>

أحيانًا يرث الأبناء الموهبة من آبائهم، ويأتي التمثيل على رأس تلك المهن التي تشهد الظاهرة بكثافة، حيث انتقلت من الفنانين الكبار إلى أبنائهم الذين ظهروا على الساحة الفنية، بل سيطروا عليها، فمنهم من يظهر بدور البطولة، وآخر يشارك كضيف شرف، وبعضهم ظهر على الساحة الفنية منذ طفولته والبعض ظهر منذ فترة قصيرة، ولكن الشيء المشترك بينهم هو قدرتهم على جذب انتباه المنتجين والمخرجين، وتعلق قلوب الجمهور بهم، حتى استطاع معظمهم تكوين قاعدة جماهيرية في العالم العربي.

ومن بين هؤلاء، الفنان الشاب “إياس أبو غزالة” وهو ممثل فلسطيني من مدينة طولكرم الفلسطينية، من مواليد دمشق، بسوريا وهو إبن الفنان القدير “بسام لطفي”. بدأ التمثيل في عام 2001، حيث شارك كممثل بالعديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية أشهرها: (جيران الشاويش، وجوه وراء الوجوه، كليوباترا، ساعة الصفر) وغيرها، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية.

الفنان الكبير ” بسام لطفي ” ونجله الممثل الشاب ” إياس أبو غزالة

كما شارك الفنان إياس أبو غزالة بصوته المميز في دبلجة بعض الأعمال، منها الرسوم المتحركة والمسلسلات التركية التى لاقت شهرة واسعه في العالم العربي في السنوات الأخيرة والتى أشهرها: (نور، الأوراق المتساقطه، سنوات الضياع، وتمضي الأيام، نساء حائرات، صدفه، الحب لايفهم الكلام، لعبة القدر، أين إبنتي).وغيرها

يُشار إلي أن إختلاف إسم الشهرة “أبو غزالة” بين إياس أبو غزالة ووالده الفنان الكبير بسام لطفي كان برغبة من الأول لجعل الناس لا تربط بينهما، وحتى لا يكون نجاحه بسبب شهرة أبيه بل بفضل موهبته وحدها؛ فقد قرر إياس منذ بداية حياته الفنية استعمال اسم عائلته الكامل “أبو غزالة” والتي تعد من إحدى عائلات مدينة طولكرم المعروفة.

ويُذكر عن والده الفنان القدير بسام لطفي أنه ممثل سوري ذو أصول فلسطينية، حيث أنه من مواليد مدينة طولكرم الفلسطينية بتاريخ 1 يناير 1940م، وتلقى تعليمه الابتدائي فيها. كرس نفسه للعمل في الدراما التليفزيونية السورية، ومن أهم مسلسلاته: ( مسلسل باب الحارة، حمام القيشاني، يوميات مدير عام، بطل من هذا الزمان، صقر قريش)، وغيرها.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *