تعرض الفنان المغربي سعد لمجرد لموجة من الانتقادات والسخرية؛ بسبب رداء تقليدي امازيغي ارتداه في حفل أحياه مساء الثلاثاء الماضي في دبي الإماراتية.

وسخر الجمهور من رداء لمجرد في الحفل، الذي يأتي ضمن سلسلة حفلات الموسم الـ 26 للقرية العالمية في دبي، واصفين إياه بأنه فستان للسيدات ”الحوامل“.

وظهر لمجرد خلال الحفل الفني برداء أشبه ما يكون للفساتين النسائية الفضفاضة خاصة المصممة لكبار السن والحوامل، وارتدى عليه طاقية وحذاءً رياضياً.

وعلق لمجرد في تصريح لبرنامج ”ET“ بالعربي على الرداء بقوله إنه جلباب بالطراز المغربي، وهو من تصميم أحد أصدقائه، مؤكداً أنه من التراث المغربي رغم أنه ”خارج عن المألوف“.

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. أنا ما بعرف اللباس الأمازيغي التقليدي، بس واضح جداً أنه مو فستان!!!
    وحدهم أصحاب العقول متعبين

    وعلى سيرة الأمازيغ صباح الزيونات لـمريم مجدولين وWeam
    هل اللباس التقليدي المغربي يختلف عن الأمازيغي؟
    يسعد أوقاتكم

    1. أهلين لجين . فعلا واضح جدا انه مو فستان .
      لا أعلم نوع الحرب اللي دائما سعد المجرد يواجهها ؟ لا أدافع عنه و لا أتابع أخباره و لكن يبدو لي انه مستهدف من منافسيه في الفن . لانه دائما في مشاكل اللهم عافينا

  2. الشُهرة تفقد البعض عقولهم
    هذا متحرش قذر لكن مجتمعاتنا متخلفه
    ولا أَستغرب بمجتمعات ذكورية اعتبار
    المتحرش و المغتصب فحل الفحول !!!
    و يسأل البعض أحيانا لماذا نحن
    في ذيل الأُمم؟؟؟؟!!!!!

  3. هذا ليس لباس أمازيغي، لأن الزي التقليدي للأمازيغ بالنسبة للرجال هو الجلباب و السلهام (البرنوص) و العمامة التي تسمى الرزة و البلغة، هذا هو الزي التقليدي للامازيغ و كذلك العرب و حتى اليهود، أما ما لبسه سعد المجرد فهو جلباب بستايل عصري فيه نوع من الموضة المجنونة و اصلا اصبحت كل ازيائه فيها غرابة يميل الى ما هو مختلف و غريب لجلب الإنتباه !
    هو لأنه غنى مقطع صغير بالأمازيغية و المقطع الذي يغنيه ليس له بل لفرقة امازيغية تراثية، ظن البعض أن الزي امازيغي، مع العلم ان سعد المجرد ليس أمازيغي !
    كنت أظن أن مشاكل المجرد مع القضاء ستغيره و تخليه يولي رزين و بعقلو، ساعة بصراحة كيبان لي مزال خفيف !
    صباح الخير لجين كيف حالك؟
    جمعة مباركة طيبة إن شاء الله لنا و لكم 🌹

  4. سلام عليكم مريم و لجين الزي الامازيغي القديم و القديم جدا كان قصير و واسع و الونة ترابية مثال على ذلك مثلا تلاقي جلابة الجبلية اهم ما يميزها قصيرة و واسعة و لو شفت صور ليست بقديمة للمجاهد عبد الكريم الخطابي تلاقي جلابة قصيرة و واسعة جدا و هذه هي الصفات المشتركة بين الزي الامازيغي و زي سعد المجرد مصمم هذا الزي صنعه خصيصا لسعد فاكيد لازم يدخل عليه شيء مجنون كستايل سعد لي تعودنا عليه فبالغ في قصر الزي و بالغ في وساعته الزي المغرب مر بتطورات كثيرة و ظل صامدا و لا يخص اي دولة الا المغرب لانه خلق هنا بالمغرب و حافظنا علىه مع تطويره ليتماشى مع العصر لكن ارى هنا ان زي سعد لا يصلح الا له هو وحده

  5. مسكينة بنت فلسطين غير الابية.مقهورة من المغاربة والمغرب.مملوأة بالحقد والحسد والكراهية والخبث …..
    لا يكون شي عن المغرب الا ونرا ك تملئين التعليق بكراهيتها وخبثك . مسكينة اشفق عليك. سببك الوحيد ان المغرب بدأ علاقات مع اسرائيل. مع ان جميع الدول العربية لها علاقات مع اسرائيل بما فيها حبيبتك الجزائر ومصر وتونس ووووووو حتى فلسطينك تأكل و تشحت من اسرائيل. الكل يعرف أن الفلسطينون يشحتون من العالم، من الاحسن ان تقولي لرجال فلسطين بان يستيقظو من النوم ويحرروا بلادهم ويجنو ارزاقهم. كفاكم شحاتة و استعطاف الناس. واذا الدول والحكومات تطبعوا مع اسرائيل فمعظم الشعوب رافضة لذالك بما فيهم المغاربة و المصريون فكفاك حقد وسم وكراهية. انكم للاسف اصبحتم جاحدين،مكروهين وبرابرة في القدس.يخيل لكم ان القدس لكم. القدس للمسلمين كلهم كما هي الكعبة. وما جهلكم الله تفقدون السيطرة على القدس الا لانكم غير مؤهلين لحمايتها فأخذها الله منكم.انتم ايها الفلسطيون اكثر شعب يطبع مع اسرائيل ويطبل لهم معظم الاوقات تحت الطاولة فكفاك مهاجمة اسيادك ايتها اللقيطة المكروهة المملوءة بالحقد يا أسوأ مخلوقة على هذا الكون يا شحاذة،انا مصري وزوجتي مغربية، وما شفت الا كل خير من هذا الشعب المحب. تفو عل شكلك 🤮، مكتإبة و مليئة بالكره والحقد، اشكالك من صنع الفتن بين الشعوب. ربنا ياخذكو ويريح الدنيا من امثالكم

    1. اكيد وحده مغربية ههههههه موتي بغيظك
      و قهرك مثل كندرتي حتى كندرتي اطهر منك

  6. نورت ليش مسحتوا تعليقاتي الي كتبتها للمدعي
    انه مصري ؟؟؟
    يعني تركتوا تعليقه الحقير و انا مسحتوه ليش ؟
    لو في انصاف امسحوا تعليقه .
    بكفي مسخره عاد و الا عاجبكم نورت كلها
    تتسكر؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.