>

تداولت مجموعة من الحسابات علي موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صورة نادرة تعود إلى أيام الطفولة لفنان مصري شهير، حيث كان طفلاً في بداية مرحلة المراهقة، وتفاعل الجمهور مع الصورة بشكلٍ لافت، حيث أشاد المتابعون بوسامته منذ حداثة سنّه.

أنه الدنجوان الكبير الراحل “رشدي أباظة” الذي جسد العديد من الأدوار المؤثرة على شاشة السينما بفضل موهبته الكبيرة ووسامته التي دفعت النقاد لمنحه لقب “دنجوان السينما المصرية”، والذي أجمع كل الذين عاصروه خلال مشواره الفني على أنه كان شديد الشغف بالحياة ولا يحب الإفراط في الحزن، ورغم ثرائه ونجوميته كان شديد التواضع ورائع الحضور.

صورة نادرة من طفولة جان السينما المصرية «رشدي أباظه»
رشدي أباظة

نبذة عن رشدي أباظة

رشدي أباظة من مواليد (3 أغسطس 1926 – 27 يوليو 1980)، ممثل مصري مشهور. ينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول شركسية، وأمه من أصول إيطالية. وقد اكتسبت عائلة أباظة هذا اللقب من جنسية أمهم زوجة الشيخ العايد التي كانت من إقليم أباظيا (أبخازيا).

لم يكن التمثيل والشهرة ضمن حسابات أباظه ، حيث بدأ حياته في عالم السينما في فيلم المليونيرة الصغيرة عام 1948، عُرِف عن أباظة وسامته وسحره واُعتبر من أهم دونجوانات السينما المصرية، من أهم أفلامه إمرأة على الطريق و الطريق وصراع في النيل والزوجة رقم13، وغيرها الكثير من الأعمال السينمائية الناجحه التى بلغ عددها أكثر من 100 فيلم.

زيجات رشدي أباظه

عُرِفَ عن الفنان رشدي أباظة علاقاته الغرامية المتعددة، حيث أنه تزوج خمس مرات، أول زوجاته الراقصة تحية كاريوكا في عام 1952، والتي استمر زواجهما ثلاث سنوات، ومن ثم الأمريكية بربارا وهي أم ابنته الوحيدة قسمت وقد دام زواجهما أربع سنوات، عام1959، تم الطلاق. وفي عام 1962، تزوج زوجته الثالثة الفنانة سامية جمال وقد استمر زواجهما حوالي 18 عاماً، انفصلا عام 1977.

في عام 1967، تزوج رشدي أباظة زيجته الرابعة من الفنانة اللبنانية صباح، وتم الطلاق بعد أسبوعين، وحينها كانت سامية جمال لاتزال زوجته. أما زوجته الخامسة فهي ابنة عمه نبيلة أباظة، والتي تزوجها قبل وفاته بسنتين في عام 1979.

وعلى الرغم من كاريزما رشدي أباظة ووسامته إلا أن هذا لم يمنع من رفض عرض زواجه، حيث تعرض للرفض أكثر من مرة من عدد من النجمات: ماجدة الصباحي، والراقصه زينات علوي، الفنانة هند رستم، الفنانة يسرا، سميحة توفيق، والفنانة اللبنانية سميرة توفيق.

وفاة رشدي أباظة

توفي رشدي أباظة في يوم 27 يوليو 1980 عن عمر يناهز ثلاثة وخمسون عاماً، بعد صراعه مع مرض سرطان الدماغ. توفي أثناء تصويره مشهد أمام عزت العلايلي من فيلم الأقوياء وهو فيلمه الأخير الذي لم يتمكن من إكماله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك “نورت



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *