>

تخطى عدد المسلسلات المصرية, المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل, حاجز الـ40 مسلسلا فيما وصل عدد المسلسلات السورية الى الثلاثين.

ويميز المسلسلات المصرية لهذا العام أن أغلبها أقحم ثورة يناير في نهاية الأحداث وزيادة الجرعة الكوميدية المقدمة بحجة أن الجمهور يحتاج الي عمل فكاهي يخرجه من حالة التشبع الاخباري التي عاش فيها الأيام الماضية .

وأبرز المسلسلات المصرية التي ستقدم في رمضان هي:

الجزء الثالث من «الدالي»

الجزء الثالث من «الدالي» بطولة نور الشريف وسوسن بدر من إخراج يوسف شرف الدين وتأليف وليد يوسف وهو استكمال لدور الدالي في البحث عن الدالي الصغير الذي تختطفه المافيا ويعرض علي قناة الحياة.

مسلسل «الشحرورة»

مسلسل «الشحرورة» الذي يحكي حياة صباح ويشارك في بطولته كارول سماحة وايهاب ثروت وأسامة أسعد وإخراج أحمد شفيق ويعرض حصريا علي قناة الحياة

مسلسل «الشوارع الخلفية»

مسلسل «الشوارع الخلفية» الذي يناقش الفتنة الطائفية والأسباب التي أدت لثورة 1952 ويشارك في بطولته جمال سليمان وليلي علوي وهو من إخراج جمال عبدالحميد وسيعرض علي قناة دبي

مسلسل «مكتوب علي الجبين»

مسلسل «مكتوب علي الجبين» الذي كان مقررا عرضه العام الماضي لكنه تأجل في آخر يوم قبل شهر رمضان، وتدور أحداثه حول «وهدان» كبير إحدي الجزر ولديه ابنة – نسمة – التي تهرب وتتزوج من شخص آخر وهو من إخراج حسين عمارة وتأليف محمد المحمودي ويشارك في البطولة دلال عبدالعزيز ومي سليم، وتكلف إنتاجه أكثر من 10 ملايين جنيه وسيعرض علي قنوات الحياة.

مسلسل «رجل لهذا الزمان.. مصطفي مشرفة»

مسلسل «رجل لهذا الزمان.. مصطفي مشرفة» يشارك في بطولته هبة مجدي وأحمد شاكر وهنا شيحة، من إخراج انعام محمد علي وتدور أحداثه حول حياة العالم المصري الراحل الدكتور علي مصطفي مشرفة، المسلسل تم تصويره في أكثر من عامين وتكلف أكثر من 10 ملايين نظرا لإعادة بعض مشاهده وسيعرض علي أربع قنوات فضائية من بينها التليفزيون المصري والفراعين والنهار ودريم.

مسلسل «عابد كرمان»

مسلسل «عابد كرمان» بطولة فادية عبدالغني وتيم الحسن وريم البارودي وتأليف بشير الديك وإخراج نادر جلال، العمل مأخوذ عن قصة بنفس العنوان لماهر عبدالحميد تحت عنوان «كنت صديقا لديان» ويحكي عن قصة تعاون أحد الجواسيس مع جهاز المخابرات المصرية كعميل داخل إسرائيل لمدة 3 سنوات وتكلف تصوير المسلسل أكثر من 12 مليون جنيه وسيعرض علي قناة الحياة.

المسلسل الكوميدي «نونة المأذونة»

المسلسل الكوميدي «نونة المأذونة» وهو مسلسل منفصل متصل تدور أحداثه حول مهنة المأذونة التي دخلتها المرأة والمفارقات الكوميدية من حيث العنوسة والفقر والحرمان والوحدة ويشارك في المسلسل مجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم الفنان أحمد السقا ومنة شلبي وإلهام شاهين ومني زكي وهو من تأليف فتحي الجندي وإخراج منال الصيفي وبطولة حنان ترك ورجاء الجداوي وأميرة العايدي، وصلت ميزانيته لـ6 ملايين جنيه حيث تم تصوير أغلب مشاهد العمل في ستديوهات داخلية وسيعرض أيضا علي التليفزيون المصري والحياة.

المسلسل الكوميدي «الزناتي مجاهد»

المسلسل الكوميدي «الزناتي مجاهد» وهو عمل كوميدي يعرض حصريا علي قناة الحياة وهو حلقات منفصلة متصلة حول شخصية شاب صعيدي يقع في مشاكل في حياته ولا يجد مخرجا لها إلا من خلال والدته التي تجسد دورها الفنانة هالة فاخر ويشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم منهم: أحمد راتب وإيمان السيد وهو من تأليف محسن رزق وإخراج أسد فولادكار وتكلف إنتاجه 5 ملايين جنيه.

مسلسل «معاوية والحسن والحسين»

مسلسل «معاوية والحسن والحسين» وسيعرض علي قنوات الحياة وهو المسلسل الديني الوحيد الذي يعرض هذا العام وهو بطولة فتحي الهداوي وخالد الغويري ومحمد المجالي وعلاء قاسم وإخراج عبدالباري أبوالخير، وتدور أحداث المسلسل حول سيرة حياة حفيدي الرسول صلي الله عليه وسلم الحسن والحسين رضي الله عنهما وعلاقتهما بالصحابة وتكلف المسلسل أكثر من 20 مليون جنيه وتم تصويره كله في سوريا.

مسلسل «مسيو رمضان أبوالعلمين حمودة»

مسلسل «مسيو رمضان أبوالعلمين حمودة» وتشاركه البطولة نسرين إمام وطارق عبدالعزيز وليلي طاهر ومن إخراج سامح عبدالعزيز وهو استكمال لقصة الفيلم التي قدمها هنيدي حيث تبدأ الأحداث بطلاقه من المطربة المشهورة ليتزوجمن فتاة من البلد ثم يسافر الي فرنسا ليتزوج من أخري. المسلسل وصلت تكاليفه لأكثر من 18 مليون جنيه وسيعرض علي قنوات بانوراما دراما وأوربيت وشبكة راديو وتليفزيون العرب وإل بي سي.

مسلسل «الريان»

مسلسل «الريان» الذي يقوم ببطولته الفنان خالد صالح وريهام عبدالغفور ويتناول سيرة رجل الأعمال المصري الشهير أحمد الريان الذي كان مثار جدل كبير في الثمانينيات لاتهامه في قضايا توظيف أموال وعمليات نصب ضخمة وصلت تكاليفه لأكثر من 15 مليون جنيه ويعرض علي التليفزيون المصري وقنوات الحياة وسي بي سي.

مسلسل «وادي الملوك»

مسلسل «وادي الملوك» الذي ينافس بقوة هذا العام وسيعرض علي التليفزيون المصري ومجموعة من الفضائيات أبرزها قناة دبي والأوربيت، بطولة سمية الخشاب وصابرين وريهام عبدالغفور ومن إخراج حسني صالح وتدور أحداثه حول تجارة السلاح والآثار في الصعيد.

مسلسل «نور مريم»

مسلسل «نور مريم» الذي لم تتخط ميزانيته 7 ملايين جنيه ويشارك في بطولته نيكول سابا وسامي الشريف وياسر جلال من إخراج ابراهيم الشوادي، وتدور أحداثه في إطار أوضاع الفساد في المجتمع بفترة النظام السابق وسيعرض علي التليفزيون المصري وبانوراما دراما وقناة فلسطين.

مسلسل «احنا الطلبة»

مسلسل «احنا الطلبة» الذي وصلت ميزانيته لـ10 ملايين جنيه، بطولة محمد نجاتي وريم البارودي وإخراج أيمن مكرم وتدور أحداثه حول أزمات الشباب قبل الثورة وتنتهي بمشاهد الثورة وسيعرض علي قنوات بانوراما دراما والتليفزيون المصري

مسلسل «كيد النسا»

مسلسل «كيد النسا» بطولة فيفي عبده وسمية الخشاب علي تليفزيون دبي بميزانية 13 مليون جنيه وأيضا «فرح العمدة» الذي سيعرض علي التليفزيون المصري وشبكة راديو وتليفزيون العرب

مسلسل «المواطن إكس»

ومسلسل «المواطن إكس» علي التليفزيون المصري وقناة إم بي سي والقاهرة والناس ومسلسل «شارع عبدالعزيز» الذي سيعرض علي قنوات بانوراما دراما.

 

مسلسل آدم

يلعب بطولته تامر حسنى ومى عزالدين ودرة وعفاف شعيب ومحمود الجندى ودينا فؤاد وأحمد زاهر وحجاج عبد العظيم ومجموعة أخرى من النجوم وهو من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد سامى فى أول تجربه تليفزيونيه له.

مسلسل سمارة

مسلسل سمارة من بطولة غادة عبد الرازق، لوسي، حسن حسني، ياسر جلال، سامي العدل، عبد الرحمن أبو زهرا، رجاء الجداوي، محمد لطفي.

 مسلسل “مسألة كرامة”

مسلسل “مسألة كرامة” بطولة حسن يوسف، وعفاف شعيب، ودنيا عبد العزيز، وريم صابونى، وريم البارودى، ورامى وحيد، وعمر حسن يوسف، وهيثم محمد، ونادية رشاد، ولمياء عبد الحميد، وغادة نافع، ويسرى مصطفى، والمسلسل من تأليف أحمد هيكل، ومن إنتاج شركة صوت القاهرة، ومن إخراج رائد لبيب.

مسلسل “لحظة ميلاد”

لحظة ميلاد” بطولة صابرين وكمال أبو رية وأحمد خليل وآيتن عامر ونشوى مصطفى ومحمد عبد الحافظ وحسام الجندى وكريم الحسينى وصلاح رشوان وميار الغيطى وصلاح رشوان وأشرف طلبة وسماح السعيد، ومن تأليف سماح الحريرى.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. جعلو من رمضان مسلسل لااهوائهم الغبيه

    الله يرحم ايام زمان وقت ماكان رمضان رمضان

  2. اقرافتونا شهر العبادة وليس المسلسلات الله يعيد علينا بالإيمان والرحمة والمودة وحسن النية والاستجابة لدعواتنا

  3. اقرافتونا شهر العبادة وليس المسلسلات الله يعيد علينا بالإيمان والرحمة والمودة وحسن النية والاستجابة لدعواتنا
    ________________اي والله

  4. شهر العبادة مو شهر مسلسلات ادعو لي اخوننا في ليبيا وسورية واليمن ربي يفرج علهم في ها الرمضان يارب

  5. شهر العبادة مو شهر مسلسلات ادعو لي اخوننا في ليبيا وسورية واليمن ربي يفرج علهم في ها الرمضان يارب

  6. مرحبه بلال
    كيف الصحه .. عساك تكون بالف خير وعافيه .. والله كلامك صح .. شهر العباده .. والصلاة .. والزكاة .. والكلمه الطيبه وفعل الخير والابتعاد عن الكلام في سيرة الناس بالباطل ..وهو شهر كل الحسنات .

    اسفه بلال ان زدت على تعليقك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *