>

أبدت الفنانة الجزائرية وردة غضبها الشديد مما نشرته الصحف حول انسحاب أغلب الشعراء والملحنين المصريين من ألبومها الغنائي الجديد الذي تحضر له بسبب تشجيعها للخضر على حساب الفراعنة في تصفيات مونديال كأس العالم.

وقالت الفنانة الجزائرية إنها ما زالت تتلقى حتى هذه اللحظة بعض الأغنيات من شعراء وملحنين لتختار منها ما يناسبها، متسائلة: ما هو ذنبي كي يهاجموني بسبب مباراة كرة قدم، فهو شيء تافه، وما يحدث بيننا ليس حربا.

وأضافت: ما قلته فقط أنني أتمنى الفوز للخضر لأنني جزائرية، ومن البديهي أن أشجع منتخب بلدي، ولكني أيضا ذكرت أنه في حال فوز المصريين سأكون أول المهنئين.

وذكرت بموقفها عندما حصل المصريون على كأس الأمم الإفريقية في عام 2006؛ إذ قامت بمداخلة في برنامج “البيت بيتك” على التلفزيون المصري هنأت فيها الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للفراعنة.

وتابعت: أنا ولدت في فرنسا، فهل معنى ذلك أنني سأشجع فرنسا ضد الجزائر إذا لعب الفريقان في كأس العالم، وما علاقة ذلك بكل ما تردد حولي، خاصة وأنني في الأساس لا أتابع المباريات، وليس لي اهتمام بها.

وقالت: على الرغم من جزائريتها؛ إلا أنها كانت أول مطربة غنت لنصر أكتوبر “على الربابة” التي اعتبرت وقتها أنجح الأغنيات الوطنية، مشيرة إلى أن الهجوم ضدها يزعجها بشدة.

وكشفت وردة عن تلقيها اتصالا من الفنان تامر حسني للاطمئنان عليها، والذي أكد لها أن ما يحدث من الصحف مجرد شائعات، ولا يوجد أي موقف ضدها، وقالت: لم أجد من نقيب الموسيقيين منير الوسيمي أي موقف ضدي، إلا ما أقرؤه على صفحات الصحف.

ونفت وردة في الوقت نفسه ما تردد عن تراجع “روتانا” عن إنتاج وتصوير كليبها الجديد، مؤكدة أنها شركة كبيرة لا تتراجع عن بنود عقدها معها.

حلمي بكر يدافع

من جانبه، قال الملحن حلمي بكر إنه سيكون أول المدافعين عن وردة الجزائرية، معتبرا أنها مصرية حتى النخاع، كما أن لها الفضل في اكتشافه وتقديمه للجمهور، وبغض النظر عما إن كان سيتعاون معها في ألبومها المقبل أم لا، فسيساندها أيضا.

أما الشاعر الغنائي هاني عبد الكريم، فقد أكد أنه سيتعاون مع وردة، ولكن في حال اتخاذ نقابة الموسيقيين أي قرار تجاهها سيكون أول الملتزمين به كشاعر مصري.

وعزا عبد الكريم عدم انسحابه من ألبوم وردة إلى أنها فنانة كبيرة، لها قيمتها وتاريخها، وأنه شرف لأي شاعر أن يعمل معها، كما أنها لم تسئ لمصر بأي حال من الأحوال.

واعتبر أن ما يحدث ضد وردة فيه نوع من المزايدات للظهور الإعلامي، وكثير ممن كتبوا أنهم سينسحبون من ألبومها هم في الأساس لا يتعاونون معها، ولذلك فقد أعلنوا ذلك لأنهم لن يخسروا شيئا، وإن كانوا سيظهرون أمام الجمهور كأبطال وطنيين.

كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نقابة الموسيقيين المصريين قد قررت عدم التعاون مع أي فنانين جزائريين، ومقاطعة أنشطتهم، كما قرر نقيب الممثلين أشرف زكي مقاطعة كل المهرجانات الجزائرية.

كانت وردة قد طالبت منتخب بلادها بالفوز على نظيره المصري، وقالت: “الذي أتمناه من كل قلبي أن يكون الفوز لصالح فريق بلدي الجزائر، فالرياضة عبارة عن لقاءات بين الشعوب، كما أتمنى ألا تؤثر مقابلة في كرة القدم على علاقة بلدين كبيرين كالجزائر ومصر”.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. قامت الآن الفنانة (( نغم فتوكي )) ابنة أخو الفنانة وردة الجزائرية بالإعتذار الرسمي لمصر والمصريين بلسان كل مثقف جزائري وكل رجل

    محترم.
    قالت أعتذر لمصر أمي التي أحبها من كل قلبى ، اعتذر لكل مصري … ثم استطردت في الحديث ..
    ثم قالت قول الشاعر المصري الكبير حافظ ابراهيم
    قالت
    أنا إن قدر الإله مماتي ……..لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي
    ما رماني رام وراح سليماً …….. من قديم عناية الله جندي
    ثم اعتذرت مرارا وتكرارا
    تُرى لماذا ؟
    من أجل البعد عن الشحناء ومن باب المودة بين البلدين الشقيقين..

  2. NAGHAM FATOUKI TATAKALAMOU ALA NAFSIHA ALGAZAIR LA TOUKADIM I3TITHARAT BAL ALA MISR TAKDIM ALI3TITHAR LIANAHA AWAL MAN BADAA WAL BAADIOU ADHLAM.

  3. ومن سيعتذر للجزائريــــــــــــــــــــيـــــن؟؟؟
    اللي يحب يعتذر يعتذر باسمه وليس باسم كل الجزائريين شخصيا كجزائرية لم احمل لا سكين ولا طوبة ولم اذهب للسودان ولم اجري لا خلف فردوس ولا ندى ولا غيرهما لهذا ليس علي ان اعتذر لا انا ولا غيري

    عموما لسنا بحاجة الى اي اعتذا ر من اي احد واي شي اتعمل فينا مهما يكن اخوة باذن الله سنظل اخوة
    الدور والباقي اللي ليل نهار يطالبون باعتذار
    الله يهدي ماخلق
    فارغين شغل

  4. ضربني وبكا وسبقني واشتكا مثل مصري المصريين استقبلوا الجزايريين بالحجاره وادموهم وهذه أخلاقهم مع الضيوف وفي السودان كذبوا بانهم انضربوا وان كان صحيح فروا من المواجهه كالجبنا وولولو وبكوا وقالوا الجمهور كان من النسا اه يازمن يرسلوا النسا للمباريات ويهربوا ويتركوهن ولمن عادوا لمصر سبوا ولعنوا وكسروا رأسنا باعلانهن الهابط والمغنيين والرقاصات يقاطعون اخ يازمن الرقاصات والطبالين حتي الاعتذار ماتعتذروا تحبوا العظيمه الجزاير تعتذر تعتذروا واسكتوا ولموا طبالينكم ورقاصاتكم يااحفاد شعبوله وفيفي وتامر حتي انصاركم هيفا ونانسي وروبي الطيور علي أشكالها تقع مبروك لام الدنيا ابطال العرب الجزائريين أخوكم من الجزيره العربيه اهل الكرم والشهامه والمواجهه المواجهه بالمصريين ويا محمد فواد يامولول مثل النسوان

  5. ولله ال80 مليون مصرى مش بس الشعراء يقاطعون وردة مش عشان شجعت الجزائر بس للتصريحات الخايبة لما قالت انها بتقلل من اهمية فوز منتخب مصر و العبرة بالخواتيم

  6. والله ما كنت بعرف انها تراس جمعية للمثقفين و او مفوضة تحكي باسمهم او حدا قلها احكي باسمنا
    لا اذا جد حكت فحكت بلسانها بمو بلسان المتقفين الجزائريين ولا بلسان اي جزائري

  7. ayoha . el misraeeliyin eskoto chouiya , wa ila ne gi we nbahdilkoum mara okhra , zay aw akhtar mi li hasal fi soudan . khalas baa . etfaragou ala el gazaeer wa hiya telaab we taalimou fan el kora mich fan el kalam ok .

  8. طبعا هما مش عاجبهم تصريح نغم فتوكي بنت اخو وردة عشان ده تصرف حضارى ان تعترف بجميل مصر عليها و تعتزر عن اعمال الشغب لان التحضر و العرفان بالجميل ليس من شيم الجزائريين فى هذة المجلة

  9. les gents sont pas tous les même soit être algerien au egyptien chaqu’un doit être responsable et respecter les gents et c’est pas question de pays mais c’est question d’education et dans le jeux (football) il ya toujours des perdants et des gagnants c’est pas la fin du monde les arabes pensent toujours aux choses banal et laisse le plus important et la prochaine fois ça peut que l’egypte prond la coupe du monde c’est question de destin et c’est dieu qui veut pas nous quand? les arabes vont être civilisés et l’un aide et aime l’autre comme l’europe ou plusque eux et merci

  10. يعني كل الذي قيل عن ورده وعن المقاطعات مجرد تفاهات واشاعات لا اكثر ولا اقل!!!!!!!!

  11. اهو لما تعتذري انتي يا ساندرا يا متحضرة يا متقفة عن ضربكم للاعبين و المناصريين نبقى نشوف احنا

  12. ساندرا *** هذا اسم عربي ام ماذا اللي قاعدين ليل نهار يتهمونا في عروبتنا

    من الاولى به يعتذر ؟عن سبه من قال عنهم المولى عز وجل “” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون””
    وانتي قلتيها اللي اعتذرت مصر لها افضال عليها
    هذه الساعه انا اكل واشرب وادرس وعايشة بنعمة ربي اولا وبلادي ثانيا
    وليس لاي بلد فضل عليا ولله الحمد ولن يكون ان شاء الله
    لهذا انتم اولى ان تعتذروا لانكم سببتم كل الشعب الجزائري وكل آباءنا واجدادنا الشهداء

  13. تقولون ان الجزائر اهانت مصر ولازم ترجع كرامتها والرئيس واولاده
    يصرون على هذا
    طيب وين كانت كرامة 80 مليون مصري وطلبهم بقطع الغاز عن اسرائيل وطرد السفير الاسرائيلي من مصر وفتح معبر رفح لما ضرب الرئيس وابناءه طلبهم عرض الحائط وقاموا باعتقال الالاف
    وين كانت تلك القنوات التي تنادي اليوم وبالامس كانت ترقص وتغني
    عارفين متى اهدرت كرامتكم حين اضطر المواطن المصري المغترب الى تمزيق جواز سفره المصري اما م السفارة المصرية لانه لا يشرفه الانتماء لدولة مصر ‘ حين توجه الالاف من العرب وفي عدة دول لسفارة مصر حتى يحرقوها
    والحين تتكلمون عن كرامتم
    روحوا…………
    الله يهديكم

  14. انا بصراحة شايفة ان اللاعيبة الجزاير ليس لديهم روح رياضية بل روح قتالية وعدم اخلاق والرياضة مش كدة ومتعصبين الرياضة ال زيهم مش شايفين دة لانة العادى بتاعهم كدة بس اشمعنى مع مصر مزودينها اوى مالهم ومالنا ولما هما زعلانين اوى على الفلسطنين اوى كدة طب مايساعدوهم ويوارونا الهمة والجدعانة والعروبة ال مش شايفنها فينا ولا هو كلام وشحن وخلاص نا نفسيين هما بيكرهونا عشان من الاخر احنا احسن منهم وعندنا ال مش عندهم وكل بلد فيها الحلو والوحش والطبالين والزماريين كمان هاها اربعة جون وشاوشو مطروود و و و كفاية اوى كدة والف مبرووك لبلدى مصر وورود الدنيا لكى يامصر ياام الدنيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *