>

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس أنها ستنسحب فورا من سوق الغناء لو شعرت أنها غير مرغوبة من قبل الجماهير، مشيرة إلى أنها لن تحذو في ذلك حذو الحكام العرب في رفضهم الاستجابة لرغبة الشعوب في التنحي، وبينما أشارت ميريام إلى أنها تستعد لإصدار ألبومها الخليجي “من عيوني” فإنها لم تستبعد إمكانية استكمال الجزء الثاني من فوازيرها بدون مخرجها الراحل يحيى سعادة.

وقالت ميريام : “عندما لا أجد من يحضر حفلاتي أو يشتري ألبوماتي أو لم يبق أحد يطلبني للغناء في عرس ما، حينها أفهم من تلقاء نفسي أن الجمهور لم يعد يريدني أو يحبني فأنسحب”.

وأضافت “لكني بصراحة لا أجد اليوم على الساحة مطربا أو مطربة لا داعي لهما، فالكل له جمهوره الذي يحبه والكل مطلوب وعالم الفن يختلف عن عالم السياسة، في أن الجمهور يطالب الفنان بالبقاء والاستمرار حتى ولو كان ذلك لأكثر من 20 عاما، وهو ما لا يطالب الشعب به الزعماء”.

وعن إمكانية استكمالها الجزء الثاني من الفوازير بدون مخرجها الراحل يحيى سعادة، قالت مريام “لا أحد يعوّض غياب يحيى سعادة، ليس على المستوى الإنساني فقط، بل فنيّا أيضا”. بحسب ما ذكرت مجلة “لها”.

وتابعت “سأدع مشاعري جانباً للتحدث مهنياً، حالياً أنا أنتظر من شركة Over Beirut (شركة المخرج يحيى سعادة) أن تقدّم لي مشروعاً معيناً كان يفترض أن أجتمع بهم، لكني أجّلت الموعد لأني لم أتقبّل بعد رؤية فريق عمل يحيى من دون يحيى، لكنه أمر لا بدّ منه للأسف، خصوصاً أنني كنت قد بدأت التحضير لمشروع ضخم جدّا مع يحيى لم أعلن عنه سابقاً”.

وأشارت ميريام إلى أنها تستعد لإصدار ألبومها الخليجي قريباً بعنوان “من عيوني” قائلة “صرت مستقلّة ماديّا ومرتاحة أكثر، وقادرة بالتالي على الإنتاج لنفسي دون الخضوع لشروط أي شركة أو فريق إدارة أعمال”.

وقالت “بصراحة، أكثر ما يجعلني مصرّة على عدم بيع الألبوم لأي شركة، هو أني أريد الاحتفاظ بأعمالي لنفسي عندما يبيع الفنان عمله، هو يتنازل عن كلّ شيء أي تصبح أغنياته ملكاً لشركة وأنا حالياً وسط ورشة تحضير الألبوم الثاني الذي سيصدر بعد الألبوم الخليجي متضمناً أغنيات مصرية ولبنانية”.

وأضافت “حصّة الأسد ستكون لكلّ من الشاعر سعود الشربتلي والملحن عبدالله القعود والموزّع الموسيقي هادي شرارة، كوني نجحت معهم كثيراً في أغنية “مكانه وين” وسيتضمّن الألبوم أغنية “يا سارية” السعودية التي غنيتها في الفوازير إلى جانب الأغنية العراقية والأغنية المغربية، وهي من فنّ الـ “غناوا” الخاص بجنوب المغرب”.

وتابعت “سأصوّر هذه الأغنية بإذن الله في جنوب المغرب وتحديداً في منطقة “سويرة” كما أنه من بين أحبّ الأغنيات إلى قلبي في هذا الألبوم، أغنية “آه يُمّا” أنا مُغرمة بأغنيات ألبومي الجديد وأتمنى أن يوفّقني فيه الله”.

شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. اخر همنا نحكي بمواضيع الفنانات اللبنانيات لي ما عندن غير لدعاره وخاصة بعد فضيحة رزان الكلبه تفي

  2. احنا قاطعنا الحكام العرب لان ماعندهم مواهب . بس انت اسم الله عندك مواهب بيحبها الشباب العربي لما تكبري شويه حنقاطعك

  3. تافهه ، تريد وضع نفسها في موضع لن تصل اليه بعد مليون سنة ، أسوأ الحكام يساوون ملايين مثلها .

  4. الشعب يريد ميريام فارس .. الشعب يريد ميريام فارس .. مع ان ميريام فارس لاتمتلك امكانية صوتية كبيرة لكن مهضومه ومحبوبه كتير وكل الناس تحبها واغانيها وكليباتها جميلة وفيها متعة وفرح وبهجة وكليباتها مختلفة ولااحد استطاع تقليدها وهي ماركة مسجلة بأسم ميريام فارس وهو سبب نجاح ميريام وطريقة ميريام في الغناء والرقص تشبه كثيرا الفنانة العالمية شاكيرا اللبنانية الاب والكولومبية المولد والام , انت كنت شجاعة ياميريام لما احييت حفل في بغداد والناس تقدر لك هذه الزيارة والشجاعة وانت بحفلك في بغداد سوف تشجعين فنانين اخرين باحياء حفلات في بغداد وانت الان اصبح لك جمهور كبير من العراقيين خاصة في اوروبا وامريكا وشاهدناك انك غنيت ورقصت عراقي وسوف يحضر جمهور عراقي في حفلاتك في اوروبا وامريكا وايضا في دول عربية فيها جاليات عراقية مثل سوريا والاردن والامارات ومصر , ميريام اضافة الى فنها مهضوم ومحبوب من الناس فهي معروفة انسانه محترمة وراقية ومسالمة ايضا ولاتحب المشاكل والقيل والقال ولاترد ولاتهتم كثير على منتقديها وطبعا لانها ناجحة ومحبوبة من الناس نشاهد ونسمع الكثير من الفنانات يهاجموها بسبب الغيرة والحسد بسبب نجاحها وحب الناس اليها .

  5. أهلا بيك يا فارس ،،،،،،،، بس من فين فارس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ههههههه فارس شباك طول بالك طلع الحكي معك دفعة وحدة ؟؟
    مسااء الخير جميعا

  7. انا مقاطعته من اول ما ظهرت ولا اعلم متى ظهرت ولا اريد ان اسمع صوتها لان صوتها واضح عاري مثل جسمها وقلت ادبها وحده ساقطه والي يسمعلها ساقط وتافه مثلها

  8. she is beaituful lady she is great dancer and very attractive more than hifa and nancy she is number one in lebenan

  9. الحكم غير الرقص يا شاطره
    الحكم يغرقك بالفلوس
    وتحكمي وتتحكمي غصباً عن اللي يرضى واللي ما يرضى
    بس الرقص والسخافه لكل واحد الاختيار في انه يشوفك او ما يشوفك لانه مش مجبر

  10. مالكم على مريام فارس مكدرتوش على الحمار اقدرتو على البردعه حرام عليكم في اكلب منها

  11. شو جاب السياسه للفن واللا من وحي المناسبه، بما انه دارج التنحي عند حكام العرب طيب مريام شو ناقصها حتى ما تتنحا مثلهن، لكن مسيو Basra هي فنانه فعلاً موهوبه وراقيه وعلى خلق وما كل الناس مثل بعض، وهل تنتظر يا عقاب سوريا ان تلبس المسيحيه حجاب حتى تعتبرها مؤدبه قبل اطلاق الأحكام على الناس انظر لنفسك وإنعتهم بما تقبله على نفسك .

  12. walahi law alaya kan 9ata3o kol ha elfan mafih fayeda ghir ala sehabo li asalan ma indahom akhela9 wa la mabadie wa la chi fanana 9al ich darak bi elfan ye3etik rabi taweba ineti wi elakh li 3amal yo9arin binek o bin chakira li maliha hayae aslan w ya9ol ghanat bi iraq ya akhi el3iraqiyin akhir hamohom yisema3o liha wala yechofoha khalo enass f hamaha matzidoha ham

  13. هاى صقر مش عشان شوفت فنانة لبنانية بمنظر فاضح تحكم على الشعب كلوا فى المنيح وفى القبيح زى سوريا وزى اى بلد عربى بليز ما تجرحوا بالناس

  14. اااال اخر همو يحكي عن فنانات لبنان ع اساس هو شي شخصية مهمه والجمهور و الفناات ناطرينك يا صوص,,و بس في بلبنان فنانات عاهرات متل مغربي و هي انجئ مدت ايدا بس الفنانه السوريييه نانا و ننا حيرانة فضيحتها ب فيلم دعارة عادي ف صوصوصو

  15. sama في نيسان 4, 2011 |بيلبق للشرشوحه مرجوحه ولابو بريص قبقاب..وصار للدبانه دكانه وصارت تسكر على بكير..

  16. O MADINATE A SSAWIRA BI A SSAAAAD MACHI A SSIIIINE A LALLA NAWART O MACHI FI AL JANOUB HIYA FI AL WASSAT TA9RIBANE 3ALA AL MO7IT AL ATLASSI YA3NI 3AL B7AR AL KALAKH

  17. وهل انتي فنيا مرغوبه ؟ كل ما انتي مرغوبه فيه هو مؤخرتك البارزه و صدرك المكشوف . اتقي الله اختاه و عودي الى ربك و احترمو يا لبننانيات اجسادكن العاريه لعنه الله عليكن فقد وصمتم العرب ونسائه بالععهر .

  18. ولي يا عروس يا جربانة….لما بتحكي عن اللبنانيات خليكي محترمة…هيدي إذا بتعرفي شو هو الإحترام….بعدين شو عرفك بتفاصيل جسمها لو ما بتابعيها؟؟؟؟؟

  19. والله يا اختاه بالنظر الى الصوره اعلاه تعرفين لا نحتاج ان اتابعهه و تقبلي نقدي طالما يصب في مصلحة الاسلام وان كنتي غير مسلمهه فتوبي الى ربك و اتقيه او لعنه الله عليكي .

  20. من يحس بوجودك أصلا تافهة تعتمد على جسمها والرقص وتمويه الناس لا أحد له الوقت ليسمعك الآن

  21. أنا مش شايفة مؤخرتها بالصورة, شوعندك شاشة ثلاثية الأبعاد….بعدين مين حضرتك لحتى تعطي شهادات إيمان للعالم …أنشالله كون مجوسية شو دخل الدين بالنص؟؟؟؟؟؟؟شو ميريام فارس هي اللي بتمثل المسلمات؟؟؟
    للمرة التانية بقللك احترمي حالك وإنت عم تحكي عن اللبنانيات…بس الظاهر كتر ما بتابعي القنوات اللبنانيي تبع الرقص والفقش نسيت إنو بلبنان في نساء قدموا أغلى ما بيملكو لحتى حضرتك وأمثالك من العرب يقدرو يرفعو صوتن بالعالم…
    بعدين من وين حضرة الشيخة إذا ما فيها إزعاج وإذا هالقد هامتك مصالح المسلمين شو عم تعملي بصفحة متل نورت؟؟؟؟؟

  22. AL 3AROUSSA AL HARBANA ALA TA3LAMI ANNA AL MOSSLIMA LAYSSA BI LA3AAAN TADDA3I AL ISLAM WA TAL3ANINA 3IBADA ALLAH O 3AYZ AS2ALIK INTI MINE MIIIIN HARBAAANA AAAACH MEN FADI7A 3AMALTI O 7ATTA ANTI ITTA9I LLAH FA INNA AL A3MAAAAL BI AL KHAWATIM YA9DAR RABBI YAHDIHA WA YABTALIKI

  23. el 3aroussa el herbeni rou7i debi halek bi shi ye3niki mbayan 3anik manik 3eyshi bi hal dini we kamen el lebneniyi tejo la rassik we rass eli khalafik.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *