>

غياب أخبار نجمات الأغاني الهابطة تماما عن الساحة الفنية رسم علامات استفهام كثيرة حول أسباب كسوف نجوميتهن بين ليلة وضحاها من ناحية، وسرعة التخلص منهن من جانب من تعاون معهن من ناحية ثانية.

هكذا وبكبسة زر، كما يقال في لبنان، أصبحت كل من نانا ودانا وسالي وماريا ومروى وغيرهن فنانات معتزلات حتى إشعار آخر. فمروى التي عرفت بأغان شعبية قديمة أعادت تقديمها بتوزيع جديد كأغنية «أَمّا نعيمة» و«أشرب كازوزة أنا» صرحت مؤخرا بأنها بصدد الارتباط برجل أعمال مصري معروف، وبأنها ستقيم حفل زفاف شبيها إلى حد ما بالذي أقامته هيفاء وهبي، إلا أن شيئا من هذا القبيل لم يحصل.

أما دانا التي تزوجت منذ فترة من رجل أعمال لبناني ونالت لقب ملكة جمال النساء الحوامل في مباراة أقيمت في إمارة دبي، حيث تسكن حاليا، فقد أكدت أنها ستعود قريبا إلى الساحة الفنية التي تشهد روتينا لا يحتمل من دونها ودون مثيلاتها اللواتي كن يشكلن «الأكشن» فيها. والمعروف أن دانا اشتهرت من خلال أغنية «أنا دانا أنا دندن» التي كتبتها شخصيا وجعلتها نجمة إغراء بين ليلة وضحاها.

أما نانا التي تناقلت وسائل الإعلام أخبارا غير جيدة حولها، ومن ثم التهام حريق لمنزلها، فاضطرت إلى الاحتجاب عن الأنظار، ويقال إنها تسكن في بلد عربي مجاور وتعيش أزمة نفسية حادة.

الفنانة ماريا من ناحيتها، والتي ابتعدت أيضا عن الغناء واكتفت ببعض الإطلالات السينمائية الخجولة وكان أحدثها فيلم «أحاسيس»، ما زالت تبحث عن أغنية جديدة تضعها أمام العدسات وكاميرات التصوير كسابقتها «العب العب»، إلا أن شيئا لم يظهر حتى الآن.

ويقول جاد صوايا، وهو أحد المخرجين الذين تعاطوا عن كثب مع هذه الفئة من الفنانات، من خلال إدارة أعمالهن أو تصوير أغانيهن، إنه ابتعد اليوم تماما عن هذا العمل وبات في الجانب الثاني منه، بحيث يهتم بإدارة مجلة خاصة به. وذكر أنه لم يندم يوما على العمل الذي سبق أن تعاون فيه مع مغنيات من الفئة المذكورة لأنه كان متحمسا له في وقتها.

وختم صوايا «نحن الذين سلطنا الأضواء عليهن، ونحن الذين أطفأناها. فلكل بداية نهاية». أما المخرج بشير أسمر الذي تعاون في بداياته مع الفنانة مروى ووقع لها أكثر من أغنية مصورة، فقد اعتبر أن الناس هي الحكم في هذا الموضوع، والذوق العام هو الذي يقرر استمرارية فنان دون غيره «ولا شك أن ما حصل كان متوقعا لأن الأصالة هي التي تفوز دائما، وفي كل زمن هناك موجة تضرب ثم تزول». وأضاف أسمر وهو نجل المخرج سيمون أسمر الذي يشرف حاليا على إخراج برنامج «استوديو الفن» أنه ليس نادما على بداياته تلك لأنها كانت بالنسبة له تحديا في العمل من ناحية الصورة خصوصا أن الصوت كان في وارد آخر، مشيرا إلى أن مهمة «استوديو الفن» اليوم هي توعية الرأي العام ووضعه على السكة السليمة والذوق الصحيح.

وتعتبر دومينيك حوراني إحدى فنانات هذه الفئة التي تحاول جاهدة وضع أعمالها الفنية في إطار آخر بعد أن رفضت إدراج اسمها ضمن لائحة فنانات الأغنية الهابطة واعتبرت أغانيها من النوع الشعبي الذي يلاقي استحسانا لدى الناس تماما كما اللون البدوي مثلا.

ودومينيك عرفت من خلال أغنية «الخاشوقا»، وقد تزوجت منذ فترة من رجل أعمال نمساوي إيراني الأصل ورزقت منه بطفلة سمتها «ديلارا». أما أحدث نشاطاتها الفنية فأغنية ثنائية شاركها فيها علي الديك بعنوان «الناطور».

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. يا نهار اسود ومنيل مروى حتتجوز هى كمان رجل اعمال مصرى؟؟؟
    هما رجالة بلدنا غاويين يلموا زبالة الشوارع وخلاص!!!!!!!!!!!!

  2. يرفضون الزواج من بنت غر بها بحجة انها غير شريفه
    ويرتبطوبمن لاشرف لهم يحللون ويحرمون على هواهم

  3. أحلى شئ إن أي بيزنس يطلق على صاحبه رجل أعمال
    حتى تجارة المخدرات ….

    وأي أنسان عاقل لابد أن يعرف إن أي رجل أعمال يتزوج من هؤلاء النسوه
    لابد وأكيد وحتماً ولابد أن يكون مصدر رزقه من حرااااام
    فينفقها في اللهو والحفلات والبزغ واولئك الكاسيات العاريات

    ولايغيب عن البال …أن هذا النوع من الزواج هو بزنس أيضا
    ويتم استغلالهن في إتمام الصفقات مع ناس مهمين واصحاب مراكز هامة جداً بالبلد ويقدموا لهن كعربون محبه لمدى يوم أو يومين حيث مراكزهم لا تسمح لهم بالزواج من أولئك النسوه …فيأخذ نصيبه منها حسب نوع الصفقه ونوع التساهيل التي تقدم لرجل الأعمال ….

    هل فهمنا أم نقول كمان !!!!!

    زواج بنزنس وكل شئ بثمنه !!!!!

  4. كلهم بكفة ونانا بكفة ثانية, هذي اذا رجعت وانتجولها رح تكون اكبر اهانة واستهزاء بالناس, طبعا بالاضافة لتشجيع لهذي الامور

  5. انا معاكي بغداد كل كلمه قلتيها عندك فيها كيسين ملح و 5% تنزيلات 🙂

  6. كم اتمنى امتلاك مركب بحري فأغربل كل تلك الطفيليات ،،لجزيرة نائيه روحه بلا رجعه،،

  7. لو مالبسو شئ كان احسن هما مخبيين شو والله الي مكشوف اكثر من لي مستخبي

  8. والله انا اكتر شئ محيرني هو هدول الرجال الي يجوزوهم وين عم يلاقوهم و هنن رجال ولا شو لاني ما بعتقد رجال بحق و حقيق يجوز بمتل هيك عالم

  9. ana atcharaf bi el gawaz bi masriya wa aftakhar . wa lakina ma atchrafchi bi el gawaz bi el banat dol hata law adawli malou edounia kolaho.

  10. خسارة نسوان الافاضل دى تتجوز وتستت موت وعرف شوال دقيق مين اللى بيتجوز ناس دى مشكله دى لو ستحمت هتطلعه فوله شمعه منورة على راى حبى عمرو اديب وعقبال ما تجيب خبير تجميل يكون الفجر ادان وكل يوم كدا وهنقضيها بوس بقا لحد الخمسين تكم الهم عاهات

  11. يلة يروحوا بمصيبة كلهم دفعة وحدة ويخلصوا الناس من وصخهم الله يقرفهم همة واللحم الزبالة الي مطلعي هههههههههههه ال فنانات

  12. yalla nchala kil we7de minon tetjawaz w teb2a b bet jawza mastora w 3al 2alile tendab ,w ma mohom mn yalli bada tetjawazo l mohom yendabo shoi shoi la 7ata ne5las minon w mn aganihon l ma 2ela ta3me wala ma3na bil mara

  13. والله كلهن زباله والعتب عالرجاله اللي تتجوزهم ويحملون اسمهم اين الرجوله واين الكرامه وانت تعرف حق المعرفه اللي اتجوزتها دي مش ولابد وانتم تفهمون قصدي كيف تسمح لكم رجولتكم بالارتباط منهن وتاكدو انتم رجاله بحق والا اي كلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *