تقدم كل من هيفاء وهبي وكارول سماحة وسعيد الماروق بدعواتهم لروح الراحل المخرج اللبناني الشاب يحيى سعادة، الذي توفى منذ ساعات في تركيا أثناء تصويره لكليب جديد، متأثرا بصعقة كهربائية.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل الحادث حتى الآن، سوى أن المخرج الشاب أمسك بسلك كهربائي مكشوف بموقع تصوير الكليب أودى بحياته.

وفور إعلان خبر وفاة المخرج يحيى سعادة، كتبت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي على صفحتها الرسمية على موقع FaceBook: “يحيى سعادة..أرقد بسلام”، وغيرت الصورة الرئيسية للصفحة لصورة لهما، وكتبت تحتها إحدى مقولاته وهي: “حياتك من اختيارك، فتمتع بها”.

وكتبت بعدها: بأسف و صدمة تلقينا خبر رحيلك أيها المبدع يحيى، هيفاء وهبي وجميع معجبيها يتقدمون بخالص التعزية إلى أسرة الفقيد يحيى و العالم أجمع.

وتابعت: يحيى سعادة، كنت تنقل أحلامنا في صورة، فأصبحت صورة في أحلامنا لن ولم تمح.

أما المطربة كارول سماحة فكتبت على حسابها الخاص بنفس الموقع: “أنا مدمرة نفسيا جدا بسبب خبر وفاة صديقي المخرج يحيى سعادة، أتمنى أن ترقد روحك في سلام، سأفتقدك بشدة، كارول”.

وكتب المخرج اللبناني سعيد الماروق على حسابه الخاص: “حبيبي يحيى، سنفتقدك بشدة يا صديقي العزيز، أتمنى لروحك الرقود بسلام”، وغير صورة الحساب، لصورة تجمعهما وهما يمزحان سويا.

درس يحيى سعادة الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية ببيروت، لكنه فضل عدم استكمال دراسته في هذا المجال، ليتحول للعمل كمخرج فني في مجال الإعلانات وتصميم الأزياء، كما عمل في شركات للإنتاج وعدد من المخرجين.

ومن أهم أعماله: “أنا طبعي كدة” و”براحتي” و”فارس أحلامي” لنيكول سابا و”مش قادرة استني” و”حاسة ما بينا حاجة” و”يا ابن الحلال” لهيفاء و”بياع الورد” لأمل حجازي و”مكانه وين” و”إيه اللي بيحصل” لميريام فارس و”قلبي اسألو” لنوال الزغبي و”خليمي شوفك بليل” لنجوى كرم و”انكي أرابز” Funky Arabs لجاد شويري.

وانتهى منذ أيام من تصوير كليب “كنت في حالي” لنيكول سابا، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال أيام، ليكون آخر أعمال سعادة، واختار أحد المنازل القديمة بوسط بيروت لتصوير الكليب به، ووصلت تكلفته إلى 80 ألف دولار.

وكان ليحيى سعادة أفكاره المتحررة والجريئة التي كان يبرزها في كليباته فكان يرى أن العري في الكليبات لا يدل على الابتذال.

يذكر أن سعادة أخرج كليب “كلن بعقله راض” و”عاوزاك كدة” مع سمية الخشاب، وتسبب في خلاف بينهما، بعدما اتهمته سمية بأنه استغل عدم معرفتها بتكلفة الكليبات، وحصل منها على أموال كثيرة، ونفى بدوره ذلك، مكتفيا بقول أنها ليس لديها خبرة في المجال الغنائي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. أففف شلون مفاجأة,,
    يهجم الموت هالشكل بلا سابق أنذار,
    يارب أسألك حسن الخاتمة وأعوذ بك من موت الفجأة وانقضاء المُدّة قبل التأهب والعدّة
    الله يستر
    أنّا لله وأنّا أليه راجعون
    ***
    بس سمية الخشاب مارح تحزن لأن كانت متضايقة من عنده جدّاً

  2. تعلموا ياعرب أن الموت أقرب إلينا أكثر مما نتصور
    وبطلوا الحقد لي عم ياكلكم ومضيعين وقتكم في الكلام الفاضي
    الله يرحمنا ويتولاه برحمته

  3. مسكين مات في عز شبابه a fleur d`age الله يرحمه و يصبر امه اصعب شيئ في هده الدنيا هو موت الغفلة

  4. مسكين مات في عز شبابه a fleur d`age الله يرحمه و يصبر امه اصعب شيئ في هده الدنيا هو موت الغفلة

    copy mounia

  5. انا لله وانا اليه راجعون هذه الحياة الدنيا الامتاع الغرور الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين فأعلم ايها الانسان نحن في الدنيا ضيوف يمكن لنا الرحيل في اي لحضه يريد الله بها ان نغادر .الله يغفر ذنوبنا ويرحمنا قبل موتنا ويسكننا فسيح جناته بحق الرسول (ص)وآله بيته عليهم السلام

  6. I CANNOT BELIEVE IT. MERCY UPON HIM. HE IS THE MOST TALENTED YOUNG ARAB PERSON I
    HAVE EVER SEEN. IT IS REALLY A BIG BAD SURPRISE

  7. الله يرحمه و يسامحه على كل شيء. أنا فعلا بيعجبني الشّخص ده و زاد إعجابي بيه لمّا شفتله حلقة بدون رقابة. يا الله !! الموت يأتينا من حيث لا نعلم. بس موت يحيا فيه ملابسات… يا ريت يا نوّرت تخبرينا أوّل ما ينشروا أسباب موته مفصّلة، أنا عوزة أعرف.

  8. إنا لله وإنا إليه لراجعون . الله يرحمه .
    الصدمات أنواع ؟
    واحد يصدم عمود كهرباء ويموت ؟
    وثانى يصدم سياره ويموت ؟
    وثالث يصدمه الحب ويموت ؟
    والمرحوم صدمه تيار كهربائى وخلص عليه فى فيديو كليب ؟
    الله يحسن خاتمة الجميع ويغفر لنا ذنوبنا إللى هى قد شعر راسنا ؟

  9. لا حول ولا قوه الا بالله …… كل نفس ذائقه الموت ….. وما تدري نفس بأي أرض تموت ….. الله يرحمه ويغفر له …. حرام بعده شاب … الله يصّبر قلب أمه

  10. Que le Bon Dieu t’accuielle dans ses vastes paradis. Que ton ame repose en paix. C’est ca la vie, on sait pas qu’est ce qu’elle nous reserve.
    Que le bon Dieu nous guide tous vers le Bon chemin.

  11. كل نفس ذائقة الموت كل يوم بنسمع عن شباب في مقتبل العمر بيروحه بدون سابق انذار و احنا ملتهيين في ملاهي الدنيا و ما حدا عارف امتى ممكن يموت و ها الشي لازم يخلينا نفكر في الاخرة شوي و ننسى الكره و الضغينة و نتسامح مع الناس في الدنيا قبل الاخرة لانه ساعتها ما حينفع شي و الله يهدينا جميعا و يرحم كل امواتنا امين يارب.

  12. بسم الله الرحمن الرحيم” وما تدري نفس ماذا تكسب غدا وما تدري نفس باي أرض تموت” صدق الله العظيم
    وكفى بالموت واعظا.

  13. اعود بالله من الشيطان الرجيم ما بصير نقول انو رح يروح لجهنم حتى لو كان يعمل كليبات . ليش مين فينا بيعرف شو كان عميعمل هشاب في حياتو ابدا ما بصير نحكم عالناس من اعمالهم الخارجية يمكن يكون عمبصلي او يصدق او يساعد المحتاجين … و هلحاجات وحدو الله بيعلم فيها مشان هيك خلينا ندعي عليه بالرحمة و المغفره مو نحكي شغلات مالنا القدرة على معرفتها. يا رب ارحم يحيي سعاده و نجيه من عداب القبر و عداب النار انك انت الغفور الرحيم و القادر علي كل شيء.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *