عادة ما يشتاق الجمهور لمعرفة الجزء الخفي من حياة النجوم، ويحب الاستماع إلى ذكريات الفنان عندما كان صغيرًا ومشاهدة صوره في الطفولة.

ومن بين هؤلاء الفنانة المصرية إلهام شاهين، التي انتشرت صورة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي مازلت طفلة في السنوات الأولى من عمرها

ونالت صورتها إعجاب مجموعة كبيرة من النشطاء، حيث أن ملامحها كانت جميلة وطبيعية في تلك المرحلة العمرية.

صورة نادرة من طفولة إلهام شاهين

نبذة عن إلهام شاهين

إلهام شاهين؛ ممثلةٌ مصريةٌ، وواحدةٌ من ألمع نجوم الدراما المصرية، قدمت العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون، وكانت غالبًا ما تحصل على دور البطولة في أعمالها. ولدت في القاهرة وأنهت دراسة التمثيل؛ لتنطلق مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في عددٍ من المسرحيات، لكن يعتبر الكثيرون أن بداية تألق إلهام شاهين في عالم الفن كان نتيجة دخولها عالم السينما، وازدياد شهرتها بين الجمهور في مصر والعالم العربي.

زيجات إلهام شاهين

بعيدًا عن التاريخ السينمائي والدرامي الحافل المعروف للنجمة إلهام شاهين، إلا أنها تفرض حالة من السرية التامة على حياتها الخاصة، ولا يعلم الكثير شيئًا عن زيجاتها أو علاقاتها العاطفية إلا أشياء بسيطة. وعن زيجاتها، أعلنت إلهام في وقت سابق، أنها تزوجت مرتين، الأولى من رجل الأعمال عادل حسني، والمرة الثانية من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة والذي اتهمته بمحاولة قتلها بعد انفصالها عنه.

حفل طلاق لا ينسى!

وبرغم سوداوية الطلاق في بعض المجتمعات العربية، لم تتردد بعض الفنانات المعروفات من إقامة حفلات طلاق، من بينهن الفنانة إلهام شاهين، التي دعت وزوجها السابق المنتج عادل حسني نحو 300 من أصدقائهما لحضور حفل في أحد فنادق الإسكندرية، معلنين “مفاجأة في نهاية الحفل”.

وقال حسني في كلمته: “اتفقنا أنا وإلهام على الانفصال، على أن نبقى زميلين في الفن، ولهذا السبب أقمنا هذا الحفل”. وبعدما قامت إلهام بتقبيله، قالت: “لقد قضينا معًا أجمل سنوات العمر، وقدمنا أجمل الأفلام، لهذا كان لا بد من أن تنتهي العلاقة بيننا بهذا الشكل الجميل”.

فضلت الفن على الإنجاب

وكانت النجمة المصرية إلهام شاهين قد كشفت عن الأسباب التي دفعتها إلى الإجهاض مرتين في بداية حياتها وعن السبب الرئيسي وراء عدم الإنجاب، كما تحدثت عن فشل زواجها وعدم استمراره لفترة طويلة.

وتحدثت شاهين خلال لقائها الإعلامي مع برنامج “40 سؤالا” المذاع عبر قناة “MTV” اللبنانية، أنها أجهضت مرتين في بداية حياتها الزوجية وفضلت عدم الإنجاب بكامل إرادتها.

وأضافت النجمة المصرية قائلة: “موضوع الإجهاض كان بإرادتي، وأنا مش قد المسؤولية دي مكنتش عايزة عرقلة في مسيرتي وحياتي، وأجهضت مرتين وحسيت إني مش قد المسؤولية ومش هجيب طفل يتعذب، خصوصاً إني مش مستقرة، وعارفة إني خدت قرار غلط بس مندمتش”.

وتابعت إلهام شاهين: “الحب الحقيقي مبيتنسيش وعندي حب وحيد في حياتي، ومهما أقع بقوم وأكمّل شغلي لأنه نمرة واحد في حياتي”.

إلهام شاهين: عملي بالفن هو سبب فشلي بالزواج

وأوضحت شاهين أن حرصها الشديد على نجاح بداية مشوارها الفني كان السبب الرئيسي في فشلها في الزواج، مؤكدة على أنها مستعدة لأي شيء مقابل الحفاظ على عملها.

وقالت: “كنت ولا زلت أحب شغلي جدا وهو كياني، وهذا يعني إني بحب نفسي أكثر من الزوج، ومقدرتش أضحي بأشياء علشانه، ولا كان عندي استعداد أهدي في الشغل”.

واستكملت حديثها: “من ضمن الخلافات إنه طلب مني عدم العمل في المسرح والرجوع للبيت الساعة 2 صباحا، لكن أنا عايزة أشتغل مسرح وسينما وتليفزيون كتير، وفي بعض الأيام كان الشغل يمتد 20 ساعة في اليوم”.

ومن جهة أخرى علقت شاهين على اشتراطها بأن تكون العصمة في يدها، حيث كشفت أنها بالفعل وضعت ذلك الشرط لكن في الزيجة الثانية، قائلة: “اشترطت تكون العصمة في إيدي في الزواج الثاني، لإنت كنت قلقانة إنه مش مستقر، وخفت لما أطلب الطلاق يبقى صعب”.

واعتبرت النجمة المصرية إلهام شاهين سبب تراجع المشاهد الجريئة في الأعمال الفنية المصرية هو المد الديني الكبير الذي حصل خلال الأعوام الماضية والذي لم يكون موجود قبل ذلك.

وأضافت: “حتى زوجات الشيوخ كانوا بيظهروا بدون حجاب ومكناش بنسمع عن حاجة اسمها نقاب، والفن مرآة للمجتمع وانعكاس ليه فالبتالي السينما اتغيرت”.

وقالت شاهين عن تفاصيل علاقتها مع النجمة منة شلبي بعد أن شاركتها آخر أعمالها الدرامية “مسلسل بطلوع الروح” الذي عرض خلال الموسم الرمضاني 2022 الماضي، قائلة: “منة شلبي رائعة واختياراتها صح، ومؤخراً كل أعمالها ناجحة ومؤثرة وبتتعب في شغلها، وهي اللي طلبت مني أضربها بالكورباج حقيقي في مسلسل “بطلوع الروح”، مش أي ممثلة تطلب ده”.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *