>

فقدت الساحة الفنية، اليوم، اثنين من النجوم قدما الكثير إلى “الفن السابع” من خلال أدوارهما المختلفة والمتنوعة، كانت البداية مع الفنانة هياتم، قبل أن يلحق بها الفنان الكوميدي محمد شرف.

بدايات الثنائي كانت مختلفة، إلى جانب تباين الأدوار التي قدماها إلى جمهورهما، وعلى الرغم من ذلك جمعت بينهما أمور أخرى لا تتعلق بالحياة الفنية، فكل من هياتم ومحمد شرف من مواليد محافظة الإسكندرية، حيث ولدت الأولى في 22 يوليو 1949، فيما ولد الكوميديان في 19 فبراير 1963.

الثنائي “الموهوب” كل من هما على طريقته الخاصة، شقا رحلتهما في عالم الفن عبر الانتقال من الإسكندرية نحو القاهرة، بحثًا عن أضواء الشهرة والانطلاقة الحقيقية؛ هياتم بدأت الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر، وذلك في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية في الإسكندرية وسرعان ما لمع نجمها، فانتقلت إلى القاهرة للعمل في كازينوهات القاهرة، حيث بدأت شهرتها على نطاق واسع، قبل ابتعادها عن الرقص والتركيز في التمثيل.

أما محمد شرف، الذي تخرج في المعهد الفني التجاري، عام 1984، ثم سافر إلى مدينة القاهرة من أجل العمل في المجال الفني، حيث شارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح.

ورغم اختلافهما في حياتهما الفنية، لكن جمع بينهما الصراع مع المرض، محمد شرف، الشهير بـ”سامبو”، وهي الشخصية التي قدمها في مسلسل “أرابيسك”، مع الفنان صلاح السعدني، عام 1994، توارى منذ سنوات عن الكاميرات بسبب الحالة الصحية التي تعرض لها وبالتحديد من بداية عام 2008.

بداية محمد شرف مع المرض كانت بعد إصابته بإنسداد في شرايين المخ، وخضع بسببها لثلاث عمليات جراحية، وتسبب له هذا المرض في عدة مضاعفات أجبرته على التوقف عن العمل وقتها لفترة طويلة.

أما هياتم، فقد تعرضت لانتكاسة صحية دفعت الأطباء لنقلها إلى العناية المركزة مجددًا، بعدما كانت في غرفة عادية على إثر تحسن وضعها الصحي في الأيام الماضية.

وكانت هياتم تعاني من مرض سرطان القولون، حيث كشفت شقيقتها إنها أجرت عدة عمليات جراحية منذ عدة سنوات إلا أن المرض عاد وهجم عليها مرة أخرى، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *