توفيت اليوم مقدمة برنامج كلام نواعم الإعلامية فوزية سلامة بعد معاناتها مع مرض السرطان بحسب ما ذكره برنامج صباح الخير يا عرب عبر قناة الام بي سي اليوم وعملت فوزية كإعلامية وباحثة اجتماعية وصحفية وروائية مصرية وولدت في القاهرة ودرست وتعلمت في إنجلترا والتحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وقدمت برنامج كلام نواعم .

شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. خبر محزن الله يرحمها ويحسن اليها .. شاهدت البرنامج عدة مرات بصراحة كانت محبوبة!!

  2. الله يرحمك ويصبر عائلتك ..
    كنت احبك كثير كنت مثال للام الحنونة وللمرأة المثقفة .
    كنت اشعر بطيبتك وبحنانك وبكلامك الرائع .
    رحمك الله واسكنك فسيح جناته .

  3. الله يرحمها ويحسن اليها ..
    حزنت عليها كثير كان انسانة ذات قلب كلير وصابرة وقوية حتى بعد مرضها ،
    رحمها الله

  4. رحمة الله عليك
    سيده راءعه ومثقفة أعطت الكثير وكانت مخلصه في عملها
    أسكنك الله عز وجل فسيح جناته

  5. الله يرحمها كنت أحبها،وكانت تريد أن ترى ابنتها لوحيدة عروس قبل أن تموت

  6. الله يرحمها يغفر لها ويجعل مثواها جنات النعيم .. كانت شخصية رائعة وقريبة للنفس .

  7. أولا: عسى الله يرحمها ويغفر لها .
    ثانيا: فوزية سلامة كانت تعاني من السرطان من زمان ولم تتعظ وتلبس الحجاب الشرعي وظلت سفور على الرغم من أن مرض السرطان ينهش فيها , فهل هذا تحدي لله تعالى ؟ يعني الإنسان المبتلى يرق قلبه ويجهز نفسه للموت بالالتزام بشرع الله تعالى , فهل لبست فوزية سلامة الحجاب الشرعي ؟
    ثالثا: ما هو رأي فوزية سلامة في النقاب ؟ هل صحيح أنها قالت في أحد حلقات كلام نواعم عن النقاب ما يلي :” انا لو رحت المستشفى وجات ممرضة منقبه حارفض انها تعالجني.. لأن ديننا أمرنا بالحجاب مش بالنقاب واللي مش عاجبو يكلمني !!!! ” ؟ طيب إن كان دينك قد أمرك بالحجاب فلماذا لم تلبس الحجاب ؟
    رابعا: الإنسانة المسلمة الذكية التي تتقي الله تعالى وهي تعاني من مرض خبيث كالسرطان عليها أن تتعظ وتتوب إلي الله تعالى وأن تلبس الحجاب الشرعي وتستر نفسها فماذا تريد أكثر من هذا الابتلاء لكي ترجع إلي الله تعالى ؟؟!!!
    خامسا: فوزية سلامة بيد الله تعالى فأسأل الله تعالى أن يرحمها ويغفر لها برحمته الواسعة ولكن يجب أن نتعظ ونتعلم من المصائب والإبتلاءات فليس من المعقول أن تتبتلى فوزية سلامة بمرض السرطان منذ زمن بعيد وهي حتى الحجاب الشرعي لم تلبسه .

  8. انت يا عبد الله ليش اكل همها كل هل قد ..مش يمكن يكون الله راضي عليها اكثر من رضاء الله عليك…يمكن هي الله يدخلا الجنه بعمل صالح واحد فقد وانت على عمل واحد يدخلك النار ..انت ارحم من ربك شي…يا ريت كل الناس كانت بانسانيتها واخلاقها وطيبتها وثقافتها …لكانت الدنيا كلها بخير…الله يرحما ويجعل مثواها الجنة انشاءلله

  9. انا الله و انا اليه راجعون .. الله يرحمها و يغفر لها
    عبد الله .. فوزية سلامة كانت عالمة و أفادت كثيرا المجتمع و الانسان العالم أرفع درجة عند الله من العابد خصوصا تجار الدين لذلك لا داعي للتقطيع في الميت لأن الاسلام الذي تدعي أنك تدافع عنه نهى عن ذلك

  10. البقاء لله
    الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة
    ماادري ليش بس كنت برتاح لشوفة وجه هذه الأنسانة
    تحياتي للجميع

  11. إلي رولا رمضان: الله تعالى راضي عن فوزية سلامة أو ساخط على فوزية سلامة فهذا أمر خاص بالله تعالى وحده ولكن:
    1- عدم لبس فوزية سلامة للحجاب حرام شرعا وهذا أمر يخالف أوامر الله تعالى ولقد فقدت شعرها بسبب العلاج من السرطان ومع ذلك لم تلبس الحجاب الشرعي .
    2- إن قالت فوزية سلامة وما نسب إليها ضد النقاب فهذا حرام شرعا فليس لها حق أن تتكلم ضد المنقبات المتسترات هذا إن قالت هي فعلا ما قالته عن النقاب .
    3- عدم استغلالها فترة الابتلاء وهي مرضها بالسرطان التي كانت تعاني منه من زمان بالتوبة إلي الله تعالى ولبس الحجاب الشرعي هذا يدل على عدم حكمتها .
    4- عملها لبرنامج كلام نواعم بالمعازف والموسيقى والبنات السافرات حرام شرعا ولا يرضي الله تعالى .
    وبعد ذلك فوزية سلامة بيد الله تعالى إن رحمها رحمها وإن عذبها عذبها فلا فالحكم لله وحده ولكن ما كانت تقوم به فوزية سلامة من سفور وعدم لبس للحجاب وغيره حرام عند الله تعالى ولا يجوز في الشرع الإسلامي .

  12. إلي أمين: أنت قلت لي ما يلي :” لا داعي للتقطيع في الميت لأن الاسلام الذي تدعي أنك تدافع عنه نهى عن ذلك”
    وأنا أقول لك ما يلي:
    1- فوزية سلامة كانت تظهر على الملأ من خلال التلفاز بدون حجاب شرعي وتعرض ذلك أمام الجميع دون أن تستر على نفسها ويراها الكل فكما أنها جاهرت بالسفور بل ووثقته على شاشات التلفاز فيجب أن يتم التنبيه على مخالفتها الشرعية للناس أجمع وعلى الملأ لكي ينتبه الناس لهذه المخالفة العظيمة لشرع الله فلا تصبح أمرا عاديا عند المسلمين والمسلمات ففوزية سلامة مخالفة لشرع الله تعالى لعدم لبسها للحجاب الشرعي فإن أراد الله أن يغفر لها أو يعذبها فالله تعالى هو الحكم وحده في ذلك .
    2- يا أخ أمين: لو كانت فوزية سلامة مهمة عندك فهل أرسلت لها رسالة تذكرها بلبس الحجاب الشرعي وبالتوبة إلي الله تعالى وبعدم عمل برامج فيها مخالفات شرعية ؟ هل أرسلت لها رسالة تذكرها بذلك إن كنت تخاف عليها وتتطبق الإسلام فالإسلام الذي تتكلم أنت عنه أمرك بالنصيحة فهل طبقت هذا الجزء من الإسلام حين قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ” الدين النصيحة “؟
    3- طيب يا أخ أمين: اترك عندك فوزية سلامة فهي ماتت وهي بين يدي الله تعالى وهيا بنا ننصح الأحياء من هؤلاء الإعلاميين والإعلاميات والممثلين والممثلات والمغنيين والمغنيات من المخالفين لشرع الله والمجاهرين بمعاصيهم , فلو أن قلبك محروق على فوزية سلامة فهي قد ماتت وعسى الله أن يرحمها ولكن هيا بنا نركز على الأحياء منهم وننصحهم وننصح أنفسنا ونعدل من سلوكياتنا ونتعظ من حياتنا وحياتهم , فما رأيك في ذلك ؟

  13. بصراحة كلامك صح يا عبدالله الله….. يجب أن نتعظ ونتعلم من المصائب والإبتلاءات …. اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها …

  14. عبد الله
    أنا قلبي ليس محروقا على فوزية سلامة هي ليست قريبتي ماتت الله يرحمها أنا دعوتك الى عدم التقطيع فيها و الدعاء لها بالرحمة بدل ذلك لأنها الآن عند ربها و هو أجدر بمحاسبتها .. سلام

  15. إلي الأخ أو الأخت hanina: بارك الله تعالى فيك وجزاك الله كل خير وأنا أقول معك اللهم ارحم فوزية سلامة واغفر لها وأكرم نزلها ولكن يجب أن نوثق ما يلي:
    1- السفور وعدم الالتزام بالحجاب الشرعي حرام.
    2- وأن ظهور أجزاء من جسد المرأة حرام وأن تظهر المرأة المسلمة سافرة كاشفة عن شعرها وأجزاء جسدها حرام وأن توثق ذلك على شاشات التلفاز ليرى سفورها وأجزاء جسدها الملايين من الرجال الأجانب حتى يوم القيامة فحرام .
    إلي الأخ أمين: أنا لا أقطع في فوزية سلامة بل أنا دعوت لها بالرحمة والمغفرة ولكن انتبه لما يلي:
    1- فوزية سلامة شخصية عامة كانت تظهر بالتلفاز وكانت تظهر سافرة وشعرها مكشوف للملايين من الرجال الأجانب عنها حتى يوم القيامة وأجيال ورا أجيال من الرجال الأجانب سوف يشاهدونها سافرة, فهل تعتقد بأن هذا الأمر بسيط ويهين ؟؟ لا طبعا
    2- فوزية سلامة تكشف أجزاء من جسدها وثوثق ذلك على شاشات التلفاز وتعرض أجزاء جسدها المكشوف لملايين الرجال الأجانب عنها يشاهدون هذه الأجزاء حتى يوم القيامة , فهل تعتقد بأن هذا الأمر هين وبسيط ؟
    3- الله تعالى ابتلى فوزية سلامة بهذا المرض المهلك ومع ذلك لم تلبس الحجاب ولم تتب عن سفورها بل أنها كانت تظهر صلعاء لأن شعرها سقط ولم تلبس الحجاب لتستر على نفسها , فأين حكمتها وذكاءها وثقافتها فلو كانت حكيمة ومثقفة وذكية لنفذت أوامر الله تعالى فلماذا لم تستفد من هذا البلاء وهي تعرف بأن هذا المرض مهلك ومع ذلك لم تتعظ منه , فهل من الحكمة أن تفعل هي ذلك ؟
    4- كلما ماتت سافرة أو راقصة أو ممثلة أو مغنية أو ممثل أو راقص أو مغني ظهر لنا من يدعو لهم بالرحمة والمغفرة وأن يوسع الله مدخلهم طيب لماذا لا توضح المخالفات الشرعية التي قام بهذا هؤلاء خاصة وأنهم يجاهرون بمعاصيهم ويوثقونها على الشاشة لكل الأجيال القادمة فهم لم يستروا على أنفسهم لكي نستر عليهم بل تجد منهم من يسخر من النقاب ومنهم من يسخر من الشرائع الإسلامية ومنهم من يفسر القرآن على مزاجه ومنهم من يضحك على الفقهاء والعلماء فلماذا لا توضح مخالفاتهم الشرعية التي هم جهروا بها ولم يستروا على أنفسهم بها لكي لا يقع الأحياء بنفس معاصي هؤلاء الأموات ألم تفكر بأن الحي قد يتشجع على المعصية حين يراك تترحم على أهل المعاصي المجاهرين بمعصيتهم دون أن تبين بأن ما قاموا به حرام شرعا ؟ الله يرحمهم وأمرهم إلي الله تعالى ولا نعرف كيف ختم الله لهم ونتمنى لنا ولهم الرحمة والمغفرة ولكن يجب أن نوضح بأن أفعالهم هذه مخالفة للشريعة الإسلامية لكي لا يقتدي بهم الأحياء من المسلمين والمسلمات خاصة وأنهم جاهروا بذلك وزينوه للناس ووثقوه على الشاشات فيجب أن ننبه المسلمين والمسلمات على هذه المخالفات لكي لا تصبح أمرا عاديا ومستساغا لدي المسلمين والمسلمات.

  16. اقول لمن يقول إن الله قد ي يعفو عن من ماتت ولم تلبس الحجاب الشرعي التالي.الحجاب فرض على كل امرأة مسلمة وليس سنة. طيب نفرض أن امرأة رفضت تلتزم بهذا الفرض مع ذلك كانت ذات أخلاق حميدة و تحت و تصوم و تصللي و تتصدق وماتت على ذلك. هل من العدل أن يغفر لها الله عدم التزامها بالحجاب ويسقط عنها الفرض؟ لا طبعا . لانو بكل بساطة لو الموضوع هيك كان تقريبا ولا وحدة تحجبت. فما في داعي حدا يتفلسف و يقول الدين ليس بالمظهر و المهم الأخلاق فقط. كل وحدة ما تحجبت وهي صغيرة غالبا عمرها ما رح تتحجب وتموت وهي على ذلك و تتحاسب. أكبر دليل هو هذه السيدة. سبحان الله أصيبت بالسرطان و مع ذلك ما تحجبت. لانو الإنسان قبل مماته ترفع أعماله ويصبح أمل انو يتوب إلى الله ضعيف أو مستحيل. فاعتبروا يا أولي الابصار

  17. الي منال وعبدالله …والله لو الامر في يدكم انتم لعاقبتو المرحومة فوزية على عدم التزامها للحجاب …الحمدلله ان العبد يموت وتذهب روحة لله تعالى وﻻ تذهب اليكم انتم البشر…امثالكم لو اتحيت لكم ان الحساب في بدكم لجعتلم جهنم في الدنيا قبل اﻻخرة وحرقتو بها الناس….السؤال من انتم اعاطكم الحق بأن تحكمو ان من لم يتحجب فهو امتنع عن فرض من فرائض اﻻسﻻم…يا من ﻻ تعرفون الحقائق كيف بدء الحجاب باﻻسﻻم..الرسول محمد ص لم يفرض الحجاب اﻻ بعد 20عام على بدء اﻻسﻻم ..وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنة يطلب من الرسول ان يحجب نسائة ..ولكن لم يقم بذلك اﻻ عندما جاءت ولية زينب بنت جحش في زواجة منها وكان هناك بعض الرجال المدعويين للوليمة وحينما انتهت الوليمة ظنى الرسول ان لم يبقى احدا من المدعويين وعندا دخل الرسول الى الحجرة رأى الرسول الرجال ينظرون الى زوجتة زينب ..ولقد غار الرسول على ووجتة وامر بالحجاب ونزلت اﻻية بالقرآن بعد بضعة ايام .يا سبحان الله اترك لكم التدقيق والتمعن …وكانت الجارة او السبية او الامه يخلع لها حجابها ليفرقو الناس من المرأة الحرة عن المرأة العبدة …اي ان لم يفرض بزمن الرسول الحجاب سوى على النساء الحرات …اما السبيات كانت تترك كما تريد..وفوزية نعم اصيبت بمرض السرطان وهذا يصاب به نساء حتى المتحجيات ﻻ عﻻقة بمرض السرطان ..

  18. رولا رمضان:
    اتيتي لنا بما حدث قبل ان يفرض الحجاب. هذا ليس موضوعنا ابدا. انتي قولتي بلسانك انه فرض. الحجاب فرضه الله تعالى واكد على هذا الفرض بايات عديدة, يعني الموضوع منتهي وما فيه مجادلة. ما بدك تلبسيه انتي حرة بس تعترفي انك بترتكبي ذنب و تطلبي من ربك الهداية, الهداية قبل الموت عيني.

  19. يمكن ذي اللي مش متحجبة وماعجبتك تكون عملت خير وتكون عند الله احسن مني ومنك فلا تحكم ع الناس من المظهر انت مش الله عشان تحاسب الناس وقبل ماتدور بعيوب الناس شوف عيوبك اولا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *