الصفحة الرئيسية فن نادية لطفي تعاني من “الديسك”

نادية لطفي تعاني من “الديسك”

بواسطة -
36 117

أصيبت الفنانة المصريَّة الكبيرة، نادية لطفي، بآلام شديدة أسفل الظهر أو ما يعرف بالـ”الديسك”، وذلك من نحو ثلاثة أسابيع، ونصحها الأطباء بالخلود للراحة لمدة لا تقل على 15 يوماً أخرى.

وقالت الفنانة إن الآلام فاجأتها أثناء قيامها بحركة غير محسوبة، ولما عرضت نفسها على أحد أطباء العظام والعمود الفقري، شخص آلامها بأنَّها “الديسك”، مشيرةً إلى أنَّه كتب لها مجموعة من الأدوية، ونصحها بعدم الحركة كثيرًا، والخلود للراحة حتى زوال الآلام تمامًا.

يذكر أنَّ نادية لطفي من مواليد 3 يناير 1937، في حي عابدين في القاهرة، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي شفيق، واختار لها مكتشفها المخرج رمسيس نجيب اسم نادية لطفي.

وقدَّمت للسينما مجموعة من أروع الأفلام في آواخر الخمسينيَّات والستينيَّات، ولعل أهمها: “النظارة السوداء”، “بين القصرين”، “الباحثة عن الحب”، “جريمة في الحي الهادئ”، “الإخوة الأعداء”، “الخائنة”.

وتضم قائمة أفضل مائة فيلم في تاريخ السينما المصرية ستة أفلام لها، هي: “المومياء” اخراج شادي عبد السلام 1975، “الناصر صلاح الدين” 1963 بطولة أحمد مظهر و إخراج يوسف شاهين، “المستحيل” 1965 بطولة كمال الشناوي وإخراج حسين كمال، “أبي فوق الشجرة” 1969 بطولة عبد الحليم حافظ واخراج حسين كمال، “الخطايا” 1962 بطولة عبد الحليم حافظ واخراج حسن الإمام، “السمان والخريف” 1967 بطولة محمود مرسي، واخراج حسام الدين مصطفى.

36 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.