الفنان القدير يوسف فوزي ورث الجمال والرقي من والديه، فنان نشأ فى أسرة تحب الفن بل وكانت والدته فنانة درست الفن فى أكبر معاهد التمثيل بالعالم، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936.

حيث أن الفنان الكبير يوسف فوزى كشف جوانب كثيرة عن حياته وطفولته وأسرته ونشأته، ومنها أن والدته ذات أصول انجليزية لأم إنجليزية أيرلندية وأب مصري وهو الذى سمي الفنان يوسف فوزي باسمه بينما كان والد الفنان الكبير من أصول تركية.

يوسف فوزي وعائلته

يوسف فوزي يتحدث عن نشأته ووالديه:

وأوضح فوزى أن والده كان يعمل فى قسم الصوت باستديو مصر، بينما درست والدته التمثيل والإخراج فى معهد رادا بإنجلترا أكبر معهد فى العالم، وقامت بجولة مع فرقة تمثيل فى كل أنحاء إنجلترا، وبعدها طالبها والدها المصري بالتوقف عن التمثيل، مشيرًا إلى أن أسرتها كانت تعيش فى مصر عاشوا هنا فى مصر، وأن والدته منيرة صبرى عملت بعدها مذيعة فى إذاعة عبر البحار، ومن شدة جمالها حصلت على لقب ملكة جمال مصر سنة 1936.

صورة نادرة لوالدة يوسف فوزي

وأشارالفنان الكبير إلى أن أنه ولد عام 1945، وبعد مولده بعامين وقع الطلاق بين والديه وعاش مع والدته وأسرتها فى الاسكندرية حتى سن 8 سنوات فكانت الاسرة تتحدث الانجليزية، مشيرا إلى أنه لم ير والده حتى وصل لسن 8 سنوات، حيث سافر الأب إلى سويسرا ليدرس البيانو فى الكونسرفتوار، فكانت المرة الأولى التى يراه فيها فى هذا السن، وكان يجب أن ينتقل إلى حضانته حيث كان القانون المصرى يقضى بانتقال حضانة الولد إلى أبيه فى هذا السن، لينتقل إلى القاهرة ليعيش مع أسرة والده التى كانت تتحدث التركية، وكان يرى والدته مرة واحدة فى الاسبوع.

يوسف فوزي ونجله

وقال يوسف فوزى أنه عاش مرحلة صعبة فى حياته وحرم من والدته لمدة عامين ونصف لم يراها فيها، حيث تزوجت والدته من ابن أخت الملك أحمد زوغوللى ملك ألبانيا بعد أن جاءت أسرته إلى مصر عقب خلعه، ولكن اضطرت للسفر عام 1956م بعد هجرة الأجانب من مصر عقب تأميم قناة السويس واصطحب معه والدة يوسف فوزى ولم تستطع العودة لمصر لمدة تقترب من 3 أعوام.

وكانت والدة الفنان يوسف فوزى لها صلة قرابة بشريف باشا صبرى رئيس وزراء مصر، وأشار فوزى إلى أن والده بعد الطلاق تزوج ابنة عمتها وهى ابنة شريف باشا وأنجب 4 بنات بينما لم تنجب أمه سواه.

وأثناء زيارتنا للفنان الكبير كان يعلق فى مدخل شقته صورة زيتية رسمها أحد الفنانين لوالدته بعد حصولها على لقب ملكة جمال مصر، وصورته وهو رضيع مع والديه ، وصور أخرى مع ابنه عمر .

التمثيل وحشني.. يوسف فوزى يكشف آخر تطورات حالته الصحية

بعد تداول أخبار عن تدهور الحالة الصحية للفنان القدير يوسف فوزى، خرج “فوزى” ليوضح حقيقة هذه الأخبار ويطمئن جمهوره على حالته الصحية، قائلا:

“الحمد لله أنا بخير وصحتى زى الفل.. وناس كتير بتسأل عليا.. وأعيش حياة طبيعية.. ومعظم الوقت أقضيه فى المنزل “.

وعن فكرة عودته للعمل الفني مرة أخرى قال الفنان القدير: “أتمنى ومشتاق جدًا للعودة.. التمثيل وحشنى”.

فوزى ولد فى 16 يوليو عام 1945 لأسرة تحب الفن، والدته كانت فنانة درست بأكبر معاهد التمثيل فى العالم، وحصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1936  والده كان يعمل بقسم الصوت باستوديو مصر، وبعد مولده بعامين انفصل والداه وعاش مع والدته وأسرتها بالإسكندرية حتى سن 8 سنوات.

كان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال فيلم النمر الأسود مع الفنان أحمد زكي، وشارك فى عدة أعمال مع الفنان  محمد صبحى مثل مسلسل أنا وهؤلاء  وفارس بلا جواد وملح الأرض، كما شارك فى العديد من الأفلام فى فترة  السبعينات مع نادية الجندى ومحمد مختار.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *