نجحت خلال فترة قصيرة في تحقيق شهرة واسعة.. فمشوارها مع الغناء ليس طويلا ورصيدها الفني لا يتعدى الالبومين ولكن جرأتها في اختياراتها وتحديها لنفسها كانت وراء تميزها.. ومنها اصدارها لالبوم كامل باللهجة الخليجية ما جعل الكثيرين يقولون انها حاولت من خلاله مغازلة القاعدة العريضة من الجمهور الخليجي. انها الفنانة اللبنانية يارا ومعها كان هذا الحوار في السياسة الذي كشفت فيه اسرارا كثيرة حول علاقتها بالفنانة اليسا وما تردد عن وجود بعض الخلافات بينهما علاوة على ما تعيشه حاليا من نشاط فني.

ما صحة ما تردد عن تقديمك لالبوم خليجي بالكامل وانها محاولة لتسويق نفسك بدول الخليج؟

هذا الكلام غير صحيح بالمرةyara1واتجاهي للغناء باللهجة الخليجية ليس بهدف التسويق بقدر حرصي على ان ارضي كل الجماهير خصوصاً الجمهور الخليجي، كما سبق وقدمت في اعمالي السابقة اللونين المصري واللبناني فلماذا لااقدم اللون الخليجي حيث انني مولعة بهذا اللون من الغناء.

لم تعتمد البوماتك

السابقة على لون واحد

فقد كان البوم متنوعا

كما تفعل جميع

اللبنانيات عكس هذا الالبوم الذي يضم اغانٍ خليجية فقط؟

التنوع والاختلاف يميز المطرب الحقيقي لان ذلك يزيد من قدرة المطرب على التواجد بجانب أنه يبرز قدرته على أداء أي لون بأي لهجة.. وبجانب ذلك فانا لست اول مطربة تقدم البومات خليجية فقد سبقني الكثير منهن اليسا وانغام واصالة وديانا حداد وغيرهن.

إذن ترفضين ما يقال إنه مغازلة للجمهور الخليجي؟

لا ارفض ذلك بل ارحب بمغازلة جمهوري في كل مكان اذا كان ذلك سيجعل فني يصل اليهم.

كيف جاءتك فكرة تقديم هذا الالبوم؟

منذ فترة طويلة وفكرة تقديم البوم باللهجة الخليجية تراودني ولكنها ألحت علي بشكل كبير وانا اجهز لالبومي الثاني “انت مني” وما ان انتهيت منه حتى اعلنت ذلك وعلى الفور بدأت في تجهيزه حيث يضم 15 اغنية منها “ادري” و”انا انسانة” وقمت بتصويرهما و”ما عاد في روح ” و”سكر زيادة” وغيرها، وقد تعاونت فيه مع كبار الملحنين والشعراء المتميزين في الخليج العربي.

من تعجبك من نجمات الخليج؟

هناك الكثير من النجمات التي اعشقهن منهن نوال الكويتية ولكن المطربة احلام هي اكثر المطربات قربا الى قلبي وعالمي ولا اخفي سرا ان قلت انني اسير في غنائي للون الخليجي على خطها ودربها لانني اراها فنانة متميزة وذكية.

حصولك على جائزة “الموركس دور” للمرة الثانية ماذا اضاف لك؟

الجوائز بمثابة الدعم yara2المعنوي للفنان خصوصاً اذا كان من مهرجان كبير له اسمه وتاريخه واختياراته المعتمدة على الفن والموهبة.. وحصولي على هذه الجائزة للمرة الثانية على التوالي فهذا يعني انني اسير في الطريق الصحيح وان مستواي الفني في تقدم وتطور.

بماذا تفسري ما صاحب

حصولك على هذه

الجائزة من هجوم شديد

وتاكيد البعض ان هناك

من احق بها؟

لم اشعر بهذا الهجوم الا في المرة الثانية فقط وكان وراءه بعض المطربات اللاتي كن يطمعن في الجائزة ولكن في النهاية فالحكم ليس لي او لهن ولكن للجنة التحكيم التي لو كانت رأت انني لا استحقها ما كانت منحتها لي لذلك اطالب هؤلاء المطربات بالتركيز في اعمالهن وبعدها يتحدثن عمن يستحق الجائزة من لا يستحقها.

هل صحيح ان الجائزة كانت سبب الخلاف بينك وبين المطربة اليسا التي اعترضت على تواجدك في مسابقتها؟

لا علم لي بما تردد حول هذا الموضوع ومنذ حصولي على الجائزة لم اتقابل مع اليسا واعتقد ان ما تردد غير حقيقي، فلم يواجهني احد بشيء وبالتالي لا استطيع ان احكم على كلام يتردد وليس له اي اساس من الصحة خصوصاً ان اليسا فنانة كبيرة.

الم تحاولي التأكد من صحة ما يتردد؟

لا اهتم بالرد على ما يقال لانني لو فعلت ذلك ساصبح اسيرة الرد على شائعات ووقتها سأترك عملي الذي اعتبره الاهم من كل شيء

لكن تجاهلك لهذه الامور جعلتك متهمة بالتطبيع مع اسرائيل؟

مشاركتي العام الماضي في مهرجان الاردن الذي اثير حوله هذه الاقاويل عن كونه متهما بالتطبيع مع اسرائيل سبباً وراء اتهامي بذلك ورغم ذلك كنت سعيدة بمشاركتي فيه ولم انظر لما تردد لانني اعتبرتها مجرد اجتهادات من البعض واذا كان للبعض اتجاهاته فانا ايضا لي اجتهاداتي وحرة في تصرفاتي وفي مواجهتي لمثل هذه الشائعات والتي اتعامل معها من خلال الخبرة التي اكتسبتها وفي مقدمتها ان ليس كل ما يتردد صحيح وانني لا يجب ان اشغل نفسي بذلك.

يقارن البعض بينك وبين “اليسا” خصوصاً ان هناك تشابهاً في الشكل فهل انت سعيدة بهذه المقارنة؟

اليسا فنانة جميلة وكبيرة وتتمتع بموهبة عالية ومقارنتي بها شيء يسعدني وبالرغم من انني لا ارى تشابها في الشكل الا ان البعض ذكر لي هذا ويسعدني مقارنتي بها ولكن بعيدا عن الاتهام بتقليدها لان ذلك يغضبني.

تحرصين دائما على الظهور في كليباتك بعيدا عن الاثارة والاغراء عكس ما نراه حاليا في معظم الكليبات؟

انا مطربة.. ولست فتاة إغراء حتى أظهر بهذا الشكل المستفز واحاول اغراء الجمهور بالشكل يفقد صلاحيته مع الوقت، فالفن الحقيقي يستمر اما ما يقدم من هذه الكليبات من العري فهو ليس بفن كما انني فتاة شرقية وعاداتي وتقاليدي لا تسمح بذلك وما افعله او اقبله في عملي هو ما اقبله في حياتي الشخصية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. من ادوات الغناء المنتشرة فى بلادنا هى الإغراء و التعرى و الرقص و ما شابة
    فكونك لست فتاة إغراء تغنى هذا لا يختلف عن كونك مطربة تقوم ببعض الإغراء كاداة من ادوات الغناء كما هو واضح فى الصورة ان هذة الجلسة ليست استعدادا للغناء اكيد انما هى جلسة ممثلة الإغراء مثل هند رستم و مارلى منرو على ما اتصور

  2. اجاباتها ذكية ،،، لكن حكاية انني لست فتاة اغراء فهذا كما يقال في المحروسة ( قصر ديل ) فانت شكلا لا تصلحي لان تكوني كذلك ، وعلى العموم مثل ما قال اخي محمد ( كله زي كله ) ولا فرق …

  3. كان فيه برنامج عامل ذى الصحافه تقول اى بنت بتلبس وتحب تلبس وتورى الفستان لصحبتها قبل صاحبها وحدة ممثله وربنا نعم عليها مفروض تتصور صورة دكر مثلا عشان تبقا محترمه ولا ايه بالظبط بنت دى بتغنى بقالها فترة ومش استغلت عمرها كليب ليها بلبس اوفر او كدا والصور حتى تقريبا لبسها شايفه انا محترم فمش كل الناس ذى بعضيها ولو كل ناس ذى بعضيها يبقا هيفاء ذى اصاله وتخلص القصه ونسد ودنا ونتفرج يبقا احسن مفروض نساعد ناس تقدم صوت حلو بلبس محترم بدل ما نعقد نكسر فيهم ويارب ننضف احنا كمشاهدين ومتفرجين قبل ما ممثل ولا مغنى ينضف لان لو المتفرج ومستوعب حابيب الفن الجميل محدش كان اتعرى ولا حد كان فسد ذوق حد بس هوة القرد بيرقص ليه عشان فيه قرود حوليه بتسقف ليه .

  4. ياجماعة لا شك إن الغناء والفن بيعتمد على الإثارة والإغراء
    بس هى بتقصد إنها ماقدمتش لون هيفاء وهبى ولا نانسى عجرم فى بدايتها
    يعنى ماعتمدتش على الإثارة،
    وبصراحة صعب جداً فى الزمن دة تطلع واحدة بدون ماتعتمد على الإثارة فى شهرتها، غيرها هى وجنات

  5. يارا كتير صوتها حلو و هو سبب نجاحها ،و لا مرة شفت لها مشهد أغراء بس هيفا و روزي و مي حريري حدث و لا حرج…….

  6. انا بحب صوتها وشكلها,,, بختلف مع الأخ توب عندما قال لاتصلحين لأن تكوني كذلك لو بدها بيطلع بايدها لانها أمورة ومو كل واحدة عملت اغراء معناها حلوة,,,!!!

  7. ليس معنى كلامي يا ستنا نيللو انها ليست انثى ، فكل انثى عندما تكشف عن مواطن معينة من جسمها تكون مغرية ،،، انا قصدت انها كوجه وشكل لا تصلح ان تكون مثل هيفاء مثلا او غيرها ،، أعجبتني حركة عملتها في اول اغانيها صدفة باصبعها وهي تقول بينك وبيني فوجهت اصبعها الى الجمهور بحركة دلع لطيفة عندما قالت بينك ثم وجهة اصبعها عليها عندما قالت وبيني ،،، حركة صغيرة هذه اظهرت دلع لطيف خجول منها ولكنه محبب ولم تستغرق الحركة غير ثانية او ثانيتين على الاكثر ،،، هذا اغراء لطيف خجول ،،، لكنها لا تستطيع او ربما لن تحب ان تفعل مثل الاخريات بكشف اجزاء من جسدها لطبيعتها الخجول ،،، افهمونا يا ستات ،،، نحن نتكلم عن خبرة طويلة …. 🙂

  8. ماشاء الله عليك عن جد خبرة وثقافة,,, يا الله بدك تطول بالك علينا ما أنت أخونا العزيز توب ولووووو

  9. مهو لتنشهر لازم اما صوت عذب او شكل حلو يارا صوتا حلو كتير وشكلها مقبول ومدعومة لازم تنجح وتثبت انو بعد في اصوات حلوة بهالزمن الرديئ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *