>

غيّب الموت مساء الأحد الفنانة والمنتجة المصرية اعتماد خورشيد عن عمر يناهز 82 عامًا، بعدما معاناتها من المرض.

وأعلن نجلها إيهاب خورشيد خبر الوفاة في تصريحات صحافية، مشيرًا إلى أنها قد فارقت الحياة نتيجة لمعاناتها من التهاب رئوي وليس كورونا، وسيتم دفن الجثمان بمقابر الأسرة بطريق الفيوم.

وأضاف إيهاب خورشيد: “هي كانت تعبانة منذ فترة طويلة بالتهاب رئوي ولديها ضيق تنفس، وكان دايمًا معاها جهاز الأكسجين بتاعها لما بينقص بتستخدمه، وكنا خليناها قاعدة في أحد الفنادق القريبة من المطار، وقعدت 3 أيام هناك”.

وتابع خورشيد: “تعبت ومكنتش قادرة تاخد نفسها بسبب أن الرئة عندها تعبانة جدًا، وده نتيجة فشل رئوي، وأخذناها عشان نوديها المستشفى ولكنها فارقت الحياة ونحن في الطريق”.

وأثارت قصتها الكثير من الجدل بعد ورود معلومات عن إجبار مدير المخابرات المصرية صلاح نصر زوجها على تطليقها كي يتزوجها هو، حيث أشارت في إحدى المقابلات التلفزيونية إلى أن نصر هدّد زوجها بإدخاله مستشفى المجانين في حال رفضه تطليقها، فأقنعته بتنفيذ ذلك خوفاً عليه وعلى أبنائهما، وكان هو الشاهد على عقد قرانهما، على الرغم من أنها كانت حاملاً في ابنها «أدهم».

وقامت اعتماد خورشيد بتأليف كتاب حول انحرافات صلاح نصر تكشف فيه الممارسات الشاذة لمدير جهاز المخابرات وعلاقاته المشبوهة مع نجمات السينما المصرية واستغلاله لهن في نشاطات استخباراتية.

كان البعض يعتقد أن اعتماد خورشيد هي والدة الفنان المصري عمر خورشيد ولكن الحقيقة أنها كانت زوجة والده، ولم يعش معها إلا فترة قصيرة جداً من طفولته، حيث انتقل بعدها ليعيش مع والدته.

وأسّست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبدالعزيز شاركت في إنتاج عدد من الأفلام، وأسست (معامل اعتماد خورشيد) للطبع والتحميض، والتي شاركت في مونتاج عدد من الأعمال منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات من أبرزها (العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة)، تزوجت من أحمد خورشيد والد الفنان عمر خورشيد لاعب الجيتار المصري، ثم تزوجت بعد ذلك صلاح نصر مدير المخابرات في فترة حكم الرئيس جمال عبدالناصر حتى وفاته.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. شلون عمرها 82 وهي شغالة منذ الخمسينيات ؟؟ يعني كانت تعمل مونتاج وهي عمرها 15 سنة ؟؟

    ثم الولية كيف تقنع زوجها ان يطلقها ويتزوجها مدير المخابرات صلاح نصر وهي حامل وتخلي زوجها يشهد على زواجهما ؟؟ اليس كان من الاحسن تقبل ان تقتل هي وزوجها او يسجنون بدل هذا العار والإثم ؟؟؟!!!
    لكن شكلها قنعت بعدين وشافت فلوس وسلطة وحياة حلوة ونوكاح أنواع هههههههههههه لا خوف ولا من يحزنون ، سبق وان قريت كتابها لكن ما اقتنعت والشغلة مادخلت في عقلي ههههههههههههههه وتذكرت بطل الحفرة التزحلوقية المهيب الركن ابو عداوي ههههههههههههههه عندما اجبر زوج الولية سميرة الشهابندر ان يطلق زوجته ويتزوجها مكانه ، وعينه مدير الخطوط الجوية !!! وتذكرت في نفس الوقت نساء مؤمنات في مصر والعراق فشلت المخابرات المصرية والعراقية بتجنيدهن رغم الاغراءات والضغوط وحتى التعذيب والتهديد بقتل عوائلهم !!! المرأة التي تريد ان تحافظ على شرفها لن يستطيع احد انتزاعه منها حتى بالموت !! لكن الخفيفات بأول اغراء او تهديد او دخول لدائرة امن او مخابرات او سفارات هههههههههههههه يروحون قالعات ويبقون من غير هدوم ههههههههههههه على النساء ان يتمسكن بعفتهن وشرفهن مهما كانت التحديات ، ولا يطلبن الا الحلال ، يعني واحد يعرض الزواج على مراهقة من مراهقات نورت ههههههههههه امام عيون رجال القبيلة وعلى صفحات نورت وياخذ موعد مع باباها فهذا شيء مقبول وحلال ويكون قد الدور من ابوابها هههههههههههه اما تضعف الولية امام تهديد وترغيب او حتى زواج سري يسمونه عرفي او مسيار فهذا اثم وعار ، وعليها ان تكون لبوة مميتة جارحة وتفهم المعتدي انه ما في احسن من الحلال دائمي او متعة بشرطه وشروطه من اشهار وعقد متكامل بكلمات مباركات تصعد للسماء فيستحل الرجل فرجها بكلمات مباركات ويأخذها بأمانة الله ، والا هي الدنيا سايبة والا سايبة؟؟؟.

  2. في الوقت الذي كان جمال عبد الناصر (زعيم الأمة العربية) يطلق حنجرته كل صباح على الأثير مهددا دولة بني إسرائيل برميها في البحر الأحمر، كانت رجالاته _ _ الي كان معتمد عليهم في مهمة رمي شعب بنو إسرائيل في البحر _ _ كانوا دايرين على حل شعرهم وراء الفنانات، من برلنتي عبد الحميد لسعاد حسني لمريم فخر الدين لاعتماد خورشيد لسهير فخري الخ…..و كل الراقصات الحسناوات الي اغلبهن جاسوسات يهوديات مزروعات بإتقان في كباريهات و مراقص مصر،
    مع هذا الحال المايل لزعيم العرب، يبقى كثر خير بنو إسرائيل الي ما رمتش عبد الناصر و رباعتو في النيل الأزرق، ،

    و من وحي الموضوع و في إطار طرائف و مستملحات الزعيم الحنجوري عبد الناصر، زار تشي غيفارا مصر في الستينيات ليس للقاء عبد الناصر، بل للقاء الزعيم المغربي الأمازيغي بطل حرب الريف محمد بن عبد الكريم الخطابي الذي كان منفيا في مصر بعد خوض معركة طاحنة مع الإسبان في منطقة الريف شمال المغرب، فلما التقاه جلس معه مطولا و قال له أتيت من آخر بلاد الدنيا للقاء رجل عظيم سمعت عنه كثيرا و هو أول من اخترع حرب العصابات ضد اسبانيا الاستعمارية، ،
    حينها تلفزيون عبد الناصر لم يذكر شيئا عن ذلك اللقاء إنما بث لقطات للحظات قليلة جدا جمعت عبد الناصر بتشي غيفارا، رغم أنه ليس هو المقصود بالزيارة،،
    زعيم متوهم رأسماله حنجرة يقود العرب و هم ( أي العرب) يصفقون له على كل شاردة وواردة من غير ما يفهموا حاجة عاملين مثل الأطرش في الزفة

  3. تعليق مسهب وفيه شكوى لما آلت اليه احوال الامة ، وتشخيص واقعي للداء والدواء وسبل النهوض الى المعالي ، الا اني احب أضيف شيء غاية في الأهمية العليا لإصلاح واستدراك ما فات …… وعليه أقول صحيح ان الفعل الحنجوري لا يقدم ولا يؤخر الان وجوبا على كل حلو ان يصبح ههههههههههههههه قبل ما يكتب تعليق ثوري بعدي !!!
    شنو يقول علينا جيفارا او عبد الكريم الخطابي في عليائهما ؟؟ هههههههههههههههه
    اكيد الان عاملين دويتو ويغنون ويهتفون بنشيدهم النضالي الخالد :
    يا حلو صبح .. يا حلو طل

    يا حلو صبح .. نهارنا فل

    من قد إيه و انا بستناك

    و عيني ع الباب و الشباك

    عشان اقول لك و اترجاك يااااا حلو

    يا حلو ياااا .. يا حلو صبح

    يا عيني مال الجميل مشغول و متحير

    قولولو بدري عليك الحيرة يا صغير

    و حق ورد الخدود و العود و تفاحه

    ببسمة حلوة تخلي الدنيا تتغير

  4. استغلال النساء في العمل المخابراتي الوسخ يؤدي الى عكس ما هو مطلوب من حفظ الأمن ، بل اثبتت التجارب ان الأمن القومي والداخلي يكون اكثر عرضة للتهديد والاختراق بل حتى الثقب والشق الواسع والعريض ههههههههههههههه يا اهبل يا صلاح نصر ويا برزان التكريتي ( رئيس المخابرات زمن صدام) كيف تقبلون انه نساء برتب مخابراتية ومحسوبات على الجهاز المخابراتي تبعكم يكن منكوحات من الرايح والجاي ؟؟؟ هههههههههههههه ثم هو الي يقعد يعمل نوكاح معاهم يكشف اسرار والا يكشف عورات ؟؟ هههههههههههه فالمعلومات والتأثير لا قيمة لهما وهامشية ووقتية الفائدة ولا تداوي جرح او تحقق امن ، وأكبر مثل هي اعتماد خورشيد التي من خلال تصريحاتها سقطت الجهاز المخابراتي المصري هههههههههههه لخمسين سنة !!
    اما وزيرة الخارجية تبع إسرائيل تسيبي ليفني التي صرحت بالفم المليان انها عملت نوكاح مع صائب عريقات وياسر عبد ربه وغيرهم ههههههههههههه من الجعابرة ، تصريحها جاب مردود عكسي على المخابرات تبعهم اضافة الى إنهاء حياتها السياسية الى الأبد ههههههههههههههه كما ان الشعب العربي لم يهاجم الجعابرة الي عملوا نوكاح ههههههههههههههه بل كل الرجال العرب في سرهم او أحاديثهم الشخصية في الحمام ههههههههههههه كانوا يقولون انه اول خطوة على الفتح المبين ههههههههههههههه وبالحقيقة رفعت معنويات المجاهدين ، فأصبحت الأجهزة الأمنية من خلال تلك المعنويات تتحول لمسخرة وطرطميس لا جمعة ولا خميس هههههههههههههه ولا هي عارفة كيف تصل صواريخ الكورنيت ولا غيرها ، هههههههههههه فالجهاز الأمني في كل العالم عندما تنكح مجنداته اقرأ عليه السلام وامن الدول القومي يكون متزحلق مع الريح ، فقط الدول الوضيعة او المتخلفة ما زالت تستعمل الطرق النوكاحية للحصول على المعلومة المشقلبة ، الدول المتقدمة صارت هي تعين الرئيس والوزراء يعني بكلمة اخرى هي الكل في الكل ولا حاجة للنوكاح هههههههههههه بينما دولنا العروبية والشرق الاوسطية والمتهببة مصرة على النوكاح وإرضاع الكبير ليومنا هذا ولا تبديل ولا تغير ههههههههههه في المستقبل المنظور ههههههههههههههه يخيبكم مين هذا الي يرضع وفي نفس الوقت يقدر يتكلم عن اسرار ؟؟ ههههههههههههه الحليب مالي فمه يا بعد عيني .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *