>

عندما يظهر طفل أو طفلة فيلم أو مسلسل أو مسرحية غالباً ما ينجحون في لفت الانتباه سواء بسبب الأداء أو حتى الشكل الذي يظهرون به، مع وجود السوشيال ميديا أصبح من السهل الوصول إلى بعض الأطفال الذين ظهروا في أعمال فنية منذ سنوات، هذا ما حدث مع “إكرام عزو” الطفلة بطلة فيلم “عائلة زيزي” للفنانين “فؤاد المهندس” و “سعاد حسني” و”أحمد رمزي” الذي تم عرضه في عام 1963 .

حيث تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، صورة للطفلة إكرام عزو بطلة فيلم عائلة زيزي في مرحلة الشباب، حيث بدت” عزو” امرأه جميلة ترتدي الحجاب ومازالت تحتفظ ببعض من ملامحها البريئة من طفولتها، وأثارت الصورة حالة من الجدل بين روّاد مواقع التواصل. وتفاعل عدد كبير من النشطاء مع الصورة .  

بدأت إكرام عزو عملها السينمائي عام 1959 في دور ابن الفنانة الراحلة شادية في فيلم المرأة المجهولة من إخراج محمود ذو الفقار، وفي نفس العام قدمت دورًا صغيرًا في فيلم بين السماء والأرض للمخرج صلاح أبوسيف، وفي عام 1960 قدمها المخرج فطين عبد الوهاب في دور مؤثر في فيلمه الفانوس السحري بطولة الكوميديان الكبير إسماعيل يس، لكن انطلاقتها الحقيقية جاءت على يد فطين عبد الوهاب أيضًا في فيلم عائلة زيزي.

تزوجت إكرام عزو من طبيب الاطفال الدكتور سمير الصاوي وأنجبت ثلاثة ابناء وهم نورهان ليسانس حقوق وأحمد كلية الحقوق قسم إنجليزي إبراهيم ثانوية عامة. وعاشت إكرام وعملت كمدرسة في الامارات ولكنها عانت من مرض بالقلب حيث شخصت حالتها بزيادة الكهرباء بالقلب وتم إجراء جراحة لها .

رغم أن الاطباء نصحوها بالراحة التامة بعد العملية إلا إنها صممت على أداء فريضة الحج بعد العملية بشهر فتوفت بعد أدائها للفريضة بشهرين وذلك في 13 يونيو عام 2001 في الامارات ودفنت في مقابر العائلة بالقاهرة.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. تسألوننا هل نتذكر طفلة من عام الخمسينيات؟!! هي كورونا خلتنا نتذكر شيء، اليوم بابا لم يعرفني مع الكمامة، رحت أشتري أغراض من متجر حينا لاقيتو سابقيني يشتري أغراض، وقفت جنبه نظرت له كلمته شاف فيا و قال لي صباح الخير مدام كيف حالك و حال العيلة؟ فكرني بنت من بنات الجيران، نزعت كمامتي و قلت له: سلامة عقلك بابا انا ابنتك مريم مجدولين، قال لي انتي؟؟ و الله ما عرفتك مع الكمامة ههههه كل لي كانوا واقفين فرطوا من الضحك ! قال بنت عزو قال، بابا لم يعرف حتى ابنته ما ظل الا بنت عزو !

  2. مساء الخير الزيونات
    سنة سعيدة
    قتلتيني بالضحك انا الوالد تصلت بالهاتف تبع البيت لان صحاب البورطبلات كلها وفين مودر
    خدام أهلا سيدتي اشخبارك أحوالك طيبة
    ضننت أنه يمزح معي ونا مشيت معاه فالخط أهلا سيدي
    ونا نحس بيه تلف باقي شوية ويقولي شنو سميتك صبر بزاااااف ويلي ونا نقولو الحاج مالك تالف راني بنتك هههههههههههههههههههه
    قالي اووووف كاع ماعرفتك
    قولتو ويلي قالي صوتك جاني بحال شي امرأة كبيرة
    قتلتيني بالضحك كنضحك بالدمووووووع يامريم
    الله يعطيك شي خير .
    اما ديال الكمامة فكرتيني الأستاذ ديالي هذي واحد 2سيمانات كنت أقضي الاغراض وخرجت من السوبر ماركت واحد ماجي قبالتي قالي السلام وعليكم أجبته متأخرة وكنقول شكون هذا قالي السلام ونا مكنعرفوش .
    حتى بغيت نركب السيارة عاد قولت ويلي هذاك الأستاذ ديالي عاد عقلت عليه لابس كلشي كحل والكمامة كحلة وبغيتيني نعقل عليه
    أطول تعليق في تاريخ نورت من عندي .

    1. أهلا سماح سافا؟ فعلا كان الموقف مضحك و طريف
      سنة سعيدة

      1. أهلا مريم
        الحمد لله ،تمنيت نطلاقا معاك ونتعرف عليك ونشربو قهوة ساعة الله غالب .

        1. إن شاء الله يزول هاد الوباء و ترجع الحياة لطبيعتها و نتلاقاو في ساعة الخير ان شاء الله،
          مرحبا نهار كبير هذا

  3. أين المأساويه في الموضوع ؟؟؟ السيدة عاشت حياة محترمه و مستورة و توفاها الله بعد أداءها فريضة الحج و دفنت في مقابر عائلتها في بلدها . رحمها الله و غفر لها و ادخلها برحمته فسيح جناته و المسلمين اجمعين يارب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *