>

اتهمت الفنانتان السوريتان ديما الجندي وديما بياعة، بطلتا المسلسل السوري “صبايا”، أطرافًا خارجية بالمؤامرة على بلدهما سوريا، ووصفتا القنوات التي تنقل الأحداث بأنها قنوات عبرية وليست عربية؛ لأنها تضخم من حقيقة ما يحدث لترهيب الشعب، وأكدتا أنهما ضد أي قطرة دم تنزف من مواطن سوري أو رجل أمن، وأن حبهما يظل لسوريا الوطن وليس للأشخاص.

وقالت نجمتا المسلسل، إنهما على يقين من أن ما يحدث في العالم العربي باسم الثورات ما هو إلا تخطيط مدروس من أطراف خارجية، وإن انتقال الأحداث من تونس ثم مصر فاليمن وسورية والخليج لم يحدث بالصدفة.

وقالت ديما الجندي، التي تتواجد في الكويت برفقة الفنانات سوزان نجم الدين وجيني أسبر وديما بياعة؛ للمشاركة في عرض الأزياء الخيري “أحلام الصبايا” لمصممة الأزياء اللبنانية العالمية نيللي زهار، إن ما يحدث هو لعبة من المحطات العبرية التي تبث سمومها في الوطن العربي.

وأشارت إلى أن ما يعرض من مشاهد وأحداث مبالغ به عشرات المرات، وأنه يوجد من بين المتظاهرين قلة مندسين هم من يقومون بعمليات القتل والترويع بين الشعب الأعزل.

وطالبت “خرساء” (الجزء الربع من مسلسل باب الحارة) البلدان العربية بالانتباه للمؤامرة، وأكدت أنها مع الإصلاح والتطوير، وأنها ضد أن تسيل قطرة واحدة من مواطن سوري أو رجل أمن.

ووعدت الجندي بأن تكون على رأس أول مظاهرة سلمية بعد انتهاء الأحداث، وأنها ستطالب بمطالب الشعب الضرورية والحقيقية من توفير سبل المعيشة، وهي مطالب أهم (مليون مرة) من مطالب المعارضة وتعدد الأحزاب، وإلغاء قانون الطوارئ، وغيرها من المطالب التي لن تفيد الشعب، على حد تعبيرها.

وأكدت الجندي وجود مندسين يستغلون انشغال المصلين في صلاة الجمعة، وينتهزون الفرصة ليظهروا من تحت ملابسهم متفجرات ويلحقون الضرر بالمسالمين.

من جهتها، ردت الفنانة ديما بياعة بعنف على صحفية اتهمتها بأنها تدافع عن النظام السوري، الذي يمارس وحشيته ضد الشعب، وأنهما جاءتا للكويت للمشاركة في عرض أزياء في ظل ما يعانيه الشعب من قتل، وقالت بياعة: “لن أسمح بالمزايدة على وطنيتي وحبي لسوريا”.

وأضافت لن أدافع عن آخرين تسببوا بفقدان الأمن والأمان لنا، اليوم لم يعد بمقدوري أن أسمح بذهاب طفلي للمدرسة خشية أن يصيبه مكروه.

مشيرة إلى أن تلبيتها الدعوة جاءت لالتزامها الأخلاقي والفني مع الجهة الداعية، خاصة وأن الاتفاق كان في فبراير/شباط الماضي.

وأوضحت بياعة بأنه ليس من حق أي شخص أن يصنف الفنانين في قوائم عار أو سوداء، وغيرهما من المسميات التي ظهرت في سوريا مؤخرًا.

وتساءلت بياعه: من أعطى الحق لهؤلاء بأن يثيروا الفتنة بين الفنانين؟، إن هذه القوائم وُجدت من أجل التحريض وشق وحدة الصف.

واتهمت بياعة بعض القنوات الفضائية بتبني حملات لترويع الشعب السوري، وتهويل ما يحدث فوق أرض الواقع، وأن وجود من أسمتهم بالمندسين سهل من مهام هذه الفضائيات.

وعن جديدها قالت بياعة إنها اعتذرت عن مجموعة من المسلسلات من بينها الجزء الثالث من “صبايا”، وإنها ربما تغيب عن شهر رمضان، وستتفرغ للجلوس مع طفليها بعدما شعرت أنها ابتعدت عنهما العام الماضي بسبب فنها، في حين أوضحت الجندي بأنها شارفت على الانتهاء من تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد “الشبيهة” للمخرج فراس دهني.

من جهتها تحدثت المصممة نيللي زهار عن اختيارها لنجمات صبايا لما يتمتعن به من شهرة وشعبية عربية وخليجية، وأنها رأت في فكرة استضافتهن التي يقف ورائها مدير أعمالها عماد عبد الحليم فكرة صائبة لا سيما عندما يتم تسخير عرض الأزياء “أحلام صبايا” في دعم العمل الخيري والتطوعي داخل وخارج الكويت، ويذهب ريع عرض الأزياء للمؤسسات الخيرية داخل الكويت، ومؤسسة تشرف عليها ضيفة شرف المناسبة الفنانة السورية سوزان نجم الدين.

وأضافت زهار أنها لم تستعن بالصبايا ليكن عارضات أزياء بل سيرتدين من تصاميمها ما يناسبهن كونهن جزءًا رئيسيًا في العرض، الذي يتم خلاله عرض 45 قطعة بـ11 عارضة أزياء عالمية.

وقالت خالدة الحربي، نائب رئيس مجموعة لمسة فن الراعي الرسمي للعرض، إن الاستعدادات انطلقت منذ فبراير/شباط الماضي، وكانت فكرة رائدة في التقاء الجمال والموضة بالعمل الخيري، مشيرة إلى أن وجود الصبايا يعتبر من الدوافع الرئيسية لنجاح العرض.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هناك نوعان من النساء ،،،، النوع الاول هي المرأة التي تستخدم عقلها ( بالرغم من جمالها وحسنها ) اكثر من التباهي بجمال خلقه الله وليس لها يد فيه …. وهناك نوع من النساء اللائي يتركن دائما عقلهن معطلا عن العمل ، ويهتممن فقط بحسنهن وجمالهن ( وحتى لو كان صناعيا ) … وانتن يا ( نجمات ) صبايا ،، من النوع الثاني ، وليس عليكن عتب فيما تقلن ، فانتن غواني فقط !!!! والعتب مرفوع عنكن !!!!

  2. من جهتها، ردت الفنانة ديما بياعة بعنف على صحفية اتهمتها بأنها تدافع عن النظام السوري، الذي يمارس وحشيته ضد الشعب، وأنهما جاءتا للكويت للمشاركة في عرض أزياء في ظل ما يعانيه الشعب من قتل، وقالت بياعة: “لن أسمح بالمزايدة على وطنيتي وحبي لسوريا”.

    وأضافت لن أدافع عن آخرين تسببوا بفقدان الأمن والأمان لنا، اليوم لم يعد بمقدوري أن أسمح بذهاب طفلي للمدرسة خشية أن يصيبه مكروه.

    ————————————————Yإذا كان ما ذُكر سابقاً صحيح يا عزيزتي ديما …فلماذا اذن لا تتواجدي مع اطفالك في المنزل في ظل ما يحدث في بلدك ؟؟؟؟ بدل من الكلام الفارغ في الكويت …. والا شاطره بس تمنعي ابنك من الذهاب للمدرسه فيما انتي مشغوله بالازياء !!!!
    لا والله شهمه … ما بتزايدي على سوريا ..

  3. هناك نوع من النساء اللائي يتركن دائما عقلهن معطلا عن العمل ، ويهتممن فقط بحسنهن وجمالهن ( وحتى لو كان صناعيا ) copy.شكرا.

  4. ماعندهم جمال زايد اللي يتميزون بيه هو فقط مكياج زايد وتقليل كمية الثياب ,,, لا احد يقول غيرة نسوان لان الكل يسعد برؤية الجمال وليس كتل مليانة اصباغ وكأنها كولد فيش

  5.          شوفوا ثياب ديما بياعة في قطعة ناقصة ببلوزتهاhhhhhhhhh

  6. ههههههههه ضحكتيني يا سارا
    بس الله يستر و يجيبولنا بعد كم يوم العميد مدري العقيد ابوصياح ساعتها بيقضو على المظاهرات ههههههههههههههه

  7. فعلا سوريا عم تتعرض لمؤامره بس يا جبل ما يهزك ريح
    سوريا الله حاميها
    وتركيا الله حاميها

  8. النظام السوري من اقمع الانظمة الدكتاتورية بالعالم فهو درجة ثانية كان بعد النظام الصدامي القمعي ومعروف عن حزب البعث ذلك الحزب الفاشستي انه لايعطي اي فرصه لاي مبدع او فنان اذا لم يكن منتميا اليه ويدافع عن افكاره بل ويكتب التقارير عن اصدقاءه الفنانيين الشرفاء لينال الحظوة ويشتهر اكقر ويعطى فرص اكبر اغلب الفنانيين المشهورين في سوريا هم مرتزقة حزب البعث وغوانيته والا لن يشتهر ابدا بحياته حتى لو كان شكسبيرا لكان اعدم او في غياهب السجون … جئن للكويت لعرض فساتين تكشف اكثر مما تستر ومواطنيهن يموتون في كل لحظة والاطفال الرضع في درعه يموتون جوعا هناك وتهتك اعراض الاحرار فلابارك الله فيكم ولافي نظامكم الذي تعيشون في ظله بلا كرامة او ادنى شرف للانسانية

  9. اي والله يا ساره شكل تياب ديما كتير مشرشح
    كمان ياللي قالتو كتير غلط كانو حفظا ما
    معروف انو ديما وعيلتها من اكبر المناصرين للنظام السوري
    عكس النجم تيم حسن واللي للان ما حكي ولا قال لانو ضد النظام تماما

  10. كل من يطلب لقمة العيش الكريمة والحرية ومحاسبة الفاسدين الذين ياكلون اموال الشعوب المغلوبة على امرها خائن
    صرنا في زمن يكذب الصادق ويصدق الكاذب

  11. مصممة ازياء بلا زوق تركت احلى تنين متل نسرين طافش وجيني اسبر واختارت هالتنين ليعرضوا ازيائها ..!!

  12. ايه يابشار شوفو اللي عم يدافع عن بشار الراقصات والممثلات والمايعات والمايعين اين الشرفاء واصحاب الفكر والراي والعقل واصحاب الاختراعات والابطال حتى يدافعو عن بشار واين منظمات حقوق الانسان ليش ماتدافع عنه اين الجمعيات الخيرية اين المؤسسات الادبية والفكرية والسياسية ليش مايدافعو عنه هل انكشفت اوراقه وبعتباره بطل المقاومة ليش ماخرج الفلسطينيون يدافعو عنه في دمشق في الاردن في—– اين هم
    ومادام يدعم حزب (الله)بعني المقاومة ليش مايطلع الشعب اللبناني يدافع عن بشار لقد سقطت الاقنعة عن هكذا نظام

  13. Al-Sayed في أيار 1, 2011 | هناك نوعان من النساء ،،،، النوع الاول هي المرأة التي تستخدم عقلها ( بالرغم من جمالها وحسنها ) اكثر من التباهي بجمال خلقه الله وليس لها يد فيه …. وهناك نوع من النساء اللائي يتركن دائما عقلهن معطلا عن العمل ، ويهتممن فقط بحسنهن وجمالهن ( وحتى لو كان صناعيا ) … وانتن يا ( نجمات ) صبايا ،، من النوع الثاني ، وليس عليكن عتب فيما تقلن ، فانتن غواني فقط !!!! والعتب مرفوع عنكن !!!!

    ———————
    تماما يا أخي

  14. حلو الموضوع انه يكون عارضات الازياء عربيات وكمان متلهن لانو العرب مش كلهن رشيقات فالتعدد مطلوب وبعدين انا ماشفت شئ خطأ فيهن كلن يقول رأيه وهن أحرار

  15. عائشة – بيروت في أيار 1, 2011 |
    و قبرص؟ ههههههههههههههههه

    ………………………….
    hahahaha

  16. من الاسم واضحات البنات
    الاولى
    ديما – بياعة للوطن والشعب والشرف
    والثانية
    ديما – الجندي في الفرقة الرابعة

  17. هههههههههههههههههه عجبني تعليقك يا محمد اوي
    ديما – بياعة للوطن والشعب والشرف
    والثانية
    ديما – الجندي في الفرقة الرابعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *