>

يُحي الموسيقار العالمي “ياني” حفلاً فنياً تحت سفح الاهرامات يومي الجمعة والسبت 30،31 أكتوبر ،و من المنتظر أن يشهد الحفل عدد من كبار رجال الدولة والسفراء والفنانين المصريين والعرب ، ويحظى بتغطية إعلامية مكثفة. و يأتي الحفل برعاية وزارتي السياحة و الأثار المصريتين، و ذلك لدعم السياحة الثقافية، وتوظيف الفن في الترويج للسياحة.

و أشار هشام زعزوع وزير السياحة المصري إلى أهمية تكاتف الجهود لاستعادة حركة السياحة الوافدة خاصة السياحة الثقافية، لافتا إلى أهمية توظيف الفعاليات الفنية والرياضية في الترويج للسياحة وإسهامها الفاعل في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي.

وتابع زعزوع أنه يثمن مشاركة الموسيقار العالمي ياني في إقامة حفل فنى بمنطقة أهرامات الجيزة العريقة، لافتا إلى أن تواجد شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج وأن تواجد الموسيقار في منطقة الأهرامات من شأنه أيضا الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذى يُعد نمطا أساسياً للسياحة المصرية.

و من جهته أعرب الموسيقار العالمي “ياني” في تسجيل خاص له عن سعادته لزيارة مصر وأنه كان يتطلع لهذه الزيارة طوال عمرة وانه قد جاء الوقت المناسب لزيارة مصر وتقديم عرض تحت سفح الاهرامات.

و يذكر أن “ياني”هو موسيقار من أصل يوناني، بدأ بالعزف على آلة البيانو وهو في السادسة من عمره، في عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول والذى حمل اسم “متفائل” (Optimystique)، ومن أشهر أعمال ياني التي لاقت نجاحا كبيرا واشادات هائلة بمجرد طرحها، كل من “One Man’s Dream” و” In The Morning Light” و” Reflections of Passion ” و” Within Attraction “، وغيرها.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *