أعادت مجموعة من الحسابات النشطة المعنيّة بأخبـار النجوم والفنانين علي السوشيال ميديا، تداول صـورة نادرة تعود إلي مرحلة الطفولة لفنانة مصرية شهيـرة، وتفاعـل المتابعون مـع الصورة بشكلٍ لافت، وأثنى الكثيرين علي جمالها وبرائتها اللافته.

أنها الفنانة القديرة “عارفة عبدالرسول“، التى كتبت الصفحات على صورتها وهى طفلة، أنها واحدة من أشهر فنانات الكوميديا، وشاركت في أكثر من عمل تلفزيوني وسينمائي ومسرحي، واجتمع الجميع أنها صاحبة موهبة فنّية كبيرة جدًا.

صورة نادرة من طفولة الفنانة القديرة «عارفة عبد الرسول»

عارفة عبد الرسول هي فنانة مصرية من مواليد حي الحضرة الواقع بمدينة الإسكندرية، تخصصت بشكل كبير في مجال الحكي على خشبات المسارح في مصر، وعملت في البداية من خلال إذاعة الإسكندرية خلال حقبة الثمانينات، ثم التحقت بفرقة الورشة المسرحية حيث قدمت أشهر عروضها الحكائية على الإطلاق (حكايات بنت البقال) التي أكسبتها شهرة واسعة في الأوساط الثقافية .

عارفة عبدالرسول
عارفة عبدالرسول

قدمت بالإذاعة عددًا من المسلسلات والأعمال الدرامية، وأشهرها “من أرشيف المحاكم”، الذي كان ينتظره سكان منطقة الحضرة، فرحين بابنة منطقتهم، ومنحوها لقب “كابتن رأفت”، بسبب بدء المسلسل بجملة شهيرة “عملت إيه في تحرياتك يا كابتن رأفت”.

عارفة عبدالرسول
عارفة عبدالرسول

قدمت عروض الحكي في عدد من الدول العربية من لبنان إلى سوريا والأردن، واشتهرت كقاصة وحكاءة معتمدة، ولكن المركزية حرمتها من نجومية وشهرة استحقتها في وقت أبكر قليلا، وانشغالها بتربية أبنائها (حسن وحبيبة)، جعلها تؤجل قرار السفر إلى القاهرة، ولكن بعد رؤية المخرج حسن الجريتلي لها في أحد العروض، عرض عليها المشاركة في فرقة “الورشة” في القاهرة.

عارفة عبد الرسول في أحد عروضها المسرحية

في فترة قصيرة، أثبتت عارفة موهبتها، وحازت ثقة الجمهور والنقاد، وشاركت في كثير من العمال الدرامية، التي تميزت فيها بأداء مختلف وسلس، ومنها: “البيوت أسرار”، و”الميزان”، و”أبو عمر المصري”، و”لا تطفيء الشمس”، و”موجة حارة”، كما قدمت الكوميديا في حلقات برنامج “البلاتوه” مع أحمد أمين. “مسلسل الآنسة فرح” حيث قدمت دور “ماجدة” والدة رانيا يوسف وجدة أسماء أبو اليزيد، وحققت بهذا الدور نجاحًا كبير علي مدار أجزائه.

عارفة عبد الرسول بدور “ماجدة” بمسلسل الآنسة فرح

لا يفوتك مشاهدة | للمرة الأولي: صورة نادرة للفنانة القديرة عارفة عبدالرسول وهي شابة ..لن تصدق كيف كان شكلها – (شاهدها الآن)!

من ناحية أخرى، تشارك الفنانة القديرة عارفة عبدالرسول في “فيلم المحكمة” الذي عرض لأول مرة في السينمات يوم الاربعاء الماضي خلال عرض إفتتاحي شهد حضور أبطاله وفريق العمل في إحدى دور العرض المعادي.

فيلم “المحكمة” تم عرضه بدءًا من الأربعاء الماضي ضمن الموسم الشتوي، بجميع دور العرض في مصر السعودية الكويت ودول الخليج”. 

المحكمة من إخراج محمد أمين ومن تأليف أحمد عبد الله، وهو بطولة غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، سلوى عثمان، عارفة عبد الرسول، سليمان عيد، وآخرين

يتناول فيلم “المحكمة” العديد من القضايا المهمة ومن واقع المجتمع، وتسليط الضوء على الكثير من المشكلات في المجتمعات العربية، وجميع الأحداث تدور فى يوم واحد ومكان واحد وهو دار القضاء بداخل “المحكمة” .

ونشاهد قضايا الكثير من الناس، ولكل بطل الخط الخاص به، وهناك 6 قضايا جنائية يسلط الفيلم الضوء عليها وهم قضايا مدنية، ومحكمة أسرة، واغتصاب، وميراث، وتحول جنسي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر “نورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *