الصفحة الرئيسية فن نانسي تشدو لمصر بأغنيتين.. وتغازل الفراعنة بتقبيل العلم

نانسي تشدو لمصر بأغنيتين.. وتغازل الفراعنة بتقبيل العلم

بواسطة -
20 37

وسط أجواء باهتة، ألهبت المطربة اللبنانية نانسي عجرم حفل ختام مهرجان الإعلام العربي في دورته الخامسة عشر والتي أقيمت بالقاهرة، في الوقت الذي ساد الحضور حالة استياء كبيرة بسبب طول فترة التكريمات.

وبفستان أصفر طويل محلّى بالماس عند منطقة الصدر صعدت نانسي إلى المسرح الفرعوني بمدينة الإنتاج الإعلامي المقام عليه الحفل، لتبدأ الغناء على ألحان الفرقة الموسيقية للمايسترو خالد فؤاد.

واللافت أن نانسي بدأت فقرتها الغنائية والتي امتدت لنصف ساعة فقط بأغنية مصر العروسة محروسة، واختتمتها بأغنية “انت مصري” وذلك بعد أن أضافت إليها بعض التوزيعات الجديدة، وما بين الأغنيتين أدت أغنيتين، هما: تتر مسلسل ابن الأرندلي، وبلدياتي.

وقد ضجّ المسرج بالتصفيق عقب غناء نانسي لجملة “انت المصري.. في دمي بتسري.. وانت بطل حواديتي” والتي احتوتها الأغنية الأولى، فيما غيّرت بعض كلمات أغنية “انت مصري” ووجهتها للجمهور الحاضر في للحفل، حيث قالت: “ملوك الجدعنة ودي حاجة في دمكم.. وعارفاكم أنا وأتمنى ودكم”، لتضج القاعة بالتصفيق مرةً أخرى.

وكانت نانسي قد وجهت كلمة للجمهور الحاضر بعد انتهاء الأغنية الأولى هنأت فيها الفائزين في المهرجان، ووجهت تحية للاعبي المنتخب المصري الفائز، وقالت “مبروك الفوز لمصر”، لتفاجئ الجميع أثناء أدائها لأغنية “انت مصري” برفعها لعلم مصر والرقص به واحتضانه وتقبيله، وهو ما أثار بهجة الحضور الذين شاركوها الرقص والغناء ورفع الأعلام.

وكانت نانسي قد طلبت من إبراهيم العقباوي أمين عام المهرجان تبديل فقرتها الغنائية لتكون في بداية الحفل عكس ما كان متفقا عليه أن تكون عقب انتهاء التكريم وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وقد شهد الحفل الذي أقيم بمناسبة انتهاء فعاليات مهرجان الإعلام العربي في دورته الخامسة عشر حالة من الاستياء بين الحضور من وفود الدول العربية بسبب طول كلمات لجنة التحكيم، وطول فترة التكريم، وهو ما بعث بالملل على الحاضرين.

وأثار غياب نجوم الدراما المصريين، وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني ونور الشريف ويسرا وليلى علوي وإلهام شاهين علامات الاستفهام، وخاصةً بعد أن منحت إدارة المهرجان تكريما خاصا للفنان نور الشريف، وغاب أيضا ليتسلمه الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين.

جوائز المهرجان

وكانت الجوائز قد ذهبت لعدد قليل من النجوم؛ حيث حصلت الفنانة ماجدة زكي على جائزة أحسن تمثيل نساء دور أول عن دورها في مسلسل “كريمة كريمة”، وأحسن تمثيل رجال دور أول للفنان خالد صالح عن دوره في مسلسل “تاجر السعادة”.

وفاز مسلسل “صدق وعده” للفنان خالد النبوي بالجائزة الفضية في مسابقة المسلسل التاريخي، أما الذهبية فذهبت إلى مسلسل “بلقيس” للفنانة صبا مبارك، فيما فاز بأحسن سيناريو الكاتب أسامة أنور عكاشة عن مسلسل “المصراوية”، وأحسن تمثيل نساء دور ثانٍ فقد ذهب للممثلة المصرية الشابة نسرين إمام عن دورها في مسلسل “أدهم الشرقاوي”، وأحسن تمثيل رجال دور ثانٍ فكان من نصيب عبد المحسن النمر عن دوره في مسلسل “فنجان الدم”، بينما حصد جائزة أحسن تمثيل رجال دور أول في مسلسل اجتماعي النجم خالد الصاوي عن دوره في مسلسل “قانون المراغي”.

فلاشات على المهرجان

وبعيدا عن المهرجان والجوائز، فقد شهد الحفل عددا من المواقف التي رصدها مراسلنا، ومنها تعطل أجهزة الصوت عقب انتهاء فقرة النجمة نانسي عجرم لأكثر من ربع ساعة، حيث وقف مقدم الحفل تامر أمين يحاول الحديث دون جدوى حتى تم استبدال الميكروفونات بأخرى.

وحرص الفنانان خالد صالح وخالد الصاوي المكرمان في الحفل الجلوس بجوار بعضهما في الصف الثاني، وظلا يرددان كلمات الأغاني التي غنتها نانسي، وإلقاء القفشات طيلة الحفل.

كما تعرض الفنان حسين فهمي لموقف غريب؛ حيث دخل برفقة زوجته الممثلة لقاء سويدان، ليفاجئهما المنظمون بجلوس فهمي في الصف الأول يمين، وجلوس سويدان في نفس الصف على اليسار ليفرق بينهما عشرة من الإعلاميين، واللافت أن حسين حاول الجلوس بجوار زوجته إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

20 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.