>

تصدر هاشتاج ” أصالة اخرسي ” موقع التغريدات ” تويتر ” في السعودية بسبب أغنية ” رفقا ” التي تم طرحها ضمن ألبومها الغنائي الخليجي الجديد ” لا تستسلم ” .

حيث هاجم الكثير من المتابعين أصالة بعد ساعات قليلة من طرح الألبوم منتقدين هذه الأغنية التي وصفوها بإنها تعد استنقاصا للمرأة في وصفها إياها بالضعف في كلماتها .

فجاء في كلمات أحد مقاطع الأغنية : ” رفقا بمن عنهن قيل .. استوصوا خيرا بالنساء .. فقد خلقن بضعفهن .. وزادهن الله حياء ” .

ليخرج هاشتاج أصالة اخرسي تعبيرا من المتابعين عن رفضهم بوصف المرأة بالضعيفة .. وأشار المتابعون إلى إنها إن كانت ترى هي نفسها ضعيفة فهذا لا يعني أن كل النساء ضعيفات .

فجاءت التعليقات المهاجمة لها مثل : ” يا أصالة إذا إنتي ضعيفة ما أسمح لك تقولين للنساء ضعيفات مثلك تفشلين ” و ” صح إني أحبك وأحب أغانيك بس تو متش اللي سويتيه ” .

يذكر أن أغنية ” رفقا ” من كلمات أبو نعمة وألحان سهم وتوزيع خالد عز ومن إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات .



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. مساء الخير جميعاً ……..
    للأمانة أرى أن ضعف المرأة في بعض النواحي هو مفتاح قوتها و أرى في ضعفها ما يُكمّل رجولة الرجُل و برأيي أن النساء مُنذ لبسن ثوب الرجولة و طالبن بالمُساواة التامة بالرجُل في نواحي ما أقرها دينُنا الحنيف و هُن فقدن المكانة التي ميزهن بها الرحمن……..نعم للمساواة في الإنسانية و لما تجب فيه المساواة و لا لكُل ما يُخالف شريعتنا و فطرتنا التي فطرنا الخالق عليها ….
    !!

  2. مساء الخير آخر كيف الحال؟
    كلامك جميل،، لكن للأسف هناك من يستغل ضعف المرأة لصالحه ! فيه كثير هضموا حقوق النساء في النفقة و الإرث و في حقوق العمل فقط لأنها خلقت ضعيفة !

  3. هلا مريوم ……
    غاليتي هل يُعيب ديننا الحنيف أننا لم نلتزم به ؟! أراهُ كرّم المرأة و أعلى شأنها و أما الضعف فلا أقصد به أن تكون المرأة سلبية تسمح بضياع حقوقها و لا تُطالب بما أعطاها خالق من صفاته العدل أو أن تكون ضعيفة الشخصية و إمعة و لكن قصدت به التكوين الفسيولوجي و البيولوجي للمرأة و الذي يجعلها تختلف بمشاعرها و قدراتها الجسدية عن الرجُل كما أنني لستُ من مُحبي المرأة المُسترجلة التي تخلت عن أنوثتها بدعوى التحرُر و المُساواة بالرجُل و مع قوامة الرجُل دوماً و أبداً !
    !!

    1. جميل جدا العالم الذي تعيشين فيه يا آخر العنقود خذيني إليه يا عزيزتي، صار الرجال يتهربون من القوامة ! اليوم اصبحت المصاريف بين المرأة و الرجل فيفتي فيفتي !
      افهم جيدا كلامك، الضعف للمرأة هو جمال و ليس نقص أو عيب لكن الرجل يستغله لصالحه ، اذن في نظرك شكون لي فيه le défaut ? يعني بالعربي في من الخلل؟ اكيد الخلل في الرجل !
      مع تحياتي لك آخر العنقود

      1. الخلل في الرجل ؟؟
        عندما المرأة تطالب الرجل بأكثر مما يقدر عليه الرجل فاكيد تعمل به خلل !! والمصيبة تقع برأسها ، تطالبه بان يكون لها وحدها ، وهذا ليس بالمستطاع ، تطالبه بان يفرش لها الارض ذهبا ، ومن اين يا حسرة ؟؟ المرأة لازم تعرف ان الحياة الزوجية شراكة ، لا نطالبها بالإنفاق على الرجل ، او تهب أموالها لزوجها كما فعلت سيدتنا خديجة عليها السلام ، لكن على المرأة اليوم ان ترضى بالموجود ، فليس كل الرجال قادرين ان يكونوا جلمبو الرهيب !! عليها ان لا تنكد على فرك لانه ليس كجلمبو .

        1. يا جلمبوطو كثير منكم يا معشر الرجال حتى مصاريف المعيشة اليومية يتهرب منها، لسة ما قلناش جيبو قصور ماري انطوانيت و مجوهرات بنت كسرى و يخت بن سلمان !

          1. إذا الرجل عنده وما يعطي المرأة ما يعيشها فهو شحيبر ابن ستين شحيبر ، لكن إذا المسكين مافلس ويمر في أزمة فهو معذور ، وعلى المرأة الصبر والرضى بالقليل ، ولا تحمله مالا يستطيع ، اما إذا عنده مليارات فالأمر يختلف ، شخصيا اذا اكون مريش والولد بيلا غيتس معطيني ثمن نظرياتي الي سرقها ، لن اسمح لبنت الحلال ، الا ان تلبس افخر الفساتين وان تعيش احلى عيشة ، فهل يكد الرجال ويعملون نظريات الا لإسعاد زوجاتهم وعيالهم اضافة للإنفاق في سبيل الله ، يعجبني الرجل ان يوسع على عياله ، ومادام هو مقتدر يجب ان يجعلهم ان يعيشوا احلى عيشة ، المهم ان يكون قدم العروس قدم بركة على الرجل ويحصل الدكتوراه ويصير نائب في البرلمان ورئيس وزراء ، ومعاه شي اثنين مليار باوند إسترليني ، حينها يستحق ان تدلله العروس باسم جلمبوطو ألي ما فيش منو …. ان شاء الله اكون اهلا لاسم الدلع هذا يا مزمزيغو. اسم دلع مشجع يخلي الواحد يصيد عشرين سمكة تبع المسكوف بربع ساعة

      2. هلا مريوم …..
        آسفة علقت و خرجت….
        بالنسبة لعالمي على الرحب و السعة ….قد تتفاجئين!
        لا أرى تعارض بين طرحينا ، فكرتي عن القوامة أنها تكليف و ليس تشريف و ليس بها إنتقاص لحقوق المرأة أو مكانتها و تسقط عن الرجُل في حال تخلفه عن القيام بواجباته ! أما الخلل ففي الإختيار و ليس في الدين ………
        تحياتي….
        !!

        1. هلا آخر العنقود،
          يا صديقتي أنا أعلم أن الخلل ليس في الدين بل الخلل في الذي لا يطبق هذا الدين و كذلك في سوء اختيار الشخص المناسب !
          ليلتك سعيدة

  4. فقط فالحات يقولوا استوصوا بهن خيرا ، وعاملات نفسهن ضعيفات ، فلا يذكرون الحديث الآخر :
    عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه واله وسلم -: “أُريت النار، فإذا أكثر أهلها النساء يكفرن قيل: أيكفرن بالله؟ قال: يكفرن العشير، ويكفرن الإحسان ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئا قالت: ما رأيت منك خيرا قط”. متفق عليه.
    العشير: الزوج.

  5. المرأة لازم تحفظ عشرتها للرجل لتنجو ، وتتعامل معه بشكل جيد ، ووحدة قارين فاتحتها مع عريس المستقبل لازم تقول له صباح الخير

  6. النسويات وما ادراك ماالنسويات ؟!!!
    مساء الخير اخر العنقود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *