهاجمى فيها مصر، يعنى انا مش شايفة دلوقتى حد داسلك على طرف. وبعدين هيفاء بتشجع مصر لانها نصفها التانى مصرى، ومش معنى انها بتشجع مصر أن كل المصريين مش بتحبها.

  4. دمك ثقيل وغير مقنعة في الثمتيل, ما بالك بالغناء ,اكرر واقول غنو لحالكم واسمعو حالكم..

  5. أنا كنت من معجبي منة فضالي لأنها ابتعدت عن التمثيل في الفيديو الكليبات كاموديل و أصبحت ممثلة على أساس أنها نضجت وأصبح لديها هدف لكن الأن سوف تزيح عن المسار الذي مشت فيه بخطى نسبيا ثابتة لأن الغناء طريق صعب على أصحاب الأصوات الجيدة فمابلك بالمؤديين …والله يهدي الجميع

  6. yaret takode fe betko are7 lena wa leke lan ma7dsh betfrag 3alke fe 7aga lank ra5ma mooooot wa ma3’rora mooooot bs mish 3arfa 3ala eih

  7. الاخت سلمي رحمت الله عليش كلامك صحيح كل الرقاصات والطبالين يطلعوا يسبوا ابطال العرب الجزائريين والمصريين يعملوا منهم ابطال اما فاتيما أقولك ان الهايفه هيفا تشجيعها لكم مش مضره للجزاير بل رفعه لكن كلامها انها لن تغني بالجزائر وانهم شعب همجي ومتخلف زعل الأبطال ماهو تشجيعها والعقربه نانسي واذا كانوا مشجعينكم الهشك بسك من العرب فنحن اهل الجزيره العربيه ورأ ام الدنيا الممثل الوحيد للعرب الجزاير البطله الله ينصرهم وهذه اول مره دوله عربيه تنافس وتصل الي النهابيات بكاس العالم ان شالله ومصر مبروك عليها دموع المولوله محمد فواد والعملاق شعبوله والعقربه نانسي والمشخلعه هيفا والاصيله روبي وووووووووو الاعلام النافق تحياتي

  8. جوابي على دعسوقه من بين الشعراء الي راح يكتبولها اغاني شاعرنا العبقري الذي تغارين منه.القزاز

  9. اعوذ بالله وماهاجمت مرة لا مصر ولا شعب مصر
    بل اهاجم كل فنان واعلامي تطاول على المقدسات وشتم كل الشعب الجزائري ووصف آباءنا وشهداءنا الابرار باوصاف “” لا تسمى”” لا تقولي لي انتم احرقتم العلم وووووو”
    انا وغيري واجدادنا لم نحرق ولم نذهب الى السودان ولم نفعل اي شي على العكس تماما _ فلما نشتم من طرف من هب ودب
    فاقرئي تعليقاتي جيدا
    حتى اني ضد الفضائيات المصرية والصحافة الجزائرية لانها اججت نار الفتنة وخربت البيوت وانتهكت اعراض الناس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *