>

أكد الفنان اللبناني وائل جسار أن ألبومه الأخير “في حضرة المحبوب” حبَّب المسيحيين في الإسلام، حيث إن الكثير من المسيحيين أشادوا بأدائه وإحساسه في الألبوم، مشيرا إلى أنه ليس لديه مانع من الغناء للديانة المسيحية، كما نفى اتهام البعض له بأنه يتاجر بالدين.

ووصف جسار نفسه بأنه المطرب رقم واحد حاليا في اللون الذي يقدمه متفوقا على نجوم كبار أمثال عمرو دياب وتامر حسني ووائل كافوري، مشيرا إلى أن اللون الذي يقدمه المطرب المصري نادر أبو الليف أو اللبناني جاد شويري بعيد عنه تماما ولا يمكن أن يقدمه.

وقال جسار –في مقابلة مع برنامج “دوام الحال” على القناة الأولى بالتلفزيون المصري الجمعة 20 أغسطس/آب-: “لم أتوقع أن يغضب المسيحيون المعجبون بي من غنائي للدين الإسلامي، بل على العكس لقد أشادوا جدا بألبومي الديني (في حضرة المحبوب) والأداء الذي ظهرت عليه”.

وأضاف “لقد قال لي بعض المسيحيين أن الألبوم حبَّبهم في الدين الإسلامي، وإنهم تأثروا بمعاني كلمات الأغاني، وكذلك بالطريقة التي أديت بها، والتأثر الذي ظهرت عليه”.

وأوضح الفنان اللبناني أنه على استعداد تام للغناء للدين المسيحي وعمل ألبوم خاص، مشيرا إلى أنه بالفعل قام بعمل أغنيتين للسيدة مريم العذراء، وسيدنا عيسى عليه السلام.

بكاء الأغاني

وشدد جسار على أنه كان يبكي بشدة خلال أداء أغاني ألبوم “في حضرة المحبوب”، حيث كان يعيش أسمى حالات الخشوع ويشعر أنه ليس على الأرض إنما في السماء، لافتا إلى أنه تردد وخاف في بداية عرض الألبوم عليه، لكنه بعدما سمع الكلمات أثَّرت فيه جدا وتشجع لهذا العمل.

واعتبر أن الألبوم نقلة في تاريخه خاصة وتاريخ الفن عامة، مشيرا إلى أنه توقع نجاح الألبوم قبل نزوله إلى الأسواق، لكنه لم يكن يتوقع قدر هذا النجاح الضخم وردة الفعل الكبيرة.

وأرجع الفنان اللبناني سبب نجاح الألبوم إلى زيادة نسبة التدين وعطش الناس للعودة إلى الإسلام، فضلا عن أن حب الناس الكبير لرسولنا محمد -صلى الله عليه وسلم- الشديد، جعلهم يشترون هذا الألبوم، بالإضافة إلى أن الأغاني قُدمت بشكل بسيط، وهو ما أثر في الناس بشكل كبير.

وأعرب جسار عن سعادته بإشادة بعض العلماء بألبومه، خاصةً الداعية الإسلامي عمرو خالد الذي روّج له بصورة كبيرة، لافتا إلى أنه تحدث معه وقدم له الشكر بسبب إشادته بالألبوم.

ورأى أن طريقة أدائه في ألبومه الأخير يختلف تماما عن أداء المطرب سامي يوسف، مشيرا إلى أن كل منهما له طريقته ولونه ومميزاته التي تجعله مختلفا عن الآخرين.

لم أتاجر بالدين

ورفض الفنان اللبناني اتهام البعض له بأنه يتاجر بالدين من خلال ألبومه “في حضرة النبي”، معتبرا أن البعض يحاول التقليل من نجاحه، خاصةً أنه أن يبكي بحرقة خلال غناء الألبوم وتصوير أغانيه.

ونفى جسار اعتزاله الغناء بعد ألبومه الديني، وشدد على أنه تقديمه الأغاني الدينية لا يعني أنه لن يقدم أغاني عاطفية، مشيرا إلى أن خبر اعتزاله أشاعه بعض الناس الذين يحبونه ويفضلون له الاعتزال بعدما غير معاييره.

وأشار إلى أنه قدم أغنية “مليون أحبك” بعد الألبوم الديني، لكن صدى نجاح الألبوم الديني غطى عليها، مشيرا إلى أنه يجهز حاليا لألبومه الجديد، كما كشف أيضا أنه سيكون هناك جزء ثانٍ وثالث من “في حضرة المحبوب”.

وأكد الفنان اللبناني أنه يرى نفسه رقم واحد في معظم الدول العربية في اللون الذي يقدمه، متفوقا بذلك على المصريين عمرو دياب وتامر حسني ومواطنه وائل كفوري.

وأوضح جسار أنه لا يحب أن يقيّم نفسه دائما، وأنه يكفيه فقط أن الناس هي التي تقيم أعماله، معتبرا أن حب الناس له وتجاوبهم مع أعماله وردة فعلهم هو أكبر نجاح له بعيدا عن أي شيء آخر.

غيرة زوجته

وشدد على أنه رغم احترامه للمطرب المصري نادر أبو الليف إلا أنه لا يعرفه، لكنه سمع مؤخرا بالنجاح الذي حققه، لافتا في الوقت نفسه إلى أن اللون الذي يقدمه بعيد عنه ولا يمكن أن يقدمه، وكذلك اللون الذي يقدمه مواطنه جاد شويري.

واعتبر الفنان اللبناني أن تتر مسلسل الدالي حقق له نجاحا كبيرا على الساحة العربية، مشيرا إلى أنه لم يتردد في قبول هذا العمل عندما عرف أن نور الشريف بطل المسلسل.

وكشف جسار أن زوجته سمّت اسم ابنهما وائل على اسمه لأنها تحبه جدا، وأنها اتفقت معه قبل الزواج على هذا الأمر، مشددا على أنه أعجب بهذه الفكرة لأنها تنمّ عن حب كبير ومتبادل.

وأشار إلى أن زوجته مثل أي زوجه تغار عليه من معجباته، إلا أنها تثق فيه بصورة كبيرة، وتعرف مدى حبه لها، لذلك تكون غيرتها عادية وليست غير مقبولة.



شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. ليش من ايمتى صار تامرحسني من المطربين الكبار؟؟ ويحطوا اسمو حد اسم
    عمرو دياب ؟..والله مسخرة

  2. مو بس صوت حلو واداء رائع بقلب خاشع ، لكن الظاهر انه رجل علاقات عامة ناجح جدا ، يسلم تمك وائل .

  3. ( أكد الفنان اللبناني وائل جسار أن ألبومه الأخير “في حضرة المحبوب” حبَّب المسيحيين في الإسلام، )
    من الواضح إن هو إللى بيأكد مش حدّ تانى ، والكلام ببلاش !
    بس قولى يا وائل مسحيين إيه إللى هتحببهم فى الإسلام من مُجرد أغنيه ! هى الأغانى دلوقتى بقيت تُنشر الدعوه !

    ( ووصف جسار نفسه بأنه المطرب رقم واحد حاليا في اللون الذي يقدمه متفوقا على نجوم كبار أمثال عمرو دياب )
    نفس الشئ من الواضح إن هو إللى بيوصف مش حدّ تانى، والكلام ببلاش !

    صدق المثل إللى بيقول :
    كُل واحد دماغه عجباه !

  4. وأكد الفنان اللبناني أنه يرى نفسه رقم واحد في معظم الدول العربية في اللون الذي يقدمه، متفوقا بذلك على المصريين عمرو دياب وتامر حسني ومواطنه وائل كفوري.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. ( وأكد الفنان اللبناني أنه يرى نفسه رقم واحد في معظم الدول العربية )
    VS
    ( وأوضح جسار أنه لا يحب أن يقيّم نفسه دائما، وأنه يكفيه فقط أن الناس هي التي تقيم أعماله، )
    حد واخد باله من التناقض ده ؟ إدينى عقلك !

  6. يعني إسم إبنك وائل وائل جسّار شو هالهبل هيدا !!!

  7. والله عندك حق يا■مصرية وافتخر ادب واخلاق

  8. وائل جسار: حبّبت المسيحيين في الإسلام.!!!!!!!!!!!!
    عن اي اسلام يتحدث هذا المغنواتي!!!
    الاسلام كدين كهنوتي يعجب كل غير المسلمين… فكل اعداء الاسلام وخصومه لايضايقهم الاسلام الامريكي الذي يجعل اهل بلاد الاسلام يقابلون الغازي الامريكي وغيره بالورود بدل السلاح…
    الاسلام نظام كامل يعالج كل شؤون الحياة، وابراز جانب واحد منه وتقديمه للناس على انه الاسلام كله، كذب ونفاق لغير المسلمين… !!!!!
    ونحن لانطلب عند عرضنا للاسلام على غير المسلمين ان يحبوه، بل ان يؤمنوا به فالاسلام لم ينزله الله ليحب، بل ليطبق على الارض …رغما عن المحب له والكاره له…
    فكفى نفاقا وافتراءا على الاسلام ولا سيما ممن ليس له علاقة بالاسلام وممن لايعرف عن الاسلام شيئا!!

  9. والله باين عليك يا خا جدا انك بابلك يعني للجميع ولهيك عارف خفايا هالامور هاي ، الله يعينك على ما بلاك .

  10. هههههههههههههههههههه ابن الجنوب اللبناني…كل من هب و دب بيقارن نفسه بعمرو دياب…مع احترامي لوائل جسار ان صوته حلو جدا و كل حاجة…بس لسه المسافه بينه و بين عمرو ديب في الغناء طوييييييييييييييييييييييييييييييييلة…مش المفروض يقارن نفسه بحد…الجمهور هو اللي يقيمه مفيش فنان يقول انا الأفضل

  11. ■ghada Egyptiعجبك ؟؟كل ما واحد بدو الناس تقرا الخبر تبعو بيحط اسم عمرو دياب
    بالعنوان .. العمى شو ما بقى في غيرو

  12. يسلم تمك ياوائل يسلم كلك
    اقسم بالله كلامه بيدخل عالقلب متل الرصاص
    انا شفت الحلقه كلها وكلامه ورده كان في غاية الاتزان
    وانا عن نفسي بشوفه شخص كتير نظيف وقلبه صافي لاني عم شوف كل حواراته وواسلوبه وحكيه ابدا مافيه تناقض يبنها
    الذيعه بس في هي الحلقه شدت معاه شوي !!!!
    وانت يا((ياخاص جدا)) كلامك وقح متلك واكيد حيكون مردود بوجك

  13. غصب عنكم كلكم وائل هو أفضل و أحسن مطرب في الكون كله ومفيش زيه ولا هيبقى في زيه و اخبطو راسكم في الحيط و غوروا في داهية ياللي بتحقدوا على الإنسان المحترم دة قال عمرو وتامر هما دول مطربين ولا حتى مغنواتية !!!!!!

  14. انا معجبة كتير بوائل جسار هو مؤدب وما بيعمل شي وانا برايي انو احلى واحد بامغنيين وخصوصا اغنية غريبة الناس ونخبي ليه وخليني زكرى احلى اغاني عندي بس هو عنجد عم بتاجر بالدين لانو حيرنا يوم بكون مسيحي ويوم مسلم الشو هو رقم واحد بس هو رقم خر وائل كفوري رقم واحد وما في حدا بيعلى عليه طبعا مع احترامي للفنانين الكبار وما تشوف حالك كتير وازا كنت بعزابي راضي وجاي تتزانخ انا يا دكتوري جرح الماضي بعدو عم يوجعني ah by sho bdko men hal 7aky elfady mo3en el sharef wanwar noor a7la

  15. ana ba7eb wael wba7termo wb7eb a8any kteer whowy a7la wa7ed bl motreben bas sho hal habal kef msamy ebno wael hahah bas howy magnoon

  16. هههههههههههه على الى يتريق على وائل جسار
    ويقول دا ابنه اسمة وائل وائل جسار
    على فكرة دا حبه فية………………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *