الصفحة الرئيسية فن يارا: انا مطربة.. ولست فتاة إغراء!!

يارا: انا مطربة.. ولست فتاة إغراء!!

بواسطة -
11 45

نجحت خلال فترة قصيرة في تحقيق شهرة واسعة.. فمشوارها مع الغناء ليس طويلا ورصيدها الفني لا يتعدى الالبومين ولكن جرأتها في اختياراتها وتحديها لنفسها كانت وراء تميزها.. ومنها اصدارها لالبوم كامل باللهجة الخليجية ما جعل الكثيرين يقولون انها حاولت من خلاله مغازلة القاعدة العريضة من الجمهور الخليجي. انها الفنانة اللبنانية يارا ومعها كان هذا الحوار في السياسة الذي كشفت فيه اسرارا كثيرة حول علاقتها بالفنانة اليسا وما تردد عن وجود بعض الخلافات بينهما علاوة على ما تعيشه حاليا من نشاط فني.

ما صحة ما تردد عن تقديمك لالبوم خليجي بالكامل وانها محاولة لتسويق نفسك بدول الخليج؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرةyara1واتجاهي للغناء باللهجة الخليجية ليس بهدف التسويق بقدر حرصي على ان ارضي كل الجماهير خصوصاً الجمهور الخليجي، كما سبق وقدمت في اعمالي السابقة اللونين المصري واللبناني فلماذا لااقدم اللون الخليجي حيث انني مولعة بهذا اللون من الغناء.

لم تعتمد البوماتك

السابقة على لون واحد

فقد كان البوم متنوعا

كما تفعل جميع

اللبنانيات عكس هذا الالبوم الذي يضم اغانٍ خليجية فقط؟

التنوع والاختلاف يميز المطرب الحقيقي لان ذلك يزيد من قدرة المطرب على التواجد بجانب أنه يبرز قدرته على أداء أي لون بأي لهجة.. وبجانب ذلك فانا لست اول مطربة تقدم البومات خليجية فقد سبقني الكثير منهن اليسا وانغام واصالة وديانا حداد وغيرهن.

إذن ترفضين ما يقال إنه مغازلة للجمهور الخليجي؟

لا ارفض ذلك بل ارحب بمغازلة جمهوري في كل مكان اذا كان ذلك سيجعل فني يصل اليهم.

كيف جاءتك فكرة تقديم هذا الالبوم؟

منذ فترة طويلة وفكرة تقديم البوم باللهجة الخليجية تراودني ولكنها ألحت علي بشكل كبير وانا اجهز لالبومي الثاني “انت مني” وما ان انتهيت منه حتى اعلنت ذلك وعلى الفور بدأت في تجهيزه حيث يضم 15 اغنية منها “ادري” و”انا انسانة” وقمت بتصويرهما و”ما عاد في روح ” و”سكر زيادة” وغيرها، وقد تعاونت فيه مع كبار الملحنين والشعراء المتميزين في الخليج العربي.

من تعجبك من نجمات الخليج؟

هناك الكثير من النجمات التي اعشقهن منهن نوال الكويتية ولكن المطربة احلام هي اكثر المطربات قربا الى قلبي وعالمي ولا اخفي سرا ان قلت انني اسير في غنائي للون الخليجي على خطها ودربها لانني اراها فنانة متميزة وذكية.

حصولك على جائزة “الموركس دور” للمرة الثانية ماذا اضاف لك؟

الجوائز بمثابة الدعم yara2المعنوي للفنان خصوصاً اذا كان من مهرجان كبير له اسمه وتاريخه واختياراته المعتمدة على الفن والموهبة.. وحصولي على هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي فهذا يعني انني اسير في الطريق الصحيح وان مستواي الفني في تقدم وتطور.

بماذا تفسري ما صاحب

حصولك على هذه

الجائزة من هجوم شديد

وتاكيد البعض ان هناك

من احق بها؟

لم اشعر بهذا الهجوم الا في المرة الثانية فقط وكان وراءه بعض المطربات اللاتي كن يطمعن في الجائزة ولكن في النهاية فالحكم ليس لي او لهن ولكن للجنة التحكيم التي لو كانت رأت انني لا استحقها ما كانت منحتها لي لذلك اطالب هؤلاء المطربات بالتركيز في اعمالهن وبعدها يتحدثن عمن يستحق الجائزة من لا يستحقها.

هل صحيح ان الجائزة كانت سبب الخلاف بينك وبين المطربة اليسا التي اعترضت على تواجدك في مسابقتها؟

لا علم لي بما تردد حول هذا الموضوع ومنذ حصولي على الجائزة لم اتقابل مع اليسا واعتقد ان ما تردد غير حقيقي، فلم يواجهني احد بشيء وبالتالي لا استطيع ان احكم على كلام يتردد وليس له اي اساس من الصحة خصوصاً ان اليسا فنانة كبيرة.

الم تحاولي التأكد من صحة ما يتردد؟

لا اهتم بالرد على ما يقال لانني لو فعلت ذلك ساصبح اسيرة الرد على شائعات ووقتها سأترك عملي الذي اعتبره الاهم من كل شيء

لكن تجاهلك لهذه الامور جعلتك متهمة بالتطبيع مع اسرائيل؟

مشاركتي العام الماضي في مهرجان الاردن الذي اثير حوله هذه الاقاويل عن كونه متهما بالتطبيع مع اسرائيل سبباً وراء اتهامي بذلك ورغم ذلك كنت سعيدة بمشاركتي فيه ولم انظر لما تردد لانني اعتبرتها مجرد اجتهادات من البعض واذا كان للبعض اتجاهاته فانا ايضا لي اجتهاداتي وحرة في تصرفاتي وفي مواجهتي لمثل هذه الشائعات والتي اتعامل معها من خلال الخبرة التي اكتسبتها وفي مقدمتها ان ليس كل ما يتردد صحيح وانني لا يجب ان اشغل نفسي بذلك.

يقارن البعض بينك وبين “اليسا” خصوصاً ان هناك تشابهاً في الشكل فهل انت سعيدة بهذه المقارنة؟

اليسا فنانة جميلة وكبيرة وتتمتع بموهبة عالية ومقارنتي بها شيء يسعدني وبالرغم من انني لا ارى تشابها في الشكل الا ان البعض ذكر لي هذا ويسعدني مقارنتي بها ولكن بعيدا عن الاتهام بتقليدها لان ذلك يغضبني.

تحرصين دائما على الظهور في كليباتك بعيدا عن الاثارة والاغراء عكس ما نراه حاليا في معظم الكليبات؟

انا مطربة.. ولست فتاة إغراء حتى أظهر بهذا الشكل المستفز واحاول اغراء الجمهور بالشكل يفقد صلاحيته مع الوقت، فالفن الحقيقي يستمر اما ما يقدم من هذه الكليبات من العري فهو ليس بفن كما انني فتاة شرقية وعاداتي وتقاليدي لا تسمح بذلك وما افعله او اقبله في عملي هو ما اقبله في حياتي الشخصية.

11 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.