>

أثار الفنان الكويتي نبيل شعيل موجة غضب ضده من ناشطين واعلاميين عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اغنية نسب فيها شخصية سندباد المشهورة الى الخليج.

وتقول كلمات نبيل شعيلالسندباد كان بحّارًا خليجيّاً عظيماً من هنا والذين اشتركوا في رحلة الاحلام هم اولادنا والمجاديف التي شقت جبال الموج كانت من هنا “.

.. وقد اتهم الناشطون نبيل شعيل بسرقة التراث والحضارة العِراقيّة، في حين سخر اخرون من الاغنية وقاموا بإبدال ملابس البحار المعروف بثوبه وعمامته الى الشماغ والدشداشة الخليجية.

وقد شاركت الاعلامية العراقية سهر القيسي بالاحتجاج على الاغنية حيث غردت عبر حسابها على تويتر مع هاشتاغ “سندباد من بغداد” وكتبت “هوليوود تصوره وكأنه من الهند وآخر ينسبه للواق واق .. سندباد مثلي بغدادي وما رح يصير غير بغدادي !”.

غير ان سهير القيسي عادت واستدركت في تغريدة اخرى كاتبة: “لكن .. لحظة من فضلكم فلنفكر ايجابياً ونعتبر أن أغنية الفنان الكبير نبيل شعيل هي دعوة محبة لإعتبار أننا في القلب وضمنياً واحد .. #العراق و #الكويت علاقة محبة ..”.




شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ناس حرامية سرقوا نصف مدينة ام قصر ، وآبار نفط ، وميناء خور عبدالله ، وأموال وأثار ………. والآن يسرقون التراث العراقي !! بالحقيقة تثيرون الشفقة كان بودي ان أتصدق عليكم ببعض تراثنا وحضارتنا بما فيهم كلكامش نفسه هههههههههههههههههه لكن ما هو راهم عليكم هههههههههههههههه فلو كلكامش كان كويتي او سعوعي هههههههههههههه كان ضرب نفسه طلقتين من عيار ١٣ ههههههههههههههههه بدل ما يتعب نفسه هو وصديقه انكيدو بحثا عن الخلود الأبدي هههههههههههههههههه ما تخليكم على قد حالكم هههههههههههههههههه ؟ بدل ما فاضحين انفسكم ، ومحاولين ان تلبسوا لباس اكبر منكم هههههههههههههه فيصير شكلكم يضحك الثكلى . للحضارة وللمجد رجال خاصين ما انتم منهم.

  2. يعني تستعرون من الافتخار بال صبوح وال سعسوع هههههههههههههههه ؟ افتخروا بمرضعات الكبير الي عندكم ، بدل ما انتم تسرقون شخصية المعلم سندباد تبع المسكوف هههههههههههههههه وتعتقدون انه ريال كويتي هههههههههههههههههه جاتكم نيلة ، لو كان السندباد سامع بالكويتيين كان عمل مثل ما عملت انا ههههههههههههههههه وهو الهجرة لضفاف التايمز هههههههههههههههههه حتى لا يقال اني في بلد جيرانه تبع هز إيماني مبارك او يحكمه ال صبوح وسلومي الاهبل وابنه هزي رضوعة تبع الديسكو الحلال لإرضاع الكبير ههههههههههههههه العار ولا هذا الجار .

  3. لا استمع لهذا الحمار … ليس فقط السندباد وشخصية ام هارون اليهودية من مسلسل حياة الفهد هي من البصرة في العراق .. يريدون ان يصنعوا لهم تاريخ براس العراق صاحب الحضارة ولكن هيهات ان تقدروا تغيرون التاريخ

  4. سندباد خليجي ههههههههههههههههه هو وين كان اكو خليج يا سراق الحضارة والتاريخ كان فقط مكة والمدينة المنورة والباقي صحراء واجزاء كانت عراقية ماعندكم تاريخ لو تضربوا راسكم بألف حايط

  5. بنت اي اوي اي هههههههههههههههههه هل لديك أقوال او اعضاء اخرى غير معلنة ؟؟؟ هههههههههههههههههه

    1. مجرد سؤال بريء هههههههههههههههه لا يروح خيالك بعيد ههههههههههههههههه فقط اريد اعرف مين معاي على الخط هههههههههههههههه

  6. اما كلامك عن انه لم يكن خليج ولا كويت ولا سعوعية …… فهو كلام سليم تماما اهنأكي عليه ، فحتى البحرين كانت جزء من العراق الإقليمي ، اما عندما كنا كعراقين عاصمة للدولة الاسلامية ونحكم العالم ، فحتى نصف سور الصين كان تبعنا ، وكل عراقي عنده خمسين جارية بالقليل هههههههههههههههههه وحيث ما تمطر الغمام ياتينا خراجها ! وكل الجواري غير قابلات لعمل عمليات تجميل او تحول جنسي ههههههههههههههههه مثل ما يحصل هذه الأيام . ويطلع شي كويتي او سعوعي هههههههههههههههههه ما ينعرف حقيقة أعضاءه النوكاحية على وجه الدقة هههههههههههههههههه ويقول السندباد تبعهم ههههههههههههههههههه كويس ما قالوا السندباد كوردي ههههههههههههههههه كان صارت مصيبة ما ينسكت عليها بصراحة ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *