ظهرت صورة حديثة للدكتور منير محمد فوزي، نجل الفنان الراحــل محمد فوزي، وكان يحمل صورة والده الفنان الراحــل.

ونجل الفنان الراحــل هو أستاذ أمــراض نساء بطب عين شمس، وبدا يحمل الكثير من مــلامــح والده الفنان الراحــل.

سيرة محمد فوزي:

ولد الفنان محمد فوزي في قرية كفر أبو جندي التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية في ١٥ شهر اغسطس، ١٩١٨، وبد أ مشواره الفني في فرقة بديعة مصابني ثم فرقة فاطمة رشدي وأعقبها الفرقة القومية للمسرح ثم قرر إحياء أعمال سيد درويش ثم اتجه إلى ألحانه الخاص به.

وشارك بالعديد من الأفلام ومنها سيف الجلاد وأصحاب السعادة وآه من الرجال وبنات حواء ومعجزة السماء والحب في خطر، وليلي بنت الشاطئ وكل دقة في قلبى، ويا حلاوة الحب، وأنتج «محمد فوزي » مجموعة من أفلامه ومنها حب وجنون والمجنونة وغرام راقصة، وتوفي في ألمانيا في أكتوير ١٩٦٦ عن عمر يناهز ٤٦ عاما متأثرا بسرطان العظام.

زيجات محمد فوزي:

يُشار أن الفنان المصري الراحـل محمد فوزي تزوج عام 1943م بزوجته الأولى السيدة هداية وأنجب منها (المهندس نبيل 1944 ـ المهندس سمير 1946 ـ الدكتور منير 1948) وانفصل عنها عام 1952.

تزوج عام 1952 بالفنانة مديحة يسري وأنجب منها ابنهما الوحيد عمرو عام 1955، والذي توفي إثر حادث سير، وانفصل عنها عام 1959م.

ثم تزوج الفنان المصري الراحل محمد فوزي عام 1960 بزوجته الثالثة الفنانة كريمة، والتي عرفت بلقب “فاتنة المعادي” من شــدة جمالها، وأنجب منها ابنته الصغرى إيمان عام 1961 وبقيت معه حتى وفــاته المنية.

وأثناء مــرض محمد فوزي الأخير حصلت زوجته كريمة على دورة تدريبية في التمريض لكي تقوم برعايته بنفسها، وقد أوصاها بألا تعود للفن حتي بعد مــوته، وقد كان وظلت تعيش علي ذكراه حتي رحــلت في صمت و هدوء في 10 نوفمبر 2005.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مساء الخير آخر العنقود، كيف حالك؟ و حال العائلة الكريمة ؟ و كيف حال الصيف معكم و حال الطقس عندكم؟ عساكم جميعا بخير و على خير إن شاء الله ..
    تحياتي لكم و كل سنة و أنتم طيبون ??

  2. يسعد مساكِ و أيامك مريوم …..
    كيف حالك و كيف الأهل و الأميرة الصغيرة عساكم جميعاً بألف خير ….
    ألف شُكر على سلامك و تحيتك و كل عام و أنتِ و أحباب قلبك جميعاً بألف خير و من عواده ?
    مساكِ سعيد….
    !!

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    جيد وجدت اسمك هون اخر العنقود لسلم عليك ايضاً طمنينا ان شاءالله ايامك خير..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *