>

قال الفنان المصري نور الشريف: إنه لو لعب بطولة مسلسل “ذاكرة الجسد” للكاتبة أحلام مستغنامي لاصطدم بشدة بالرقابة في الجزائر.

وروى الشريف ، على هامش تكريمه في بيروت- تفاصيل تجسيده لبطولة المسلسل، قائلا: اتفقنا منذ ثلاث سنوات أن أمثل دور البطولة فيه، وعندما سألوني: من هو المخرج؟ قلت لهم: باسل الخطيب وحصل التوافق، وكان المنتج المنفذ من الأردن.

وتابع: اشترط المخرج باسل الخطيب على المنتج أن يختار كامل فريق العمل من مدير تصوير وغيره، فاعترض المنتج المنفذ يومها وكان أردنيا على الأجور التي اعتبرها عالية، الأمر الذي جعل المشروع يتعثر.

وأضاف أنه لو نفذ العمل كما في راوية أحلام مستغنامي فذلك يعني الصدام مع الرقابة في الجزائر، إذ سيتم فيها انتقاد الذين قفزوا على الثورة الجزائرية وليس لهم علاقة بها، في مقابل أن الذين قاموا بها خسروا.

وفي سياق آخر قال الفنان المصري: أنا ضد ما حصل بين مصر والجزائر بعد مباراة الخرطوم، ولولا مبالغة إعلام البلدين لكانت الأزمة انتهت بسرعة.

يذكر أن بطولة “ذاكرة الجسد” ذهبت حاليا إلى النجم السوري جمال سليمان، كما يخرجه نجدت أنزور. ويجسد سليمان ضمن أحداث المسلسل شخصية رسام يفقد ذراعه، ويقع في غرام فتاة جميلة ابنة مناضل جزائري تعرض للقتل في أثناء حرب التحرير الكبرى ضد الاحتلال الفرنسي.

“قومي يا مصر”

من جانب آخر كشف نور الشريف أن لديه سيناريو لمسلسل يحلم بتنفيذه منذ خمس سنوات بعنوان “قومي يا مصر” يحكي عن قتل الأسرى المصريين في حرب 1967م؛ لكنه لم يجد منتجا أو ممولا.

وحول قضيته مع الصحفيين، أكد أنه لن يفرج عن الصحفيين القابعين في السجن جرّاء الدعوى القضائية التي رفعها عليهم بعدما اتهموه بممارسة الشذوذ.

وأضاف أنه لن يتنازل عن حقه أو يتسامح فيه، وقال: أنا مع حرية الصحافة في النقد، وليس في التشويه، فالصحافة ليست فوق البشر.

وتابع أن كلمات من نوع “سامحتك” و”معلش” و”عنده أولاد”، وما شابه لا مكان لها هنا، لأنها تسبب كوارث، وبالتالي يصيبنا ما أصابنا مع “الحرامية” في أحد أفلامي “سواق الأوتوبيس”، إذ لم نقف في وجههم عندما سرقوا في المرة الأولى، فاستمروا في السرقة.. “وسطوا على أبويا.. وسرقوا البلد بأكملها”.

كانت محكمة جنح السيدة زينب قد قضت أمس بحبس رئيس تحرير صحيفة “البلاغ الجديد” عبده مغربي، وإيهاب العجمي المحرر بها بالحبس سنة واحدة مع الشغل، وكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما، وتغريمهما مبلغ 40 ألف جنيه في قضية اتهام الصحيفة لثلاثة فنانين مصريين بممارسة الشذوذ الجنسي، وهم: نور الشريف، وخالد أبو النجا، وحمدي الوزير.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. مين دا اللي كاره دنيتك وبيشتهي موتك
    مين دا اللي موتو فكلمتك وحياتو فسكوتك
    وغريب يا صاحبي ولا من دمّك
    طعنك وسابك تشتكي همّك

  2. قضية الاسرى المصرين الذين قتلو في عام 1967 سبق للفنان صلاح السعدني انا قمها من خلال مسلس نقطة نظام .
    و كانت الشارة بصوت الرائع المبدع محمد منير في اغنية من اجمل و اروع ما قدم و غنى .

  3. وأضاف نور الشريف أنه لو نفذ العمل كما في راوية أحلام مستغنامي فذلك يعني الصدام مع الرقابة في الجزائر، إذ سيتم فيها انتقاد الذين قفزوا على الثورة الجزائرية وليس لهم علاقة بها، في مقابل أن الذين قاموا بها خسروا.
    ……………………………………………..
    نعم ياعزيزي عندك حق الكارثه الكبري هي تضليل الشعب الزي لا يعرف حقيقه الشرفاء الزين قامو بالثوره الحقيقيه .
    وتسمع من الكثيرين الزين يتباهون بخونه وعملاء باعو اوطانهم امثال
    عبد الرازق (حفيد المجاهد الكبير الامير عبد القادر ) الزي تزوج من يهوديه
    واعتنق اليهوديه وكان عميل وعاش ودفن في اسرائيل لعنه الله عليه

  4. لما كل هزا التدقيق اليست الحقيقه ماكتبت وهي مدونه تاريخيا
    وموجده في الموسوعه الحره لمن يريد الاطلاع والمعرفه بحقائق التاريخ
    اتقي الله يارقيب لابد ان تعرف الاجيال الحديثه حقيقه ماجري في اوطانهم
    مهما كانت مره .

  5. لن ارد علي وقاحتك لاني لم اتربي عليها مثلك انما تربيت علي لغه الحقائق
    المدونه ومؤثقه تاريخيا ام الحوار الجاهل المقترن بلغه العجز المتمثل في السب والقزف اتركه لامثالك الجهلاء الزين لا يملكون سلاحا غيره.

  6. اما اليهود اسال عنهم جدك السيد عبد الرازق حفيد المجاهد الكبير
    الامير عبد القادر ويمكنك معرفه الحقيقه من الوسوعه العلميه ياجاهل

  7. ايه يخالد قبل قليل كنت ما اجملك ايه هوه انا حسدتك ههههههههههههههه

  8. انا اللي محتاج احرر نفسي من اليهود هههههه
    اوعدك ان اول ماندخل اسرائيل انشاء الله اول حاجه حاعملها تحطيم قبر الخاين حفيد الامير اللي مدفون هناك ههههههه

  9. انت كده يابني بتلعن جدك عبد الرازق اللي تزوج يهوديه وتهود ودفن في اسرائيل برافو عليك كده انتي وطني وعجبتني ههههههه

  10. اخ احمد ساميه عزيزتي عيب انتو اخوات مسلمين صلو على النبي واذهبو ا لغير موضوع

  11. موتو بغيظكم اعلم ان الحقيقه مؤلمه ههههههههههههههههههههه

  12. بهاللحظات التاريخية والفاصلة في تاريخ أمتنا المجيدة, اضم صوتي لصوت مواطنتي ماريوس, كلكم هنا مسلمين صلّو عالنبي, استغفروا الله وركضوا برّا

  13. يخاللللللللللللللللللللللللللللد كفاياك ما اروعك وانته هادءى

  14. الأمير عبد القادر وسخه أنظف منك يا و قح نحن يهمنا هو و ليس حفيده وان كنا نحن لدينا عبد الرزاق واحد فأنتم لديكم أمثال و أمثال منه

  15. كان من أهم قادة التيار الأول اليساري الماركسي السيد عبد الرزاق عبد القادر حفيد الأمير عبد القادر الجزائري، العضو البارز في الشعبة الماسونية المالطية ( Chevalier de l’ordre de Malte). فكان عبد الرزاق عبد القادر من الشخصيات النافذة و القوية في جبهة التحرير الوطني الجزائرية خلال الثورة، إلى جانب عبان رمضان الأمازيغي و ديدوش مراد و بن بلوعيد و آخرين، كان ينصح رفاقه بضرورة التقارب و لم لا الاعتراف بدولة إسرائيل، فكراهية عبد الرزاق عبد القادر للعرب و اللغة العربية وصلت إلى درجة مطالبته للثوار الجزائريين بعدم الاتكال على العرب في حرب التحرير ضد فرنسا، بل ذهب الى أبعد من ذلك في إحدى المناسبات في ألمانيا حينما قال بأن الثوار سوف يردون جميل الشيوعية العالمية و الماسونية عند استقلال الجزائر بسبب مساندتهم للثورة الجزائرية ضد فرنسا.

    فالسيد عبد الرزاق عبد القادر الذي كان من مؤسسي جبهة التحرير الوطني كان متزوجا من إسرائيلية من أصل بولوني و عاش معها في إحدى الكبوتزات (المستوطنات) الإسرائيلية التي بناها الحزب الشيوعي الإسرائيلي في الضفة الغربية.

    في سنة 1957، تعهدت جبهة التحرير الوطني الجزائرية على لسان فرحات عباس من منبر الأمم المتحدة عن مساندة الجبهة ليهود الجزائر بالهجرة إلى أرض الميعاد دون شروط أو عراقيل. و هنا بدأ الخلاف في الجزائر بين الجناحين المتصارعين داخل الجبهة، صراع لا زالت تداعياته قائمة إلى حد الآن. فبعد تصفية المناضل عبان رمضان من طرف العقيد بوصوف في مدينة العرائش المغربية، بدأ تراجع التيار الماركسي في جبهة التحرير الوطني الجزائرية، و حل محله تدريجيا التيار العروبي الإسلامي.

    و قد سجل المؤرخ ميخائيل لسكيارMichael laskier هذا الانقسام الذي كان سببه الأساسي هو الموقف من إسرائيل و الفرنكوفونية و العلمانية و الماسونية. من نتائج هذا التجاذب السياسي كذلك إقصاء المناضل فرحات عباس عن القيادة كما سجن عبد الرزاق عبد القادر حفيد الأمير عبد القادر سنة 1963 بسجن سركاجي بتهمة الخيانة العظمى و التخابر مع إسرائيل، تم نفي بعد ذلك خارج البلاد حيث انتهى به المطاف في إسرائيل، حيث دفن في إحدى المستوطنات بالضفة الغربية، و في هذا الإطار يقول المؤرخ الإسرائيلي من جامعة القدس “جوزيف أبتبول” أن حفيد الأمير عبد القادر والمناضل الكبير في الثورة الجزائرية اعتنق الديانة اليهودية و مات وهو يحمل اسما و هوية اسرائليه.

  16. هوالامير عبد القادر بن الأمير محيي الدين بن مصطفى بن محمد بن المختار بن عبد القادر بن أحمد بن محمد بن عبد القوي بن يوسف بن أحمد بن شعبان بن محمد بن أدريس الأصغر بن إدريس الأكبر ابن عبد الله (الكامل) أبن الحسن (المثنى) أبن الحسن (السبط) ابن فاطمة بنت محمد رسول الإسلام صلى الله عليه
    هو من سلالة الرسول صلى الله عليه و سلم ليس من سلالة بن غوريون

  17. مجانين وحمقى قاعدين تتعايروا ببعض و كل واحد يتهم الاخر بجده اليهودي
    روحــــــــــــــوا الله لا يردكم انتوا واليهود

  18. مش معقوله ….. كل موضوع سياسي أو رياضي أو فني أو أي موضوع ينقلب في النهاية الى سباب وشقاق وتبادل اتهامات

    والمشكله هو قذارة اللسان في السب ….
    ممكن أن نختلف ولكن لابد أن لاننسى أننا مسلمون ونحاسب على كل كلمة تخرج من أفواههنا
    ( وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا من حصاد إلسنتهم )
    .
    .
    صراحة …. انا في قمة الخجل والأستياء من النمازج العربيه سواء شباب أو بنات ..

    وصراحة ……. غن كان هذا اسلوبنا في الحوار ..فنحن نستحق أن يسلط الله علينا عدونا ..وان يرزقنا بحكام طاغيه …. وأن تصيبنا الأمراض والأوبئه ..وأن لانتقدم أبدا ونواكب تقدم العالم في العلم وفي كل شئ

    أما نحن ..فيكفينا أننا نتقدم على العالم في قذارة اللسان والتخلف العقلي في التفكير .

    .
    كل موضوع يتقلب الى عراك وسباب ….. حاجه بقت تقرف والله

    محدش طايق كلمه من التاني ….

    .
    ربنا يهدينا جميعا ..أو يأخذنا جميعا علشان ينتهي هذا المسلسل القذر بين أخوة في الأسلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *